منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 08:18




الصحف المصرية: السيسي يصدر قراراً جمهورياً بتشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة "لاشين".. الحكومة توقع 3 اتفاقيات مع ألمانيا بقيمة 320 مليون يورو..البنك المركزى يضاعف مبادرة التمويل العقارى إلى 20 مليار جنيه


الأربعاء، 11 أكتوبر 2017  




جرائد - أرشيفيه



فى إطار الخدمة التى تقدمها "اليوم السابع"، لمتابعيها نستعرض أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، ومنها،:سقوط مسئولين فاسدين بالجمارك .. وإحباط سرقة فيلا لأسرة محمد على،2087 معاشاً استثنائياً لأسر الشهداء والمصابين، إسماعيل يبحث استعدادات منتدي شباب العالم مع ٤ وزراء، مصدر دبلوماسى :جولة التصويت الأولى فى اليونسكو "كاشفة".. ومرشحة مصر الاكفأ للمنصب، تراجع معدل التضخم السنوى إلى 32.9 خلال الشهر الماضى، لقاء شهرى لبحث طلبات تقنين الكنائس، وزير الزراعة يطلق الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية.

 

 


 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا جمهوريا برقم 503 لسنة 2017 والخاص بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية بلانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم محمد نائب رئيس محكمة النقض والتى ستتولى مسئولية انتخابات الرئاسة والبرلمان والمحليات، ونص القرار، على أنه بعد الاطلاع على القانون يشكل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم وعضوية كلا من المستشار محمود محمد حلمى أحمد الشريف نائب رئيس محكمة النقض والمستشار محمود محمد عبد الحميد سليمان الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمستشار ياسر السيد أحمد أحمد على المعبدى الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، والمستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار فارس سعد حنضل نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار هانى محمد على محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار عبد السلام محمود عبد السلام محمد رمضان نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار محمد أبو ضيف باشا خليل والمستشار خالد يوسف إبراهيم عراق نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

 
 
 
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أمس الثلاثاء، 3 اتفاقيات مع الدكتور جيرد مولر، وزير التنمية والتعاون الاقتصادى الألمانى، وبنك التعمير الألمانى، بقيمة إجمالية 320 مليون يورو، فى إطار انعقاد اللجنة الثانية للتعاون الثنائى بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم بالقاهرة، حضر مراسم توقيع الاتفاقيات الثلاثة، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار للشؤون الاقتصادية، وممثلون عن وزارات الإسكان والتجارة والصناعة والرى والزراعة، والسفير يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا بالقاهرة.

 

- اتحاد الكرة: مكافآت اللاعبين خارج موازنة الدولة.. وكوبر مستمر.



 

- انطلاق جلسات الحوار بين فتح وحماس بالقاهرة.



 

- على عبدالعال: الحكومة مسترخية وحضورها باهت.. ولا تعمل كما يعمل الرئيس.



 

- محكمة الجنايات تقضى بإعدام 8 متهمين فى "اقتحام قسم حلوان".



 
 

 


 
نجحت مبادرة التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل التى أطلقها البنك المركزى فى فبراير 2014، فى تحقيق أهدافها وجذب مختلف شرائح المجتمع للاستفادة من المبادرة ، ولتلبية الطلب المتزايد عليها قرر مجلس إدارة البنك المركزى برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي، مضاعفة المبلغ المخصص للمبادرة إلى 20 مليار جنيه بدلا من 10 مليارات جنيه، وجاء قرار المركزى بمضاعفة المبلغ المخصص للمبادرة، بهدف توسيع الاستفادة من المبادرة ومساعدة محدودى ومتوسطى الدخل فى الحصول على وحدة سكنية ملائمة. وفى ضوء قيام صندوق التمويل العقارى بدعم مصابى وأسر شهداء الجيش والشرطة، وتوفير وحدات سكنية لهم بمشروع الإسكان الاجتماعى واستثنائهم من استيفاء بعض الشروط اللازمة لتملكهم لتلك الوحدات، أعلن البنك المركزى فى كتاب لرؤساء البنوك المشاركة فى المبادرة، أنه سيتم استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعى من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل.

 
 
 
في ضربات قوية ضد الفاسدين ولصوص المال العام تمكنت هيئة الرقابة الادارية من احباط وضبط عصابة حاولت الاستيلاء علي فيلا في المعادي ضمن املاك الدولة قيمتها 110 ملايين جنيه تعود لاحدي اميرات اسرة محمد علي وذلك عن طريق مستندات مزورة ، كما ضبطت الهيئة مسئولين بجمرك العبور ومأمور جمرك لاستغلالهم وظيفتهم وضياع 25 مليون جنيه علي الدولة، وكانت الرقابة الادارية قد ضبطت لصين زورا مستندات وتوكيلات للاستيلاء على الفيلا التي سبقت مصادرتها لمصلحة الادارة العامة للأموال المستردة، وذلك ضمن الممتلكات المصادرة من أسرة محمد على. وتمكن المتهمان بموجب تلك المستندات من نقل ملكية عداد الكهرباء باسم احدهما وسعيا لتسجيلها وتوثيق عقد بيع مصطنع موقع من الأميرة لأحدهما. من ناحية اخري ضبطت الهيئة مديرى عموم كل من إدارة السماح المؤقت ، وإدارة المعاينة والفحص بجمرك العبور ، و مأمور جمرك اتفقوا مع احد المستوردين على تزوير مستندات رسمية تثبت إعادة تصدير رسائل ملابس وأقمشة وردت للبلاد من جمرك سفاجا بنظام السماح المؤقت ، مما أدى الى استرداد المستورد مبلغ 8 ملايين و 500 الف جنيه تمثل قيمة التأمين والضمان عن الرسالة دون وجه حق ، وبما اضاع على الدولة مبلغ 25 مليون جنيه تمثل قيمة الغرامات الواجب سدادها للخزانة العامة ، وقررت النيابة حبس المتهمين.

 

-         وزير الدفاع خلال المشروع «رعد 28»: القوات المسلحة قادرة على التصدى لأى تهديدات



 

-         بدء تسليم عمارات «دار مصر» بمدينة 6 أكتوبر



 

-         وزير النقل لمجلس النواب: تدهور السكة الحديد لعدم تطويرها منذ عام 1950



 

-         الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ50 فى اقتحام قسم حلوان



 
 

 


 
وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية في اجتماعها برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علي منح معاشات إلي ٢٠٨٧ حالة اجتماعية ومرضية، وتشمل الحالات الطارئة والعاجلة وأصحاب الخدمات الجليلة وأسر الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء  المدنيين الذين أصيبوا علي أيدي الإرهاب والتطرف وعددهم ٢٥٨ حالة، كما تمت الموافقة علي تكريم ١٩ حالة من رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء أداء عملهم تقديرا لجهودهم المتميزة طوال مدة خدمتهم وتخفيف الاعباء عن أسرهم كما تم تكريم ١٠٧ حالات من العاملين في مجال العمل العام.

 
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء علي أهمية توفير جميع الإمكانات اللازمة، لضمان نجاح منتدي شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.. جاء ذلك خلال اجتماع عقده اسماعيل أمس مع وزراء الشباب والرياضة، السياحة، التنمية المحلية، والتخطيط، بالاضافة الي محافظ جنوب سيناء، لمتابعة الاستعدادات الجارية والتحضيرات الخاصة بالمنتدي.

 

-         التموين:31 ديسمبر آخر مهلة لعرض السلع دون أسعار.



 

-         ميكنة 400 ألف علامة تجارية مصرية.



 

-         الصين تكتشف نجمين نابضين على بعد 16 ألف سنة ضوئية.



 

-         حملة قومية لرصد متبقيات المبيدات فى السلع بالأسواق.



 
 
 

 


 
قال المستشار جميل حليم، الممثل القانونى للكنيسة الكاثوليكية بلجنة تقنين الكنائس غير المرخصة، إن اللقاء الأول بين ممثلى الكنائس من قبل مجلس الوزراء الذى عقد مساء أمس الأول فى مقر وزارة الإسكان كان إيجابيا للغاية. وأضاف عبد الحليم فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنهم قدموا كشوفا بأسماء الكنائس وبيوت الخدمة وبيوت الخلوة لكل الكنائس والمستندات والملفات المطلوبة إلى اللجنة لفحصها وأنه تقرر عقد اجتماع شهرى بين ممثلى الكنائس وأعضاء اللجنة لتقديم باقى المستندات والنظر فى طلبات التقنين.

 
 
 
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إطلاق الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية، من خلال سحب عينات من محاصيل الخضر والفاكهة بالأسواق المختلفة وتحليلها للتأكد من عدم تجاوز نسبة متبقيات المبيدات بها، مشددا على أن ذلك يستهدف طرح منتجات آمنة صحيا تتساوى مع نفس مستويات جودة ما يتم تصديره إلى الخارج وفقا للمعايير الدولية لسلامة الغذاء وإنتاج غذاء آمن هو الأولوية للحكومة لحماية صحة مواطنيها.

 

-        رفع مبادرة التمويل العقارى لـ 20 مليار جنيه



 

-        وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى "رع 28"



 

-        3 اتفاقيات مع ألمانيا بقيمة 320 مليون يورو لدعم برنامج الحكومة وريادة الأعمال



 

-        عبد العال: الحكومة مسترخية وتتأخر عن أداء الرئيس



 
 
 

 


 
قال مصدر دبلوماسي في باريس إن ترتيبات قام بها الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري المتواجد حاليا في باريس مع الدول الافريقية والأوروبية الأعضاء في المكتب التنفيذي لليونسكو والذين يحق لهم الاقتراع السري لاختيار المدير العام الجديد لليونسكو لكسب تأييدهم لصالح المرشحة المصرية مشيرة خطاب، بعد حصولها على 11 صوتا في الجولة الأولي وهو ما جاء مخيبا للأمال والطموحات المصرية، وهو ما عبر عنه المتحدث الرسمي للخارجية المستشار أحمد ابو زيد في تصريحات نقلها التليفزيون المصري من باريس قال فيها إن الجولة الأولي لم تحسم لصالح أي من المرشحين السبعة وأنه كان متوقعا تفتييت الأصوات.

 
 
 
تراجع التضخم السنوى خلال سبتمبر الماضى إلى 32.9% مقابل 33.2% خلال أغسطس الماضى، وفقاً لبيانات أعلنهاالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أمسوذكر الجهاز، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 262.3 في سبتمبر 2017 مسجلًا ارتفاعًا قدره 1.0% عن شهر أغسطس 2017، وكان هذا المعدل قد وصل إلى 1.2% في الشهر السابق "أغسطس عن يوليو".

 
 
وأرجع الجهاز أسباب هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 3.5%، ومجموعة المياه والخدمات المتنوعة المتعلقة بالمسكن بنسبة 39.6%، ومجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل "المنظفات"، بنسبة 15.5% ومجموعة الصحف والكتب والأدوات الكتابية بنسبة 14.9%، وبالرغم من انخفاض أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 0.7% ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 3.6%..

 

- إحالة أوراق قاتل الطفل الإيطالى إلى المفتى



 

- بدء تسليم 16 عمارة من مشروع "دار مصر"



 

1.7-  مليون جنيه لحل مشكلة الكهرباء بمدارس المتفوقين



 

- تنسيق مصرى سعودى لتدشين استراتيجية تعاون صناعى مشترك


 




 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى