منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 04 أكتوبر 2017, 09:36



 الصحف المصرية: زيارة تاريخية لـ"رئيس المخابرات المصرية".. حكومة الوفاق الفلسطينية تتولى مهامها فى غزة.. صدقى صبحى: "لا تهاون مع معتد.. وقادرون على اجتثاث الإرهاب".. وصرف معاشات البريد وبنك ناصر اليوم


الأربعاء، 04 أكتوبر 2017  



الصحف المصرية



حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، وكان منها: دعم مصر يسيطر على تشكيلات لجان البرلمان.. 20 لجنة للائتلاف و3 لجان لـ المصريين الأحرار و2 لـ "الوفد"، الجارحى: 34، 1% زيادة فى الإيرادات.. والاحتياطى النقدى لن يتأثر، 2200 كيلومتر طرقاً جديدة بتكلفة ٣٠ مليار جنيه، فصل 200 طبيب بالغربية تطبيقاً لـ"الخدمة المدنية"، "السحابة السوداء" تغطى سماء الدلتا، قضية "الرينبو" تدخل منعطفاً جديداً باتهام "أحمد وسارة" بتشكيل جماعة تدعم المثلية، إزالة أولى عمارات "مثلث ماسبيرو" الأسبوع المقبل.

 

 
  

أكد الوزير خالد فوزى، رئيس جهاز المخابرات العامة، أن التحرك المصرى فى ملف المصالحة الفلسطينية جاء انطلاق من الثوابت والقناعات التى تؤمن بها الدولة المصرية بأكملها على مدار تاريخ ومراحل القضية الفلسطينية، والتى تمثل ركنا أساسيا فى دعائم الأمن القومى المصرى، وقال رئيس جهاز المخابرات العامة، فى كلمته باجتماع حكومة الوفاق فى قطاع غزة، ثقته بإدراك جميع القيادات الفلسطينية أن الوضع فى المنطقة العربية، وما شهدت من اضطرابات وتحولات خطيرة خلال السنوات الأخيرة تنذر بضياع فرص حال القضية الفلسطينية إذا لم يتم استغلال الظروف الحالية، مضيفا: "لا يغيب عن أذهاننا ما تقوم به بعض الأطراف لعرقلة التوصل إلى الوفاق الفلسطينى تحقيقا لأهداف متعارضة مع قيم السلام والتنمية فى المنطقة".

 
سيطر ائتلاف "دعم مصر" على تشكيل انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان أمس الثلاثاء، حيث فاز برئاسة 20 لجنة من إجمالى 25 لجنة، وهى لجان "الشباب والتضامن والتعليم والدفاع والاتصالات والطاقة والشئون الإفريقية والإسكان والمشروعات الصغيرة والنقل والثقافة والسياحة والاقتصادية والخطة والصناعة والصحة والدينية والقوى العاملة والاقتراحات الشئون العربية"، بينما فاز حزب الوفد برئاسة لجنتين هما "التشريعية والإدارة المحلية".

 

- شقيق الزعيم لـ خالد صلاح: لم أر فى بيت عبد الناصر إلا الكوسة والبامية ولا أعرف مصدر كلام عمرو موسى.




- القوات المسلحة تهنئ الرئيس بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد.




- البنك الدولى يعتبر شراكته الاستراتيجية مع مصر قصة نجاح.




- وزير النقل: رفع أسعار تذاكر المترو غير مستبعد لكنه لن يتم قبل عام أو اثنين.



 

 
  

أعلن عمرو الجارحى وزير المالية أن إجمالى الايرادات فى العام المالى 2016/2017 بلغت 659.2 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق التى كانت مقدرة بنحو 491.9 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 34.1%، اما فيما يتعلق بالمصروفات فقد بلغت 1301.9 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق 817.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 26.2% وتمثل هذه الارقام لأول مرة نسبة زيادة فى الايرادات تجاوزت نسبة الزيادة فى المصروفات منذ 2010/2011.

 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى برقية تهنئة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، من الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الذى أكد فيها أن هذا النصر العظيم حقق أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن المفدى بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتد، ولا تفريط فى حبة رمل من أرض مصر المقدسة، ولا تسامح فى استرداد سيادتنا على أراضينا، وأكد صبحى أن رجال القوات المسلحة يشعرون بالشموخ والعزة بهذا الإنجاز العظيم الذى حققه جيل أكتوبر، ويؤكدون للرئيس استعدادهم الكامل لحماية الوطن وشعبه وقدرتهم على التصدى لمحاولات المساس بأمنه واستقراره والقضاء على كل مظاهر الإرهاب والتطرف.

 

- إحباط تهريب 8 ملايين قرص مخدر.




- وفاة جلال طالبانى رئيس العراق السابق.




- عرفات:12، 2 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية.




-النيل يتدفق من إثيوبيا بشكل طبيعى..والفيضان "متوسط".        



 

 
  

أكد هشام عرفات وزير النقل أن الحكومة تسعى إلى مشاركة القطاع الخاص فى تطوير السكك الحديدية.. وأشار إلى أن الوزارة تلقت بالفعل عدداً من العروض من مستثمرين فى القطاع الخاص لتطوير خط السكة الحديد سفاجا - أبو طرطور.. جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام مؤتمر "القدرة التنافسية للتجارة والخدمات اللوجستية فى مصر" والذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية أمس، كما أعلن الوزير أنه تم توقيع بروتوكول مع شركة قطاع خاص لنقل الحاويات من مدينة ٦ اكتوبر إلى كل من موانئ الإسكندرية ودمياط والعين السخنة.

 
أصدرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى توجيهات ببدء صرف معاشات البريد وبنك ناصر اليوم، بدلا من غد الخميس بعد صدور قرار باعتباره عطلة رسمية بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر. وأكد سامى عبدالهادى رئيس صندوق التأمين العام والخاص أنه تم التنسيق بين صندوقى التأمين الاجتماعى وكل من الهيئة العامة للبريد وبنك ناصر وتم انهاء كافة الاجراءات اللازمة لصرف المعاشات اعتبارا من صباح اليوم. من جانبه أكد شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر صرف المعاشات بدءاً من منتصف ليل أمس من جميع ماكينات الصرف الآلية لبنك ناصر. وأشار إلى أن العمل اليوم فى فروع البنك يبدأ من الساعة السابعة من صباح اليوم ويستمر لحين انتهاء خدمة اخر عميل موجود بالفروع.

 

- 43 ألفا سددوا مقدمات "سكن مصر"..واليوم آخر فرصة.




- محلب: مصر تحقق انطلاقة كبرى فى مجالات التنمية.




- بناء كراكتين جديدتين للعمل بقناة السويس.




- زيارة استثنائية للسجناء فى احتفالات أكتوبر.



 

 
  

قررت مديرية الشؤون الصحية بالغربية فصل ٢٠٠ طبيب نهائيا عن العمل وإخطارهم رسميا بذلك لتجاوزهم نسبة الغياب دون وجه حق، بالإضافة إلى قائمة أخرى تشمل مئات الأطباء سيتم فصلهم خلال أيام، وقال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه تم حصر عدد الأطباء المتغيبين عن العمل وتطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم، وتبين غياب ٢٠٠ طبيب دون وجه حق، وتم إبلاغهم من قبل الشؤون القانونية بالمديرية وتم إخطارها بقرار الفصل دون أى تحقيقات، مؤكدا أنه لا يمكن الطعن على القرار أو رفع دعوى قضائية للمطالبة بالعودة للعمل.

 
غطت السحابة السوداء سماء عدد من محافظات الدلتا، بسبب تزايد حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية، رغم جهود وزارتى البيئة والزراعة فى إقناع المزارعين بتدوير القش وتحويله إلى سماد، وتم تحرير 1991 محضراً للمخالفين بالغربية وكفر الشيخ تتراوح قيمتها من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه أو الحبس، فيما توفى مزارع بالشرقية خنقاً من الدخان، فى الدقهلية، استغل عدد من الفلاحين أيام الإجازات الأسبوعية والموسمية، لحرق قش الأرز داخل أراضيهم فى ظل غياب تام من مفتشى البيئة والزراعة، حيث انتشرت الحرائق خاصة فى فترة الليل بمراكز المنصورة وميت غمر وبلقاس والمنزلة ومنية النصر والسنبلاوين وأجا.

 

- 32% ارتفاعاً فى إيرادات الضرائب.




- هدى عبد الناصر لـ"موسى": ما كتبته "اختلاق للوقائع".




- "التخطيط" تفعل مركز الاتصالات الحكومى على رقم 19468.




- "فائق": لا ديمقراطية دون "مجتمع مدنى" نشط.



 

 
  

أنكر أحمد علاء، المتهم برفع علم قوس قزح، "الرينبو"، شعار المثليين جنسيًا، خلال الحفل الموسيقى لفريق "مشروع ليلى" الأسبوع الماضى، دعمه لقضية المثليين وإنشائه لجماعة تدعم هذه القضية، مشيرًا إلى كون رفعه العلم جاء تضامنًا منه مع "حامد سنو"، أحد أعضاء الفرقة، والذى ذكر فى أكثر من لقاء أنه مثلى ويعانى من اضطهاد فى بلده لبنان، وقال رمضان محمد، محامى علاء، أن النيابة واجهته خلال التحقيقات بمحضر تحريات الأمن الوطنى الذى نسب له التواصل مع مجموعة من أصدقائه؛ لتكوين جماعة تدعم المثليين والترويج لقضيتهم، وأنه فى إطار دعمه لهذا الفكر حضر الحفل ورفع علم المثلية، دعمًا لهذه القضية، فرد علاء بأنه "لم يدعم قضية المثليين بأى شكل وأنه لا يعرف أى مثلى بشكل شخصى، ولم يبد رأيه من قبل فى هذه القضية"، موضحًا أن حضوره الحفل جاء لمتابعة هذه الفرقة، وأنه رفع العلم بشكل عفوى قاصدًا منه توصيل رسالة لأحد أعضاء الفريق، "بأنه يحبه".

 
اتفق مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وعاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على بدء إزالة أولى عمارات "مثلث ماسبيرو"؛ لتنفيذ مخطط تطوير المنطقة، بعد منح 936 أسرة تعويضات نقدية وتسكين فى منطقة الأسمرات، ومن المقرر توقيع تعهدات للراغبين فى البقاء؛ للخروج مؤقتًا لحين انتهاء التطوير، مع تسليمهم شيكات بقيمة إيجارات مقدمًا لمدة 12 شهرًا، لحين بناء العقارات، وقال "مدبولي"، خلال اجتماعه بمحافظ القاهرة ومسؤولى العشوائيات بوزارة الإسكان، أمس، أنه سيتم تشكيل لجنة تظلمات تضم مستشارين من مجلس الدولة ومعنيين بالمشروع؛ لفحص أى تظلمات بالمشروع، مضيفًا أنه سيتم البدء فى إزالة العقارات التى تم إخلاؤها خلال الفترة الماضية، مع وضع خطة عمل لذلك، على أن يتم الاحتفاظ بالمحال لحين الوصول إلى اتفاق مع أصحابها على التعويضات العادلة خلال الأسبوع المقبل.

 

- تقنية جديدة لعلاج السكر بشريحة تحت الجلد.




- "الداخلية":ضبط عناصر لـ"حسم" ضمن 76 مشتبهاً بهم فى أسبوع.




- وزير النقل:زيادة جديدة فى تذاكر المترو خلال عامين.




- صبحى وعبد الغفار يهنئان السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر.


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى