منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

قرار تحويل مدرسة فى المقابر " ترب البساتين" لإعدادية مشتركة يثير غضب الأهالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قرار تحويل مدرسة فى المقابر " ترب البساتين" لإعدادية مشتركة يثير غضب الأهالى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 26 سبتمبر 2017, 19:29

قرار تحويل مدرسة فى المقابر " ترب البساتين" لإعدادية مشتركة يثير غضب الأهالى

حالة من الغضب سادت بين أولياء أمور مدرسة الشهيد أحمد بدوى الإعدادية بنات بحى البساتين، بعد قرار تحويل المدرسة للنظام المشترك وتحويل طلاب مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بنين إليها.

وقال أولياء الأمور لـ«المصرى اليوم» إنهم فوجئوا بقرار تحويل طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض لمدرسة الشهيد أحمد بدوى بنات دون علمهم، وبعد بدء العام الدراسى أصبح من الصعب تحويل بناتهم لمدارس أخرى لعدم وجود أماكن لهم.

وأضاف أولياء الأمور أنهم يرفضون أن تكون المدرسة مشتركة والطلاب في سن مراهقة يجب الفصل بينهم، حتى مع تخصيص المدرسة فسحة للبنات وأخرى للبنين ،وإنشاء حمام مستقل للبنين منفصل عن حمام البنات.

وأكد أولياء الأمور أن قرار الإدارة بتحويل المدرسة لنظام مشترك بسبب تحويل مدرسة البنين إلى مدرسة تجريبية، ولكن دون موافقة أولياء أمور مدرسة البنات مؤكدين رفضهم القاطع للقرار ورغبتهم في فتح باب التحويل لمدارس أخرى خاصة للبنات.

بدوره، رفض عماد الدين صفوت مدير مدرسة الشهيد أحمد بدوى التعليق على القرار وطالب بتصريح أمنى له للتحدث مع «المصرى اليوم».

وقال عبدالعزيز حسن مدير إدارة البساتين ودار السلام إن المدرسة تقع بمنطقة عزبة النصر بترب اليهود، وتقع بجوار مدرسة البنات مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بنين «اعدادى – ثانوي» ويفصل بين المدرستين سور واحد.

وأضاف حسن لـ«المصرى اليوم» أن مدرسة البنين تضم 16 فصل، منهم 6 فصول فارغة، و3 فصول للثانوى تضم 85 طالب يحضر منهم 50 فقط ،تم نقلهم لمدرسة أمين الراعى الثانوية ،وتضم 9 فصول للإعدادى بكثافة 400 طالب .

وأشار حسن إلى أن الإدارة قررت نقل 6 فصول إعدادى لمدرسة الشهيد أحمد بدوى بنات بكثافة 60 طالب بالفصل ،وذلك بعد موافقة مجلس الأباء والأمناء ،كما هو الحال بمدرسة مصطفى كامل وطلعت حرب المشتركة،وتم تفريغ المدرسة وتحويلها لنظام تجريبى واستقبال 115 تلميذ بمرحلة رياض الأطفال لوجود عجز بالمنطقة بالمدارس التجريبية ،على أن يتم تسكين التلاميذ بكثافة 50 في الفصل وتلحق الفصول بمدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية تمهيدا لتحويلها لمدرسة منفصلة.

وأكد حسن أنه تم تخصيص مبنى خاص بالبنين وتكثيف الاشراف اليومى لهم ولم يتم وقوع أي ضرر على الطلاب أو الطالبات من قرار دمج المدرستين معا ،والقرار كان استثمار المبانى للصالح العام .

من جانبها أكدت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن قرار تحويل المدرسة للنظام المشتركة تم من قبل الإدارة ،وسيتم التحقيق في الواقعة ومعرفة مدى وقوع ضرر للطلاب وأولياء الأمور.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16170
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى