منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 12 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 12 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 12 أكتوبر 2017, 09:12




"الصحف المصرية".. أزمات المعابر والأمن أبرز ملفات جلسات الحوار الفلسطينى.. "الاستثمار" توافق على 3 مناطق استثمارية بالقاهرة والقليوبية و6 أكتوبر.. حضارة جديدة على أرض مصر الرئيس يضع حجر أساس "العاصمة الإدارية"


الخميس، 12 أكتوبر 2017  




الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية






الصحف المصرية.. أزمات المعابر والأمن أبرز ملفات جلسات الحوار الفلسطينى بالقاهرة.. "الاستثمار" توافق على إقامة 3 مناطق استثمارية بالقاهرة والقليوبية و6 أكتوبر.. حضارة جديدة على أرض مصر الرئيس يضع حجر أساس "العاصمة الإدارية".

 
فى إطار الخدمات المميزة التى تقدمها "اليوم السابع"، ننشر أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، ومنها: 130 مقرا بالمحافظات لحملة دعم ترشيح السيسى، خطة لتطوير المحالج والمغازل وزيادة زراعات القطن لمليون فدان سنوياً، مباحثات مع الصندوق والبنك الدوليين لدعم برنامج الإصلاح، مشروع قانون ب"النواب" يمنح الرئيس تعيين وعزل رؤساء الجامعات، "القومى لحقوق الإنسان" يبرئ "الداخلية" من الاختفاء القسرى ويتهمها فى "ظروف الاحتجاز"، تحقيقات قضية "السطو المسلح" بالسويس:الواقعة مختلقة لتعثر المالك ماديا ، مميش يبحث مع وزير التنمية الألمانى زيارة الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية.

 

 


 
انطلقت جلسة الحوار الفلسطينى الثانية، صباح أمس الأربعاء، لإنجاز المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية، وبحث ملفات تمكين حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينى من العمل فى قطاع غزة، وأبرزها الانتخابات، القضاء، الأمن، السلاح، منظمة التحرير، والرؤية السياسية، وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن ملفات المعابر والموظفين وتمكين الحكومة، والأجهزة الأمنية، ستكون على أولويات حماس وفتح خلال الجلسة الثانية للحوار والتى من المتوقع أن تشهد نقاشا معمقا وحسما لعدد من الملفات العالقة.

 
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعه الثالث بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، إضافة إلى العميد خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، ومحمد الأتربى، والدكتور محمد سامح عمرو، أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقد حضر الاجتماع، الدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم، ووافق المجلس، على إقامة منطقة استثمارية لمحافظة القليوبية متخصصة فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 36 فدانا بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، تتضمن أنشطة غذائية والأنشطة المكملة لها، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أهمية البعد البيئى للمنطقة الاستثمارية، مع الإسراع فى إقامتها وفق الجدول الزمنى المحدد لذلك، كما وافق المجلس على الطلبين المقدمين من شركة ماجد الفطيم العقارية مصر لإقامة منطقتين استثمارتين على مساحة 399.400 متر مكعب بمول مصر، بمدينة السادس من أكتوبر، وعلى مساحة 123.658 متر مكعب بمول سيتى سنتر ألماظة بالقاهرة، لإقامة مشروعات استثمارية، تتضمن محلات لأفضل الماركات العالمية والمحلية وأكبر مركز ترفيهى عائلى.

 

-         رئيس "العاصمة الإدارية": إجمالى مساحة العاصمة الجديدة ارتفع لـ184 ألف فدان.





-         اللواء كامل الوزير: افتتاح المسجد والكنيسة فى 7 يناير المقبل.. والحى الحكومى بالعاصمة 1133 فدانا.





-         "التعليم" تنتهى من فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.





-         وزيرة التخطيط: انتهينا من 5386 مشروعا جديدا باستثمارات 663 مليار جنيه.





 


فى تجسيد لقدرة الإرادة الوطنية على قهر التحديات، وتحويل الأحلام إلى حقائق وإنجازات باهرة، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى حجر الأساس للعاصمة الإدارية الجديدة أمس، ودشن عددا من المشروعات، فى يوم جديد من أيام مصر التى تخطو مسرعة صوب نشر العمران وبناء حضارة جديدة على أرضها وشدد الرئيس السيسى على أنه يسعى إلى بناء دولة حديثة ذات شأن، بالجهد والعمل والتخطيط، مؤكدا أن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام حجم الإنجازات التنموية الحالية، ليس «العاصمة الإدارية» وحدها، إنما جيل من المدن الجديدة، مبينا أن هذا ليس على حساب مشروعات التنمية المستديمة فى المدن الأخرى. واستطرد السيسى: «من حقنا أن نحلم بأن يكون لدينا ١٣ مدينة بهذا المستوى»، موضحا أنه سيتم نقل مقار الحكومة إلى العاصمة الإدارية بفهم جديد ونظام جديد فى المكان الذى تم تجهيزه، بأرقى المعايير، وبعيدا عن المعوقات ورحب ــ فى هذا السياق ــ بأى نقد بناء، شرط أن يكون مبنيا على علم ومعرفة وإدراك حقيقى، لافتا إلى أننا تأخرنا كثيرا على مدى سنوات طويلة، وأن المصريين سوف يفخرون، فى غضون سنوات، بالمستوى الذى وصلت إليه مصر شكلا ومضمونا، ونوه بأنه «لو تم تنفيذ هذه المشروعات من 40 أو 50 سنة مضت، لوفرنا كثيرا من الجهد والمال»، ومشيرا إلى أن 850 ألف مواطن يعيشون فى أماكن عشوائية وخطيرة، وينبغى أن يعيشوا فى أماكن تليق بهم وبمصر.

 
 
أعلنت حملة "علشان تبنيها" التى دشنها عدد من الشباب والنواب، كحملة شعبية تهدف إلى مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، الانتهاء من تجهيز مقار لها داخل 13 محافظة، هى: "القاهرة والوادى الجديد، وأسيوط وكفر الشيخ والفيوم والأقصر، والإسكندرية وقنا والمنيا والإسماعيلية والسويس، وسوهاج ومطروح"، وانضم للحملة حتى الآن العشرات من أعضاء مجلس النواب من جميع الأحزاب الممثلة فيه، كما أنها انتهت من تعيين منسقى المحافظات لتلك المقار ليتولوا مسئولية التواصل مع الجماهير، وكانت الحملة قد بدأت بمؤتمر صحفى قال فيه أحمد الخطيب، عضو اللجنة التأسيسية للحملة، فى بيان إطلاق الحملة التأسيسى: "إدراكًا لحجم التحديات الداخلية والخارجية التى تحيط بالوطن، والمرحلة الحرجة التى تمر بها منطقتنا والعالم، وانطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه شعبنا العزيز، والذى كافح من أجل بناء وطن.

 

-         ترامب يتحدى تيلرسون فى «اختبار ذكاء»!





-         13 صوتا لمشيرة خطاب فى ثالث جولات انتخابات اليونسكو





-         اتفاق مبدئى لتكرير البترول السعودى فى مصر.





-         شاكر: مصر ستصبح مركز لنقل الطاقة والربط الكهربائى بين إفريقيا وآسيا.





 


أعلن د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة عن دراسة تنفيذ خطة استراتيجية لزيادة مساحة زراعة القطن تدريجيا للوصول بها إلى مليون فدان سنوياً، فضلا عن تطوير المحالج والمغازل، وتحفيز الفلاح بعلاوة إكثار قدرها 100 جنيه عن كل قنطار قطن يتم توريده. وأشار إلى أن الوزارة بدأت فى زراعة القطن فى 3 مناطق فى أراضى مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.. جاء ذلك خلال لقائه مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، لدراسة أية معوقات تعترض تنفيذ خطة التوسع لحلها أولا بأول، فضلا عن مناقشة سبل التوسع فى زراعة القطن لسد احتياجات مصانع الغزل والنسيج، بالإضافة إلى دراسة أوضاع العاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضى التابعة لوزارة الزراعة.

 
 
توجه وفد حكومى أمس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور الاجتماع السنوى المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين، ضم الوفد د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وعمرو الجارحى وزير المالية ود. محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية ومحمد فريد رئيس البورصة ود.محمد عمران القائم بأعمال الهيئة العامة للرقابة المالية ود.شهاب مرزبان مستشار الوزير للشئون الاقتصادية، ومن المقرر أن يعقد الوفد مباحثات مع مسئولى البنك الدولى للتباحث حول سبل دعم برامج الإصلاح الاقتصادى بمصر واطلاعهم على آخر التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد المصرى.

 

-         وزير السياحة يتفقد مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون.





-         بحكم المحكمة.. ضم 3 طلاب لقائمة أوائل الثانوية.





-         الإعدام شنقا لـ13 إرهابياً فى قضية قتل جنود "حرس الحدود" بالفرافرة.





-         نقل المحاكم الإدارية والتأديبية للعباسية.




 

 


برَّأ المجلس القومى لحقوق الإنسان وزارة الداخلية من تهمة «الوقوف وراء حالات الاختفاء القسرى»، التى تلقَّى المجلس مئات الشكاوى بشأنها، وأكد أن الوزارة أوضحت حقيقة 233 حالة، منبهةً إلى أن البلاغات التى تلقاها المجلس فى هذا الشأن جاءت بعد فض اعتصامى جماعة الإخوان وأنصارها بـ«رابعة والنهضة»، وضمن حملة دولية تبنتها بعض المنظمات الدولية، وذكر المجلس، فى تقريره عن الفترة من 2013 إلى 2017 بعنوان: «4 سنوات من العمل معاً.. كشف حساب»، الذى تنفرد «المصرى اليوم» بنشره، أن تفشى الإرهاب هو أخطر الظواهر التى واجهت الدولة والمجتمع منذ 2013، حيث تجاوزت موجة الإرهاب الحالية كل ما سبقها، خصوصاً مع استهدافها القضاة والمسيحيين ومحاولتها تخريب الاقتصاد الوطنى والاستقواء بالخارج، حيث وجدت تجاوباً من عدة دول ومنظمات.

 
قدم النائب هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب، مشروع قانون بتعديل القرار بقانون رقم 52 لسنة 2014 بشأن قانون تنظيم الجامعات، حيث نص التعديل على أن «يعين رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على عرض وزير التعليم العالى، وذلك من بين 3 أساتذة، ترشحهم لجنة متخصصة، فى ضوء مشروع لتطوير الجامعة فى كافة المجالات يتقدم به طالب الترشح، وتضمن التعديل: «تتشكل هذه اللجنة من ممثلين عن كل الجامعات المصرية، بواقع أستاذين عن كل جامعة، يتم اختيارهم بقرار من المجلس الأعلى للجامعات بناء على التقدم على هذا المنصب والترشح له، طبقا للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن. وتضع اللجنة ضوابط وإجراءات عملها ولائحتها الداخلية، ويصدر بها قرار من المجلس الأعلى للجامعات. وتقسم إلى مجموعتين بالتساوى فيما بينها، طبقا لعدد ممثلى الجامعات المصرية. وكل مجموعة تنتخب فيما بينها رئيسا ونائبا بأغلبية الأعضاء لمدة سنتين، وتنظر المرشحين لرئاسة إحدى الجامعات شريطة ألا يكون من ضمن أعضاء اللجنة ممثل عن الجامعة التى يتم إصدار توصية التعيين بشأنها ضمانا للحيادية".

 

-         "عابدين": مياه الرى تعرقل حلم "الوادى الأخضر" بالمشروع.





-         محافظ الدقهلية ينهى حفلاً بدعوى "استغلال أطفال من ذوى الإعاقة".





-         وزير المالية يحظر نشر أسرار ومشكلات العمل على مواقع التواصل.





-         "أزهر المنوفية" تمنع دخول طلاب بـ"البنطلونات المقطعة".




 

 


أكدت تحريات مباحث مديرية أمن السويس، بشأن واقعة السطو المسلح على أحد مكاتب حجز البواخر والتخليص الجمركى بمدينة بورتوفيق عدم صحة الواقعة، موضحة أن الواقعة مختلقة من المسئولين عن المكتب بسبب تعثرهم ماديا، وأشارت تحريات المباحث، المقدمة إلى النيابة العامة، إلى أن المعاينة والتحقيقات أكدت عدم صحة الواقعة، مضيفة أن كاميرات المراقبة لم ترصد فى التوقيت الذى ذكره مسئولو المكتب فى بلاغهم أى اقتحام للمكتب من أشخاص ملثمين يرتدون «النقاب»، وقال مصدر بالنيابة العامة فى السويس، إنه تبين أن المسئول عن المكتب الخاص بحجز السفن صادر ضدة أحكام غيابية بسبب مديونات مالية مستحقة.

بحث الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة مع جيرد مولر وزير التنمية والتعاون الدولى الألمانى، زيادة الاستثمارات الألمانية فى المنطقة الاقتصادية وسبل الاستفادة من الخبرة الألمانية، ورحب مميش بزيادة اﻻستثمارات الألمانية وتقوية الشراكة والتعاون مع ألمانيا من خلال الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وبخاصة مع شركة «سيمنس» بهدف إنشاء مركز للتدريب المهنى لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة فى التخصصات المهنية، من جانبه أكد وزير التعاون الألمانى امتلاك مصر لإمكانيات كبيرة وسوق استثمارية واعدة، مؤكدا أهمية زيادة مجالات التعاون فى المنطقة الاقتصادية لما لها من مميزات وضمها لموانئ تجعلها بوابة عالمية للسوق الألمانية إلى إفريقيا.

 

-         مصر بدون طوارئ..والرئيس يملك إعلانها مجدداً بموافقة أغلبية البرلمان.





-         السفارة المصرية فى واشنطن تحتفل بنصر أكتوبر بحضور شخصيات دولية .





-         حبس فردى أمن بمستشفى الفيوم بتهمة محاولة اغتصاب مرافقة لمريضة.





-         البابا تواضروس يغادر إلى ألمانيا فى زيارة رعوية.


 


 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38105
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى