منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شوقى أنا متفائل هذا العام - والقدر يؤدى لوفاة طالبين و معلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شوقى أنا متفائل هذا العام - والقدر يؤدى لوفاة طالبين و معلمين

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 30 سبتمبر 2017, 08:38

شوقى أنا متفائل هذا العام - والقدر يؤدى لوفاة طالبين و معلمين



انطلق الأسبوع الماضي العام الدراسي الجديد 2017/2018 ، في جميع مدارس جمهورية مصر العربية ، ومن جانبه.. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التقارير المبدئية الخاصة بمتابعة بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس ؛ تشير إلى أن الامور تسير على ما يرام .

*جولات الوزير ..

ومن جانبه .. بدء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولاته الميدانية من اليوم الاول للعام الدراسي ، حيث توجه الاحد الماضي إلى حي الاسمرات وتفقد مدارس تحيا مصر ، ثم خرج منها متوجهًا إلى محافظة بورسعيد ، وهناك افتتح مبنى جديد بمدرسة القناة الإعدادية للبنات التابعة لإدارة شرق القناة التعليمية ، ثم توجه الوزير إلى مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية للبنين وتفقد سير العملية التعليمية بها .

كما قام الوزير يوم الاحد الماضي بزيارة لمصنع ضفائر الأسلاك الكهربية للسيارات (سوموتو) لمتابعة الطلاب الذين يتم تدريبهم داخل المصنع ، ثم توجه لمصنع اللوتس للملابس الجاهزة بالقناة والذى يتم به تدريب طلاب قسم الملابس الجاهزة بثلاث مدارس للتعليم الفنى وهى: ( أحمد زويل والتحرير للبنات ومدرسة جمال عبد الناصر للبنين)، حيث يتم تدريب الطلاب لمدة 4 أيام فى المصنع.

وفي يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 ، توجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى محافظة السويس ، حيث تفقد برفقة كل من الدكتورة فايزة ابوالنجا مستشار رئيس المهورية للتعاون الدولي، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي سابقا ومستشار وزير التربية والتعليم للمدارس اليابانية، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، المدرسة المصرية اليابانية بالسويس بعد الانتهاء من أعمال إنشائها وتجهيزها.

*أبرز تصريحات الوزير مع بدء الدراسة ..

وقال "شوقي"، في تصريحات صحفية له ، إن المدارس التزمت بالتعليمات الصادرة بشأن حسن استقبال التلاميذ والاهتمام بتحية العلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قيادات الوزارة والمديريات منتشرون في المدارس؛ لمتابعة انتظام الدراسة على أرض الواقع.
وأشار الوزير إلى أن قطاع الكتب هذا العام قام بعمل متميز لكي يتم الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية وتسليمها لجميع المدارس بالمحافظات قبل بدء العام الدراسي.

وأوضح الوزير أنه متفائل بهذا العام الدراسي الجديد، بسبب حجم الجهد المبذول والملحوظ جدًا من جميع القطاعات بوزارة التربية والتعليم.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الفترة المقبلة سوف تشهد استخداما أكثر للتكنولوجيا سواء عن طريق التابلت التعليمي أو عن طريق ربط الكتب المدرسية ببنك المعرفة.

وقال الوزير إن الأعوام القادمة ستشهد العملية التعليمية تقدما تكنولوجيًا ملحوظًا ، وأضاف أنه بالنسبة لوجبات التغذية المدرسية هذا العام، فقد تم وضع مواصفات خاصة لتفادي حدوث ما وقع من أخطاء في العام الماضي

وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب المدارس في مصر بإحترام المُعلمين لأنهم عمود العملية التعليمية .

وأوضح الوزير أن الوزارة تحرص على عودة البهجة والفرحة لأبنائنا الطلاب فى المدرسة، والاستمتاع بالعملية التعليمية

*جولات قيادات الوزارة ..

قام الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بإجراء جولتين خلال الاسبوع الماضي ، حيث قام الاحد الماضي بإجراء زيارة ميدانية لمدرستي "أمير الجيوش الثانوية للبنات، وأمير الجيوش الإعدادية للبنات" التابعتين لإدارة وسط القاهرة التعليمية بمحافظة القاهرة ، لمتابعة سير العملية التعليمية

كما قام حجازي يوم الاربعاء الماضي ، بزيارة تفقدية لمدرسة جني دان التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ وذلك في ضوء متابعة انتظام العملية التعليمية بمجموعة مدارس 30 يونيو

على جانب آخر، شارك أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى، طلبة مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بنين تأدية النشيد الوطنى، بمشاركة نحو 5600 طالب فنى بأول أيام العام الدراسى الجديد.

وهنأ طلبة مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بنين، ببدء الدراسة، وحثهم على مواصلة الجد والنجاح لجنى ثمار ذلك بنهاية العام الدراسى الحالى.

كما زارت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الأحد، مدرسة التثقيف الفكري بإدارة عين شمس التعليمية.

وتفقدت "عبد السلام" المدرسة لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد بها، وحضرت مع الطلاب طابور الصباح

*غرفة عمليات لمتابعة شكاوى الطلاب واسرهم ..

وصرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع العملية التعليمية بالمديريات التعليمية يوميًا، لحل أى مشكلات أو أى عوائق تعترض العملية التعليمية، كما خصصت أرقاما لاستقبال شكاوى أولياء الأمور والطلاب، أو الاستفسار عن كل ما يتعلق بالعام الدراسى، وعلى أولياء الأمور والطلاب التواصل على الأرقام التالية (27957628) و(19151).

*وفيات بالمدارس ..

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن وفاة الطالب محمد عمرو عبد العزيز بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة جيل المستقبل التجريبية التابعة لإدارة الزاوية التعليمية بمحافظة القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء تواجده بالمدرسة، حيث كان الطالب المذكور يعانى من مرض القلب.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن إدارة المدرسة أفادت بأنها قامت بإبلاغ أسرته وسرعة التوجه به إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد فور إصابته بهبوط حاد داخل الفصل، وقامت المستشفى بإدخاله الرعاية وعمل الإجراءات اللازمة لإنعاش القلب، ثم أعلنت وفاته.
كما أعلنت الوزارة ، عن وفاة معلم يدعى "فهد طه غنيم"، وهو معلم بمدرسة الزراعة بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، مؤكدةً أن الوفاة جاءت نتيجة لإصابته بجلطة فى القلب صباحًا بالمدرسة بعد أن حضر طابور الصباح.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها، إنه قد تم نقل المعلم المذكور إلى المستشفى إلا أنها أعلنت وفاته على الفور.

كما لقي طالبًا بمدرسة عبدالعزيز عبدالجواد الإعدادية التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية مصرعه ، وهو الطالب أشرف محمد بعد سقوطه من نافذة الفصل.

وأوضح أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم ، أن الطفل كان داخل الفصل ويجلس بجوار "الشباك" وعقب خروج المدرسة من حصة اللغة الإنجليزية حدث نوع من الهرج داخل الفصل بين التلاميذ وصعدوا فوق مقاعد الجلوس ولكن الطالب اختل توازنه وسقط من النافذة".

وقال خيري : أنه تم استبعاد مديرة مدرسة عبدالعزيز عبدالجواد الإعدادية التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية و3 آخرين عقب مصرع الطفل أشرف محمد بعد سقوطه من نافذة الفصل ، كما "أنه تم تحويل كل المسؤولين عن المدرسة للنيابة.

*أبرز الشكاوى وموقف الوزارة منها..

أعلن الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تابعت ما أثير من شكاوى عن معاناة أهالي قرية بنى يحيى شرق التابعة لمركز القوصية التعليمية بمحافظة أسيوط، من عدم وجود مدارس ابتدائية تستوعب الكثافة السكانية لأبناء القرية فيما عدا مدرسة ابتدائية واحدة عبارة عن منزل قديم بالإيجار معرض للسقوط، وتأدية الطلاب للطابور في الشارع.

وأكد خيري أنه تم التواصل مع مديرية التعليم بالمحافظة، والتي أكدت أن الطابور يتم أمام المدرسة نظرا لضيق مساحة المدرسة شأنها كشأن أغلب المدارس المؤجرة ، حيث إن مساحة المدارس لا تتعدى مائتي متر، ولا تتسع إلا لحجرات الفصول ، مما يضطر إدارة المدرسة لتنظيم الطابور فى الشارع.

وأشار خيري إلى أنه جار تخصيص أرض لإنشاء مدرسة ابتدائية وإعدادية بالقرية بديلة للمدرسة الحالية، مضيفًا أنه قد تم هذا العام دخول عدد (86) مدرسة جديدة للخدمة بالمحافظة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد وتوسع فى الفصول بالمدارس التي تتحمل التوسعة.

وأوضح خيري ، أنه بالنسبة لواقعة نشوب لحريق محدود بمبني حسن الديب بمدرسة الأهرام الإعدادية بنين التابعة لمحافظة الجيزة يوم السبت الموافق 23/9/2017 عند منتصف الليل ، فهذا الحريق تم بسبب اشعال الجيران النيران في بعض المخلفات على أسطح المنازل المجاورة .

وأوضح خيري في بيان له أن بعض المخلفات المشتعلة سقطت داخل المدرسة، وتم الاتصال بالحماية المدنية وتمت السيطرة على الموقف دون حدوث أى خسائر أو تلفيات بالمبنى.

وفي مدرسة عمر بن الخطاب التجريبية بالحدائق التابعة لإدارة بندر كفر الدوار التعليمية بالبحيرة ،حدثت مشاجرة بين أحد أولياء الأمور ووالدة أحد التلاميذ بمدرسة عمر بن الخطاب التجريبية ، بسبب حرص أولياء الأمور على حجز المقاعد فى الصفوف الأولى لأبنائهم

وعلى جانب آخر.. بحثت وزارة التربية والتعليم ، شكاوى المواطنين من تدني مستوى النظافة بمدرسة ميت خلف الابتدائية بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية مع مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وتم ارسال لجنة من الوزارة ، وتم إزالة أسباب الشكوى بنسبة 75% ، وتم اتخاذ اللازم لنظافة دورات المياه، بالإضافة إلى أنه جار صيانتها وإصلاحها وتجديدها بمعرفة أحد المقاولين

*أبرز القرارات :

أعلن الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فى إطار حرص الوزارة على صالح أبنائها، والتزامًا منها بأحكام القوانين والقرارات الوزارية المنظمة، وبعد العرض على لجنة شئون المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" قد تم الموافقة على تحويل الطلاب الملتحقين بمدرسة " ايثوس الدولية" والتابعة لإدارة الشيخ زايد التعليمية بمحافظة الجيزة ، إلى مدارس أخرى بنفس نوعية التعليم أو حسب رغبة ولى الأمر وعدم قبول طلاب للعام الحالى 2018/2017.

كما قررت الوزارة الغلق الإدارى لجميع مبانى هذه المدرسة وذلك لقيامها ببدء النشاط قبل إصدار التراخيص اللازمة من السلطة المختصة.

وتقرر أيضًا .. وقف قبول طلاب جدد بعدد 4 مدارس " الأقسام الدولية" إلا بعد تقديم بروتوكول مع جهة الاعتماد للشهادة الأمريكية؛ وفقًا لما تعتمده الوزارة فى هذا الشأن ، وهذه المدارس هي: "الثقة للغات (تراست)" التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة، و"ابن سينا الخاصة للغات" التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، و"النسور الخاصة للغات" التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، و"نوبل الدولية" التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3437
نقاط : 15411
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى