منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 08 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 08 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 08 أكتوبر 2017, 09:58



الصحف المصرية: قائمة توقيعات بالكونجرس لإدانة تعليق جزء من المساعدات للقاهرة..المتحدث العسكرى: ضبط 451 مهاجر غير شرعى و50 عربة مهربة خلال 15 يوما.. رئيس الوزراء: تعديلات فى قانون المرور تشمل تطبيق نظام "النقاط"


الأحد، 08 أكتوبر 2017  



الصحف المصرية





فى إطار الخدمة المميزة التى يقدمها "اليوم السابع"، نتناول عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صبح اليوم الأحد، ومنها..

 
الرئيس: تطوير شبكة الطرق ضرورة لدعم التنمية.. رئيس وزراء إثيوبيا: متمسكون بتعزيز العلاقات مع مصر.. المالية: 129.6 مليار جنيه لدعم التعليم.. وزير الصحة: جددنا مستشفيات بـ12,5 مليار جنيه فى عامين.. مصادر:إنجاز 10 طرق ضمن أولى مراحل المشروع القومى للطرق.. "التنظيم والإدارة": إجراءات تحاليل مخدرات لموظفى الحكومة منتصف الشهر

 

 
  


اليوم السابع



 
تعكف لجنة العفو الرئاسى على استكمال أعمالها للترتيبات النهائية لإعداد القائمة الرابعة الجديدة للانتهاء منها وتقديمها لمؤسسة الرئاسة خلال الأيام المقبلة، حيث تواصل اللجنة التى شُكِّلَت فى مؤتمر الشباب العام الماضى، استكمال المناقشات بين مختلف الجهات المعنية حول الأسماء التى ستُقَدَّم فى القائمة الرابعة للعفو الرئاسى ،وتتلقى لجنة العفو الرئاسى حاليا قوائم من المجلس القومى لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومن المواطنين، والجميعات، والمؤسسات الحقوقية، ومراجعتها بشكل كبير لعدم تكرار الأسماء، وأيضا حتى لا تشمل القائمة أسماء من شخصيات جماعة الإخوان أو التنظيمات الإرهابية.

 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات حرس الحدود فى الفترة مابين 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الجارى، وتضمن البيان، أنه فى إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية ، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الإتجاهات الاستراتيجية ، وقد تمكنت من  ضبط حوالى  1800 كجم من نبات البانجو المخدر - و 6 كجم من مادة الهيروين والأفيون والكوكايين المخدر - و2 مليون قرص من المواد المخدرة، و33 كجم من جوهر الحشيش المخدر ،ونجحت قوات حرس الحدود من ضبط أكثر من 500 قطعة سلاح مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر، و40 ألف قاروصة سجائر مسرطنة وعدد كبير من عبوات مستحضرات التجميل المغشوشة وأكثر من 50 عربة تستخدم فى عمليات التهريب ،واستطاعت القوات ضبط كميات من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و18 جهاز للتنقيب عن الذهب ،وضبط 451 فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية ، هذا وتواصل قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

 

- التعادل هدية أوغندا وغانا للمصريين.. المنتخب يواجه الكونغو فى ليلة حلم مونديال روسيا 2018




- الرئيس السيسى يتفقد عددا من مشروعات الطرق الجديدة فجرا




- الدكتور حسن راتب: متفائل بإيمان السيسى بأهمية التعاونيات.. والقطاع قادر على دفع الاقتصاد




- قائمة توقيعات داخل الكونجرس لإدانة تعليق جزء من المساعدات لمصر





الأهرام



 
كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء النقاب عن التعديلات الجديدة بقانون المرور والتى يستعرضها المجلس فى اجتماعه الأربعاء المقبل وتهدف إلى تحقيق الانضباط والقضاء على الفوضى والعشوائيات بالشارع المصرى، وقال فى تصريحات خاصة لــ«الأهرام»،إن التعديلات تشمل تطبيق نظام النقاط الالكترونية والتى يتم بموجبها تقسيم المخالفات المرورية الى شرائح طبقا لخطورتها ويتم خصم هذه النقاط إلكترونيا من المخالف دون تدخل العنصر البشرى لمنع التلاعب حيث يتم تعليق وإنهاء صلاحية الرخصة فى حالة نفاد النقاط التى سيتم تحديدها فى التعديلات الجديدة. من ناحية أخرى، أوضح رئيس الوزراء انه تم تخصيص 70 مليون دولار بصفة عاجلة لتمويل شراء وتوفير قطع الغيار وإجراء الصيانة اللازمة للجرارات لضمان انتظام مواعيد القطارات, كما تبحث الحكومة خلال أيام مع المستثمرين المشاركة فى مشروعات السكة الحديد لإقامة اول خط فائق السرعة يربط بين العين السخنة والإسكندرية.

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية مواصلة العمل على تطوير شبكة الطرق لتسهيل حركة وانتقال المواطنين، فضلا عن أهميتها فى دفع عملية التنمية.

وشدد الرئيس على أهمية تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة فى قطاع النقل، بما يسهم فى تقليل الحوادث على الطرق وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل فورى وملموس،جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الرئيس فجر أمس وشملت طريق شبرا بنها الحر، ومحور روض الفرج، ومنطقة بوابات طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، مرورا بطريق الضبعة.

 

- "أبوالهول" يتربع فوق أهم "مدينة مفقودة" فى التاريخ!




- غانا تهدى مصر فرصة ذهبية للتأهل للمونديال




-  مصر تخوض "سباقا ثلاثيا" غدا للفوز برئاسة اليونسكو




- "فايد" ستكون المتنفس للعاصمة الإدارية





الأخبار



 
وافق عمرو الجارحي وزير المالية علي المبالغ المخصصة بالموازنة للتعليم بشكل فوري حيث تم رصد اعتمادات لموازنة قطاع التعليم بكافة قطاعاته قدرت بنحو 129.6 مليار جنيه تتضمن نحو 81 مليارا لوزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها بالاضافة الي 12.1 مليار جنيه للتعليم الازهري ونحو 25.5 مليار جنيه للتعليم العالي والجامعي و11 مليارا للمستشفيات التعليمية للجامعات.. وتضمنت تلك الاعتمادات اوجه صرف ذات بعد استراتيجي منها الكتاب المدرسي باعتباره أحد اركان العملية التعليمية فقد تم تخصيص مبلغ نحو 1.7 مليار جنيه لتكاليف الطباعة، وبالنسبة للتغذية المدرسية تم تخصيص 1.1 مليار جنيه مع التأكيد علي أهمية تكثيف الوجبة الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجاً باعتبارها وسيلة لجذب التلاميذ للانخراط في العملية التعليمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات الأخري ذات الصلة.

 
أكد هايليماريم ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا موقف بلاده بالتمسك بتعزيز العلاقات الأخوية بين القاهرة وأديس أبابا ، وشدد علي أهمية الاستمرار في ترجمة الإرادة السياسية والنوايا الحسنة بين البلدين إلي نتائج وثمار ملموسة تلمسها الشعوب، وهو ما سيأتي عبر استكمال إجراءات بناء الثقة، والتركيز علي تنشيط الاستثمار والتجارة، وتعزيز العلاقات الشعبية والتعاون المؤسسي بين البلدين ، جاء ذلك خلال استقبال ديسالين أول أمس أبو بكر حفني محمود سفير مصر لدي إثيوبيا.

 

- كرم جبر: ثورة 30 يونيو أنقذت الهوية المصرية من الضياع




- سحر نصر : المرأة المصرية تحصل علي أعلي دعم سياسي في تاريخها




- هاشتاج "العاصمة الإدارية" يتصدر تويتر لليوم الثانى




- وفد عراقى بالقاهرة لإنهاء أزمة المعاشات



 


المصرى اليوم



 
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن ما تم إنفاقه خلال العامين الجارى والماضى على تجديد وتجهيز وبناء مستشفيات جديدة لم يحدث فى تاريخ مصر، موضحا أنه تم إنفاق نحو 12.5 مليار جنيه، تنوعت بين شراء أجهزة ومستلزمات جديدة وبناء مستشفيات وتأهيل أخرى ، وأضاف عماد الدين، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أمس: «بعض المستشفيات التى سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة كانت (عشش ثعابين) وتحولت الآن إلى فنادق 5 نجوم، مثل مستشفى البراجيل بمحافظة الجيزة، والذى كان به ثعابين تكفى مصر كلها، والآن تم تجهيزه لافتتاحه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى الشهر الجارى، مع 13 مستشفى أخرى». وأشار إلى أنه سيتم افتتاح 46 مستشفى أخرى فى يناير المقبل. وفيما يتعلق بتطوير منظومة الطوارئ، قال الوزير إن عدد أسرة الرعاية المركزة بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية ارتفع إلى 13 ألف سرير، بواقع 5 الآف سرير تابعة لوزارة الصحة، والباقى موزعة على المستشفيات الجامعية والخاصة ومستشفيات الجيش والشرطة.

بعد 5 سنوات من الأبحاث، أعلن مركز جامعة المنصورة للأحافير الفقارية، تفاصيل كشف أثرى، عبارة عن سمكة فريدة من نوعها، كانت تجوب البحر المتوسط، منذ نحو 70 مليون سنة، الدكتورة سناء السيد، الباحثة بالمركز المتخصصة فى حفريات الأسماك، قالت لـ«المصرى اليوم» إن الدكتور هشام سلام، مؤسس ورئيس المركز قاد فريقاً بحثياً من علماء جامعات المنصورة، وأوهايو، وجنوب كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، فى رحلة استكشافية بالوادى الجديد، عام 2008، حيث عثروا على بقايا «سمكة» أطلقوا عليها «سمكة تنيدة» نسبة للقرية، وخضعت للترميم المبدئى أكثر من أسبوع، واستغرق إعداد عينة الدراسة، نحو 5 سنوات. والحفرية نوع جديد يسجل لأول مرة من مصر، مشيرةً إلى أن منطقة تنيدة ومحيطها يحتويان على مكاشف صخرية يرجع عمرها لـ70 مليون سنة.

 
- مشروعات حماية بـ233 مليون جنيه لمواجهة السيول

- "الجنايات" تمنع متهماً من "وسائل التواصل" 5 سنوات

- تصاعد أزمة انقطاع الكهرباء بمدرسة المتفوقين

- مد خدمة "مميش" و57 سفينة تعبر القناة



الشروق



 
قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل إن المرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق يتبقى منها طريقان فقط، وهما الطريق الدائرى الإقليمى و(جنوب الفيوم ــ الواحات)، من إجمالى ١٢ طريقا ضمن تلك المرحلة، وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن هناك ٤ طرق تم الانتهاء منها وتشغيلها جزئيا بشكل تجريبى انتظارا لافتتاحها رسميا، وهى «الفرافرة ــ عين دلة»، «شبرا ــ بنها الحر»، «سوهاج / قنا»، «المنيا ـ رأس غارب»، حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى باقى طرق المشروع القومى رسميا خلال الفترة الماضية، وأوضحت المصادر أنه من المنتظر الانتهاء من الطريقين المتبقيين من المرحلة الأولى من المشروع فى الربع الأول من العام القادم، منوهة إلى أن نسبة الأعمال فى المشروع القومى للطرق بلغت ٩٥٪، مشيرة إلى أن شركات النيل العامة التابعة لوزارة النقل تستعد لتنفيذ أغلب قطاعات المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق، والتى تشتمل على 6 طرق بتكلفة 11 مليار جنيه.

كشف مصدر فى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن بدء الكشف العشوائى على الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة منتصف الشهر الحالى، بالتنسيق مع وزارة الصحة، تطبيقا للمادة 177 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والخاصة بإنهاء خدمة الموظف لإدمانه المخدرات، وقال المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه سيتم تطبيق وتفعيل بنود القانون على جميع العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، مشيرا إلى أن القانون لا يفرق بين رجل وامرأة، وسيتم تطبيقه من خلال الحملات المفاجئة التى سيتم تنظيمها على مستوى المحافظات ومختلف الجهات التابعة لقانون الخدمة المدنية، بداية من منتصف الشهر الحالى، وأوضح المصدر، أن إدارة شئون العاملين ستتولى متابعة حملات تحليل المخدرات وإداراة الشئون القانونية فى التعامل مع الموظف حال ثبوت تعاطيه المخدرات، بالإضافة إلى فرض عقوبات تصل لحد الفصل إذا ثبت تعاطى الموظف مع تكرار التحليل.

 

- "التموين": 30% من مقررات أكتوبر لدى البدالين




- شوقى: تدريب المعلمين حقيقى.. وهو أساس ترقيتهم




- تأجيل طعون بطلان خصخصة "سيمو" للورق إلى 25 نوفمبر




- "الإدارية العليا" تتلقى ثالث الطعون على قانون "الهيئات القضائية"

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى