منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 10 أكتوبر 2017, 09:35




الصحف المصرية: السيسى لـ صلاح.. شكرا يا محمد.. و Thank you very much"كوبر".. وزير التموين: بدء إنتاج السكر المحلى من القصب يناير المقبل.. ومشيرة خطاب تدخل معركة الإعادة على قيادة اليونسكو


الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 




الصحف المصرية




فى إطار تقديم "اليوم السابع"، أهم خدماتها، نعرض أهم ما جاء فى الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، والتى تضمنت عدة موضوعات هامة على رأسها تأهل المنتخب المصرى لكأس العالم، وتفاصيل احتضان القاهرة لاجتماعات فتح وحماس فى إطار المصالحة الفلسطينية، والعثور على الجزء السفلي لتمثال بسماتيك الأول بالمطرية.

 

 
  

 
ما أجمل أن تعلو البسمة جبين الوطن وما أحلى أن تغزو الفرحة صدور المصريين، ما أسعد أن يعود الأمل يكسو ربوع مصر، ما أعظم من أدخل البهجة فى قلوب الشعب، من ححقنا ان نفرح بشبابنا الذى أعاد إلينا الفرحة من حقنا أن نفرح بمصريتنا، صباح النصر فى يوم النصر، مبروك لمصر ومنتخب مصر، بهذه الكلمات الرقيقة قدم العقيد ياسر وهبة، لاعبى منتخب مصر وجهازه الفنى بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة والمنعقدة بمركز المؤتمرات الجديد بالتجمع الخامس.

 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم عرض تقرير أسبوعى على الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس الوزراء حول المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية، مؤكداً أن المخزون المتوفر يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر، فضلا عن التعاقد على كميات كبيرة من السلع لتلبية احتياجات المواطنين وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.


-  "السكك الحديدية" تلغى تشغيل 6 قطارات مكيفة لعجز فى بعض الجرارات والعربات.





-    وزيرا الاستثمار والرى يبحثان مع محافظ جنوب سيناء استثمارات بمليار دولار.





-   "التعليم" تواصل فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.





-    200 مليار حصيلة متوقعة من الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة.




 

 
  

 
صرح المهندس طارق الملا وزير البترول، بأن مصر حصلت على 114 مليون دولار فى أكبر منحة تنازل مقابل بيع شركة "إينى" الإيطالية نسبة 30% من مشروع "ظهر" للغاز لشركة "روس نفط" الروسية بقيمة 1.125 مليار دولار ، على أن يتم تعويض "إينى" عن التكاليف التى أنفقتها على المشروع، ووفقا للصفقة الجديدة، تصبح "روس نفط" طرفا فى مشروع تطوير أكبر حقل للغاز فى البحر المتوسط، بتملكها حصة 30% من المشروع مقابل 60% لـ "إينى" و10% لـ "بريتش بتروليم" البريطانية.

 
 
تخوض السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو جولة ثانية بعد أن أعلنت مصادر بالمنظمة أنه لم يتمكن أحد من المرشحين من حسم الانتخابات لمصلحته من الجولة الأولي‏,‏ حيث لم يحصل أحد المرشحين علي الأغلبية المطلقة من الأصوات‏،وصرحت مصادر بـ اليونسكو بأن خطاب حصلت علي11 صوتا, كما حصلت الفرنسية أودريه أزولاي علي13 صوتا, مشيرة إلي أن القطري حمد بن عبدالعزيز الكواري حصل علي19 صوتا, كما نالت فيرا خوري لاكويه من لبنان6 أصوات، وأضافت المصادر أن كيان تانج من الصين حصل علي5 أصوات, كما نال كل من الأذربيجاني فولاد بلبل أوجلو والفيتنامي فام سان شاو علي صوتين لكل منهما، وتستمر الانتخابات اليوم بجولة ثانية ومن الممكن أن تستمر حتي الجولة الرابعة, ويفوز بمنصب المدير العام الذي يحصل علي أغلبية مطلقة(30 صوتا), وإذا تعذر ذلك, فتعقد جولة خامسة وأخيرة بدون شرط الأغلبية المطلقة هذه المرة.

 

-         بدء فاعليات لجنة تنمية جنوب الوادى فى 3 قرى بالمنيا.





-         البدرى:محمد صلاح لاعب من طراز خاص.





-         نيبوشا: الجمهور "رجل" المواقف الصعبة.





-         الإعلام العالمى: المصريون يحتفلون بـ"جنون" بعد تجاوز "لحظة الصدمة".




 

 
  

 
عثرت البعثة الأثرية "المصرية- الألمانية" العاملة بمنطقة "سوق الخميس" بالمطرية علي الجزء السفلي لتمثال الملك "بسماتيك الأول"، والذي كشفت البعثة عن الجزء العلوي منه في مارس الماضي.. كما كشفت عن شواهد أثرية لأضخم تمثال للإله "رع حور آختي" يتم الكشف عنه حتي الآن.. وبقايا أثرية لتمثال للملك "رمسيس الثاني" وتماثيل اخري.. وصرح د. أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن أعمال الحفائر تركزت هذه المرة في إطار الموقع الذي عثر فيه علي الجزء العلوي للتمثال، في محاولة للكشف عن بقاياه.. وأكد د. أيمن عشماوي، أن البقايا الأثرية المُكتشفة حتي الآن من تمثال الملك "بسماتيك الأول" وصل عددها إلي 1920 قطعة من حجر الكوارتزيت ومن المرجح الكشف عن حوالي ٢٠٠٠ قطعة أخري، في موسم الحفائر القادم.. وأضاف د. عشماوي أنه تم الكشف عن أجزاء من عمود الظهر يحوي الاسم الحوري للملك "بسماتيك الأول"، الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، ويقطع الجدل في كون التمثال يخص هذا الملك تحديدا.. ومن جانبه قال "ديتريش راو" رئيس البعثة الأثرية من الجانب الألماني: إن البعثة نجحت كذلك في الكشف عن تمثال "نذري" صغير من عصر الأسرة الـ ٣٠،  كما تم الكشف أيضا عن مجموعة من البلوكات الحجرية للملك "رمسيس الثاني".

 
تنطلق في القاهرة اليوم الثلاثاء اجتماعات حركتي فتح وحماس في إطار الرعاية المصرية للملف الفلسطيني  وبدء صفحة فلسطينية جديدة ويضم الوفدان شخصيات يشارك بعضها للمرة الأولي حيث من المقرر أن يرأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري لإجراء حوارات مع حركة فتح حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011، ومن المقرر أن ينتج عنها لجان سيتم تشكيلها لإدارة نقاط التقاء لحل الملفات الصعبة وبدء تثبيت المصالحة وتنفيذها علي أرض الواقع، علي أن تدعو القاهرة بقية الفصائل للاجتماع في القاهرة خلال شهر بعد لقاء فتح وحماس.

 

-         الدكتوراة الفخرية للإمام الأكبر من جامعة سونجكلا التايلاندية.





-         الرئيس يكرم بطلى دبابة كمين العريش.





-         طقس معتدل..وأمطار على الإسكندرية.





-         السويدى رئيساً للجنة الطاقة فى البرلمان.




 

 
  

 
أعلنت شركة "روس نفط" الروسية للطاقة أنها اشترت 30 % من مشروع حقل "ظهر" المصرى للغاز من شركة "إينى" الإيطالية بقيمة 1.125 مليار دولار، فيما لا تزال "إينى" تملك 60 % من المشروع، و"بريتيش بتروليوم" 10 %.

 
أدانت منظمات حقوقية ما سمته "الحملة الأمنية" التى تشنها وزارة الداخلية ضد مثليى الجنس فى الأساس، وبعض عابرات الجنس على خلفية رفع شباب علم "قوس قزح" فى حفل موسيقى فى 22 سبتمبر الماضى.


-         إحالة الإيطالى المتهم بالقتل لـ"الجنايات"





-         بكالوريوس "التعليم المدمج" مهنى وليس أكاديمياً





-         بغداد تبدأ ملاحقة الموظفين المشاركين فى استفتاء كردستان





-         سيناتور جمهورى: تهديدات ترامب تقود إلى حرب عالمية ثالثة




 

 
  

 
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة عبد التواب إبراهيم، الاستماع إلى طلبات دفاع صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق وأسرته، في محاكمتهم في الكسب غير المشروع، واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة، في بداية الجلسة، التمس الدكتور ياسر كمال الدين، بصفته الدفاع الحاضر عن صفوت الشريف، التأجيل لإنهاء محضر التصالح التام مع جهاز الكسب غير المشروع، كما قدم الدفاع ما يفيد بالتنازل عن أربع قطع أراضي بمنطقة فايد، قيمتها 44 مليون جنيه، مقابل ما ورد من عجز في تقرير لجنة الخبراء، بجانب ما يفيد بصدور قرارات بألا وجه لإقامة الدعوى عن الجرائم المنسوبة لموكله بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه، فضلًا عن أن التقارير الفنية قد خلصت بصحة وسلامة الإجراءات القانونية بشأن العقارات والأراضي المملوكة لصفوت الشريف وأولاده.

 
 
قال مصدر مسئول فى وزارة التموين إنه تم تحويل 15 ألف طلب لأصحاب بطاقات الخبز المدعم المغتربين إلى محال إقاماتهم الحالية حتى الآن، لافتا إلى أن انتهاء المهلة التى حددها الوزير على المصيلحى بإرجاء قرار صرف الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة فقط لحين إنهاء المغتربين من إجراءات تحويل بطاقاتهم يوم الخميس الماضى، مشيرا إلى أن المتخلفين عن تحويل البطاقات لن يتم صرف الخبز المدعم لهم، وفيما يخص المواطنين المتخلفين عن التحويل، ولم يستطيعوا صرف الخبز المدعم عبر البطاقة الذكية، أضاف المصدر لـ"الشروق"، اليوم، أنه رغم انتهاء المدة المحددة لتفعيل قرار صرف الخبز داخل نطاق المحافظة، إلا أنه يحق لأى مواطن مغترب تحويل بطاقاته الآن إلى محل الإقامة الحالى، حتى يتسنى له صرف الخبز المدعم، وأشار المصدر إلى أنه بعد تفعيل التحويل فى مدة أقصاها 48 ساعة يتم صرف الخبز المدعم له داخل محل إقامته، مناشدا المتخلفين عن مواعيد التحويلات سرعة التوجه إلى المكتب التموينى التابعين له فى محل السكن الحالى، والبدء فى تحويل بطاقاتهم، حتى لا يتم حرمانهم من منظومة الخبز المدعم.

 

-         "التعليم":إعلان نتيجة القبول فى المدارس اليابانية نهاية الأسبوع الحالى.





-         مقتل 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار فى الفيوم .





-         "السياحة":8 نقاط فى مسار "العائلة المقدسة" جاهزة لاستقبال السياح.





-         "اتصالات مصر" تدرس زيادة رأس مالها فى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.


 








 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى