منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

درس دراسات فى كتاب الصف الرابع يدعوا الشباب "للطفشان" من البلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس دراسات فى كتاب الصف الرابع يدعوا الشباب "للطفشان" من البلد

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 26 سبتمبر 2017, 19:14

 أولياء الأمور - درس دراسات فى كتاب الصف الرابع يدعوا الشباب "للطفشان" من البلد



رصد أحد أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي ويدعي « خالد صفوت» درس بالصف الرابع الإبتدائي يحرض الطلاب على الهجرة خارج البلاد، ودعم الدرس الفكرة لدي الطلاب بأن فى الهجرة خارج البلاد تجد فرصة عمل أفضل.



قال خالد في رسالة أرسلها لـ« صوت الأمة» مدعمة بالصور :" استلم ابني بعض الكتب الدراسية للصف الرابع الابتدائي ابني عمرة 9 سنوات،، فهرولت سريعا للإطلاع علي محتوي الكتب الدرسية و اتحقق من الحديث عن صدمة المناهج في هذا الصف بالتحديد و التي اشتكت منها اولياء الامور و اشتكي منها وزير التربية و التعليم نفسه،، فامسكت كتاب الدراسات الاجتماعية تحديدًا لانه كتاب فريد و تجربة جديدة يخوضها ايني لاول مرة في عمرة التعليمي".





وأضاف صفوت خلال رسالته :" بدأت اتصفح الكتاب و بغض النظر عن كمية الدروس و الارقام و المعلومات و الحفظ التي اصابتني بالذهول لعدم تناسبها مع مرحلة ابني العمرية،، وقع نظري علي درس كارثي بكل المقاييس  الوطنية و الانتمائية و حب الوطن".



وشرح صفوت تفاصيل الدرس قائلا أن الدرس تحت عنوان «الهجرة» يوضح ان هناك نوعان من الهجرة ، هجرة داخلية و هجرة خارجية و يشرح معاني الهجرة و خريطة توضح الهجرة الداخلية من و الي المحافظات كل ذلك و الامور تسير بشكل طبيعي، وأضاف الي ان وصلت الي اسباب الهجرة و هنا تكمن الكارثة، فقد أوضح الدرس أنه يوجد 3 أسباب للهجرة وهما :« البحث عن فرصة عمل افضل، البحث عن مرتب افضل و تحسين المستوي المعيشي، التعليم»



وأضاف صفوت :"  علي الفور استنكرت كل الافكار الشيطانية التي امتلأ بها عقلي و آتيت ابني مسرعا لاشرح له الدرس وفقا لما جاء بالكتاب و اشاهد التجربة حية امامي، و شرحت له الدرس جيدا ، و اطلقت عليه سؤال وحيد ماذا فهمت من هذا الدرس؟ ".





وقال صفوت،  كانت كارثة من طفل عمرة 9 سنوات اخذ في الارتجال بالاجابة قائلا مختصرها :" تعلمت اني لو عايز فلوس كتير و شغل حلو  و اعيش احسن و تعليم احسن اسافر من محافظة لمحافظة القاهرة او الاسكندرية او اسافر بلد تانية احسن" 



وطرح صفوت سؤال على المسؤلين متمنيا أن يجيبه أحد قائلا :" كيف نعاني من تكدث السكان بالقاهرة و الاسكندرية و تعاني الدولة من النزوح اليها و نبحث عن حلول لتلك الهجرة الداخلية،  و كيف نربي ابنائنا و الكتب الدراسية تحرضهم و تغريهم و تحثهم عليها؟.. كيف تحارب الدولة و المجتمع كوارث الهجرة الغير شرعية و الالف من الشباب تموت غرقا كل عام و مناهجنا تحرضهم عليها؟" .



متسائلا أيضا :" لماذا نتعجب عندما نري ان احلام الشباب هي الهجرة و نحن نربيهم علي ذلك؟ .. لماذا نتعجب ان اغلب الخبراء و العلماء المصريين تخدم دول اخري و نحن في امس الحاجة اليهم؟ ".
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3437
نقاط : 15411
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى