منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تفاصيل أول يوم فى المدارس اليابانية " بالونة لكل تلميذ و بعض الفصول بدون طلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل أول يوم فى المدارس اليابانية " بالونة لكل تلميذ و بعض الفصول بدون طلاب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 15 أكتوبر 2017, 19:02

تفاصيل أول يوم فى المدارس اليابانية " بالونة لكل تلميذ و بعض الفصول بدون طلاب




















انطلقت اليوم الأحد الدراسة فى 8 


مصرية يابانية فى محافظات القاهرة والمنوفية والسويس والمنيا وأسيوط وبنى سويف والإسكندرية، وشهدت المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس توافد أولياء الأمور والطلاب لتقديم أوراق القبول وسط شكاوى من البعض الآخر بسبب استبعاد أبنائهم وعدم قبولهم.


وتوافد أولياء أمور المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس المقبولين للتعرف على الأوراق المطلوبة والإجراءات الخاصة بالتقديم والزى المدرسى وتقديم الملفات.



واستقبلت المدرسة الطلاب وأولياء أمورهم بالبالونات الملونة والزينة وتخصيص عدد من العاملين لإرشاد الطلاب وأولياء أمورهم.



وتفقد أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم وهند جلال مسئول المدارس المصرية اليابانية والدكتور ياسر عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والدولى، المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس للوقوف على استعدادات العام الدراسى.



وتتكون المدرسة من 10فصول من المقرر أن تسقبل 360 طالبًا.



وظهرت الفصول خالية من الطلاب باستثناء المقاعد والطاولات، حيث اعتبرت الوزارة الأسبوع الأول لتقديم الأوراق، كما شملت المدرسة حمامات خاصة بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وغرفة طبيب وكافيتريا وغرفة جيمانيزيم خالية من الأجهزة وغرف حاسب آلى لم يتم فرشها.



ويضم كل فصل بابين الأول للدخول والثانى للخروج وسبورة عادية ومن المقرر أن تضاف سبورة ذكية الأسبوع القادم، كما شهدت المدرسة استمرار أعمال الفرش والتجهيزات الخاصة تركيب الأرضيات ومنطقة الألعاب، وتضمنت المدرسة 3 ملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة.



من جانبه أكد أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على أن الجولة تستهدف الوقوف على استعدادات المدرسة لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم ومعرفة نواقص المدرسة لتوفيرها خلال الفترة القادمة.



وأضاف خيرى، أن هناك جولات لقيادات الوزارة فى باقى المدارس وسيتم رفع تقرير للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم لتحديد ما سيتم تنفيذه خلال الأسبوع القادم.



وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم الانتهاء من لائحة المدارس اليابانية والإعلان عنها نهاية الأسبوع الجارى، على أقصى تقدير، لافتًا إلى أن اللائحة سوف تتضمن المصروفات الدراسية وطريقة وشكل التدريس ونوعية أنشطة التوكاتسو اليابانية فضلا عن توقيت انتهاء اليوم الدراسى وموعد نهاية السنة الدراسية وبدايتها كل عام، مؤكدًا على أنه بالنسبة للسيارات الخاصة بنقل الطلاب سيتم تحديدها.



وقالت هند جلال مسئولة الوحدة المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة سوف تحدد مصروفات المدارس المصرية اليابانية خلال الأسبوع الجارى وسيتم الإعلان عنه ومن ثم حددت الوزارة الأسبوع الجارى مثل تعارف بين ولى الأمر والمدرسة.



وأضافت هند، فى تصريحات صحفية لها على هامش زيارتها للمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع، أن القرار الوزارى حدد مصروفات من 2000 جنيه حتى 4 آلاف.


وأوضحت مسئولة الوحدة المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اختيار الطلاب تم بشكل إلكترونى والأولوية للطالب الأكبر سنا والمربع السكنى، مشيرة إلى أن الأسبوع المقبل سيتم استلام مدارس أخرى من الأبنية التعليمية وسيتم إعلان فتح باب القبول عليها، لافتة إلى أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من فرش المدارس.



وأشارت هند، إلى مفاضلة المربع السكنى فى الاختيار جاء لطبيعة المدارس والدراسة فيها، موضحة أنه يجب أن يكون ولى الأمر قريب من المدرسة، قائلة: "المربع السكنى تم تحديده على خريطة جى بى اس".



ولفتت مسئولة الوحدة المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم استكمال المناهج الدراسية لطلاب الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى المحولين للمدارس اليابانية وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى ولن يتم بدء المنهج من الأول نظرا لأن المناهج التجريبية المتميزة موحدة دون اختلاف، مشددة على أن نسبة دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية تبلغ 4‰.



وأضافت هند، أنه تقرر صرف حوافز مادية للمعلمين والمديرين العاملين بالمدارس اليابانية، ومن المقرر أن تصدر لائحة عمل المدارس والخريطة الزمنية لها خلال أسبوع.


وأشارت مسئولة الوحدة المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه من المقرر أن يتم تخصيص درجات خاصة بأنشطة التوكاتسو بلس تمنح للطلاب وفقا لقواعد محددة سيتم إعلانها الأسبوع الجارى.


قالت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لن يتم بدء الدراسة فى المدارس المصرية اليابانية إلا بعد اكتمال كافة التجهيزات فى المدرسة وإنهاء مشكلات التنسيق التى ظهرت لدى بعض أولياء الأمور.



وأضافت مجاهد، فى تصريحات لها على هامش زيارتها للمدرسة المصرية اليابانية صباح اليوم، إنه لا بد أن تبدأ المدارس بقوة وتلاشى كافة المشكلات، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لفحص تظلمات أولياء الأمور وإرسالها للوزارة.


وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة وفرت الزى المدرسى للطلاب ولى الأمر حرية شراء الزى من أى مكان شرط أن يكون وفق الألوان المحددة.



وفى سياق متصل ولأول مرة قررت فريدة مجاهد توحيد الزِّى بالنسبة للمعلمين والمعلمات بالمدارس اليابانية، على أن يرتدى الاثنين زيا عبارة عن بدلة "كحلى" للمعلمين الرجال ونفس اللون بالنسبة للمعلمات والاختلاف الوحيد فى لون القميص فالإدارى يرتدى قميصا بلون أبيض والمعلم أو المعلمة "روز".



وقالت مجاهد خلال زيارتها للمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع، إن الهدف تحقيق المزيد من الانضباط باعتبار أن المدارس اليابانية يفترض أن من أهم أهدافها أن يكون هناك مزيد من الانضباط والصرامة بين كل من هم بالمدرسة، ولن يكون هناك أى شخص يرتدى زيا شاردا عن غيره، مضيفة أن شكاوى أولياء الأمور سيتم رفعها للوزارة.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أن الأسبوع الجارى استكشافى لولى الأمر والطلاب على أنشطة التوكاتسو، فيما ظهرت عدة مشكلات على رأسها شكاوى أولياء الأمور من استبعاد أبنائهم، حيث أعلنت إحدى أولياء الأمور أن الغريب فى الأمر قبول أحد أبنائها ورفض الآخر بحجة المربع السكنى متسائلة كيف والاثنين أخوة ويسكن فى بيت واحد؟.




avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3637
نقاط : 16262
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى