منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 30 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 30 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 30 سبتمبر 2017, 10:40

الصحف المصرية: الحكومة تجرى تعديلات على بيانها الرسمى قبل عرضه على البرلمان.. رفع أسعار كروت شحن المحمول 36%.. مسئول روسى: مصر رفعت معايير السلامة فى مطاراتها.. والدَيْن الخارجى يرتفع إلى 79 مليار دولار
السبت، 30 سبتمبر 2017


جرائد - أرشيفية

تنوعت الأخبار المحلية بالصحف المصرية صباح اليوم السبت، وأبرزت العديد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها: فاروق الباز معلقا على مذكرات عمرو موسى: "اتهام عبد الناصر باستيراد غذائه أمر لا يليق.. وشقيقى حصل على الدكتوراه من هارفارد"، مشروعات قومية كبرى بالمشاركة بين البنوك والإنتاج الحربى، عميد "زراعة الإسكندرية" يقرر "منع السفور"، "الصيادلة": سحب أدوية منتهية الصلاحية بـ 150 مليون جنيه، 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية، الحكومة: لا نية لتحريك أسعار السلع فى العام المالى الحالى.



تنتهى حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال أيام، من مراجعة تقريرها المرتقب تقديمه للبرلمان عن مجمل أعمالها وما قامت بإنجازه خلال الفترة الماضية، وذلك بعد التعديلات التى أدخلها عدد من الوزراء على التقرير خلال اجتماع الحكومة يوم الأربعاء الماضى، وقالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، أن عددا كبيرا من الوزراء قاموا بإضافة تعديلات على التقرير الحكومى، تضمنت عددا من المشروعات التى حققت نسب التنفيذ فيها معدلات كبيرة، لافته إلى أن التقرير يتضمن مجمل إنجازات الحكومة على مدى عام ونصف العام، "خلال الفترة من مارس 2016، وحتى سبتمبر 2017" وليس كما كان مخططا له أن يتضمن فترة 6 أشهر فقط.

كشفت شركات المحمول عن توصلها لاتفاق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لتطبيق زيادة جديدة على أسعار كروت شحن الهواتف المحمولة للشبكات الأربع العاملة بالسوق المصرية وهى "فودافون، أورنج، اتصالات، المصرية للاتصالات WE"، بنسبة 36% بداية من أمس الجمعة، وحدد الطرفان تطبيق الزيادة على الكروت من خلال تخفيض قيمتها مقابل تخفيض الرصيد الممنوح للعملاء، وأرجعت المصادر بشركات المحمول طلبها زيادة أسعار كروت الشحن إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء.


- إحالة 48 متهما للقضاء العسكرى فى "تفجيرات الكنائس الثلاثة"

- شقيق عبد الناصر: غياب حمدين عن ذكرى الزعيم "غلط كبير"

- فى أول أسبوع.. شكاوى من زيادة مصروفات المدارس الخاصة

- "حماس": قرار المصالحة الفلسطينية استراتيجى ولا رجعة عنه



فى إطار الجهود المبذولة للنهوض بالاقتصاد وإنشاء قاعدة صناعية ترتكز على التمويل المحلى تعتزم وزارة الإنتاج الحربى إنشاء عدد من المشروعات القومية الكبرى بالمشاركة مع البنوك الوطنية. وأكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى أن الوزارة تضع جميع قدراتها وإمكاناتها لخدمة مختلف مؤسسات الدولة وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الوطنية وترشيد استخدام أموال الدولة، والاعتماد على المنتج المحلى وتقليل الاستيراد، بما يحقق المصلحة العامة والإسهام فى النهوض بالاقتصاد. وقال «العصار» ـ فى تصريحات لـ « الأهرام » ـ أن الوزارة ستبحث خلال الفترة المقبلة، الاعتماد على رأس المال الوطنى وتمويل البنوك المصرية لإقامة المشروعات الصناعية الوطنية بالتعاون مع الشركات المصرية وتحقيق النهضة الاقتصادية الجديدة. وكان «العصار» قد استقبل بمقر الوزارة أمس الأول طارق عامر محافظ البنك المركزى ورؤساء مجالس إدارات بنوك مصر والأهلى والتنمية الصناعية وتنمية الصادرات. تم خلال اللقاء استعراض إمكانات الإنتاج الحربى التصنيعية والتدريبية والبشرية والمؤشرات المالية خلال السنوات الخمس الأخيرة التى أظهرت تطور الأداء تصاعدياً. وأوضح العصار أن خطة الإنتاج الحربى خلال الفترة المقبلة تركز على زيادة استغلال الطاقات المتاحة من خلال تنفيذ مشروعات قومية كبرى تستلزم توفير تمويل مالى ضخم، وكذلك تطوير خطوط إنتاج قائمة لتلبية مطالب السوق، كما تم بحث عدد من هذه المشروعات التى يمكن أن تشارك البنوك المصرية فى تمويلها.

فى تصريح اختص به «الأهرام»، علق العالم المصرى الدكتور فاروق الباز على ما نشر فى مذكرات السيد عمرو موسى التى صدرت أخيرا بشأن طعام الرئيس جمال عبد الناصر بضحكة عفوية قائلا: أن اتهام عبد الناصر باستيراد غذائه من باريس أمر لا يليق. وقال أن من الجائز أن تختلف مع عبدالناصر بسبب شعارات الاشتراكية أو نكسة 67 التى لم نعرف سببها حتى الآن، لكن اتهامه بشراء طعام من باريس، هو افتراء على الرجل المعروف بتواضعه فى المأكل والمشرب وأسلوب الحياة، ومن الممكن أن يكون هذا الطعام تم جلبه لأحد آخر غير عبد الناصر إذا صحت رواية موسى من الأساس. وحول اتهام موسى لشقيقه أسامة الباز بأنه لم يحصل على الدكتوراه، وأن هذا السبب هو سر عدم اختياره من السادات أو مبارك وزيرا للخارجية رد الباز قائلا: هذا لا علاقة له بالحقيقة، وشقيقى حصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد فى القانون الدولى تحت إشراف استاذ التفاوض روجر فيشر صاحب كتاب «الوصول إلى اتفاق» عام 1966. وقد ألقى الدكتور هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكى الأسبق العتيد بعض المحاضرات على أسامة فى هارفارد. وقال الباز فى أثناء زيارته للأهرام لتهنئة عبد المحسن سلامة رئيس مجلس الادارة وعلاء ثابت رئيس التحرير بتولى منصبيهما: أن خدمة شقيقه أسامة الباز بدأت فى مؤسسة الرئاسة من أيام الرئيس عبد الناصر وتطورت فى عهدى الرئيسين السادات ومبارك ولم يكن لها علاقة بالدكتوراه بل بالكفاءة أولا، وكان على السيد عمرو موسى أن يطلب الاطلاع على الشهادة من ابنه باسل الباز.


- تراجع العجز فى الميزان التجارى 74%

- الإسكان تحذر من التعامل على أراضى المدن الجديدة

- المدارس القومية تسقط فى "دوامة" المشكلات

- عصابة كابلات وراء انقطاع الإنترنت بمناطق فى الجيزة والقليوبية



توقعت الدكتورة سحر نصر وزرية الاستثمار والتعاون الدولى ألا يقل حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة لمصر عن 10 مليارات دولار خلال العام المالى الحالى، وقالت أن حجم تلك الاستثمارات وصل إلى نحو 8.7 مليار دولار فى العام المالى الماضى، وقد ارتفع حجم الاستثمارات خلال يوليو الماضى بنسبة 67% مقارنة بشهر يوليو 2016.

أكد الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية عدم وجود نية لتحريك أسعار السلع والمنتجات المدعمة خلال العام المالى الحالى مثل السلع التموينية ورغيف الخبز والكهرباء والمواد البترولية، وقال أن الدولة تعمل على الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل من خلال زيادة الدعم التموينى بقيمة 22 مليار جنيه والخصم الضريبى بقيمة 8 مليارات جنيه وزيادة المعاشات بتكلفة 24 مليار جنيه وزيادة برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 2.1 مليار جنيه.


- شوقى يأمر بإعادة مبالغ زائدة لأولياء الأمور بالغربية

- الإخوان يشنون حربا على السعودية بعد قرارات التغيير

- وزير الإسكان ينتقد المحافظات لعدم توفير أراض

- عروض عالمية لإنتاج الكهرباء من مساقط المياه



أعلن البنك المركزى أن الدين الخارجى ارتفع ليسجل 79 مليار دولار فى يونيو 2017، مقابل 55.8 مليار دولار فى يونيو 2016، وقال البنك أن تمويل هذه الزيادة يتم بنسبة كبيرة من مصادر ذات تكلفة منخفضة وعلى فترات سداد طويلة الأجل، حيث ارتفعت قروض المؤسسات الدولية والإقليمية بمقدار 7.7 مليار دولار، والسندات الدولارية بقيمة 5.5 مليار دولار، والدين قصير الأجل بمقدار 5.3 مليار دولار.

أصدر الدكتور طارق سرور، عميد كلية الزراعة بـ"سابا باشا" التابعة لمحافظة الإسكندرية، قرارا بحظر دخول فتيات يرتدين "البنطلونات المقطعة"، أو الملابس التى تظهر المفاتن، حرم الكلية، بداعى أن ذلك يثير غرائز الشباب ويدعو للتحرش بالفتيات حسب قوله. وقال "سرور" فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إن البنطلونات المقطعة تظهر أجساد الطالبات وهو ما اعتبره يخالف التقاليد الجامعية.


- النيابة تحقق فى تعذيب نزلاء دار أيتام بالدقهلية

- أسر ضحايا "مذبحة داعش ليبيا" يطالبون بإعادة رفات أبنائهم

- الزمالك يعرض 16 مليون جنيه لتمديد عقد "جبر"



قال نائب وزير الخارجية الروسى، أوليج سيرمولوتوف، أمس، إن الجانب المصرى قام بعمل كبير فى رفع معايير السلامة فى موانئه الجوية وخصوصا فى القاهرة، مشيرا إلى أن الجهات الروسية المختصة تنظر الآن فى مسألة استئناف الرحلات الجوية مع مصر. يذكر أن روسيا قد أوقفت الرحلات الجوية مع مصر بعد حادث تحدى إحدى طائراتها فوق سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ فى عام 2015، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة وطاقمها والبالغ عددهم 224 شخصيا.

قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة مصطفى الوكيل، أن شركات الأدوية قالت أنه بداية من يناير 2017 حتى الآن، تم سحب أدوية منتهية الصلاحية من جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية بقيمة تتجاوز الـ 150 مليون جنيه، متابعا: "النقابة تتابع تنفيذ القرار، وهناك شركات التزمت بالقرار وجارٍ اتخاذ إجراءات ضد الشركات الممتنعة".


- غدا.. بدء تسكين الطلاب فى المدن الجامعية

- رئيسة النيابة العامة تلغى قرارات سابقتها: تعطل سير العمل

- اليوم.. الحكم على مرسى فى "إهانة القضاء".. ومحاكمة خلية "تفجيرات الكنائس"

- العصار: سياستنا مع الشركات الأجنبية تستهدف زيادة التصنيع المحلى

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى