منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 16 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 16 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 16 أكتوبر 2017, 09:33



الصحف المصرية: طارق عامر: معدلات طباعة النقود آمنة ولا نسمح لأحد بالتدخل فى عمل البنك المركزى.. السيسى يدعم ثورة "تكنولوجيا المستقبل".. وياسر القاضى: شباب مصر لديه ما يؤهله لتحقيق العبور التكنولوجى

الإثنين، 16 أكتوبر 2017  

 
  الصحف المصرية





فى إطار الخدمة التى تقدمها "اليوم السابع" لمتابعيها، ننشر أهم عناوين ومانشيتات الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، ومنها.. مركز المعلومات: «إسماعيل» يواصل عمله المعتاد، وزير البترول: 91٪ نسبة التنفيذ بمشروع حقل ظهر، مسئول فلسطينى: الرئيس السيسى له الفضل فى رعاية المصالحة، المالية تصدر سندات باليورو العام المقبل، دعوى لإغلاق 6 منظمات حقوقية "هاجمت مشيرة"، الأمن يضبط 13 من المشتبه بتورطهم فى مساعدة "حسم"، مصدر فى "التموين": ندرس اقتراحات "البقالين" لاتخاذ القرار المناسب فى أزمة السلع.
 

 
  

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، إن مصر أصبحت الاسم الأول فى عام الاستثمار فى الأسواق النائية بالعالم، وهو ناتج عن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى تنفذه الحكومة حالياً، مؤكداً أن حجم تدفقات العملية صعبة منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن بلغ نحو 80 مليار دولار، وتشمل 35 مليار دولار من المصريين و18 مليار دولار استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة المصرية، و20 مليار دولار من القروض الخارجة، و7 مليارات دولار، عبارة عن سندات دولارية متم إصدارها فى الخارج عبر طرحين، مؤكدا أن نمو الدين الخارجى غير مقلق، لأننا نحقق التنمية، مؤكداً أنه لا توجد طلبات معلقة للشركات لتحويل الأرباح للخارج.
 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى مضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل إلى 400 مليون جنيه، ووجه الرئيس فى كلمته أمس أمام حفل تخريج المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المعلومات، بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، ووجه المسئولين بإطلاق برامج تهدف إلى التعرف على القدرات أو العقول المتميزة فى الدولة، من أجل الدفع بهم وإعطائهم الفرص المناسبة، قائلاً: "لو سمحتم اعملوا برامج تهدف إلى التعرف على القدرات أو العقول المتميزة فى الدولة، والدفع بها من أجل تعليم أفضل، وكمان ندى فرصة من خلالهم".
 


-


المالية: 110 مليارات جنيه زيادة فى إجدمالى إيرادات الضرائب



-


الحكومة ترد على شائعات مرض "شريف إسماعيل"



-


شركات أمريكية تفضح أموال تميم لتشويه الرباعى العربى



-


رئيس مجلس النواب فى روسيا: العالم يحتاج للتعاون والعقل للقضاء على التطرف

 

 
  

نفى مركز معلومات ودعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، ما تم تداوله عن مرض رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، مشيرا إلى أنه يواصل جدول أعماله اليومى كالمعتاد من مقر مكتبه، بين متابعة المشروعات التنموية، وحضور الاجتماعات واللقاءات، وكشف المركز أنه لم يطرأ أى تغيير، أو تعديل، على جدول أعمال رئيس مجلس الوزراء، وكذلك زياراته الميدانية عددا من المحافظات فى الأسبوع المقبل.
 
استعرض ياسر القاضى وزير الاتصالات مبادرة «رواد تكنولوجيا المستقبل»، مشيرا إلى أنها جامعة لجميع برامج الدولة لبناء قدرات وتنمية الكوادر البشرية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التدريب على أحدث التقنيات فى عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة، وأكد ياسر القاضى أن هذه المبادرة تتواكب مع الاحتفالات الوطنية بأعياد نصر أكتوبر المجيد الذى تحقق بعقول القادة وبأيدى الشباب من أبناء مصر من القوات المسلحة للعبور إلى آفاق النصر، مشيرا إلى أن الجميع يستلهم من انتصار الأمس القوة لصناعة المستقبل، وقال: أن شباب مصر لديه من العلم والعمل ما يؤهله لتحقيق العبور الاستراتيجى والتكنولوجى والوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة وإنجاز انتصارات جديدة تضاف إلى سجل هذا الوطن العظيم.
 


- المالية: لا أعباء ضريبية على الأقل دخلا.





- 231 قتيلا و300 مصاب فى مذبحة دموية لـ"الشباب" بمقديشو.





- 24 ساعة لتجنب مواجهة عسكرية بين بغداد والأكراد.





- الدراسة بالمدارس اليابانية ستبدأ بعد اكتمال التجهيزات.



 

 

أشاد امين سر حركة »فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فى لبنان فتحى ابوالعردات بدور مصر فى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والتوصل لاتفاق بين حركتى فتح وحماس فى القاهرة. قائلا: »إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان له الفضل والجهد الأكبر فى رعاية المصالحة الفلسطينية». وقال أبوالعردات، أن المصالحة تعتبر خطوة تاريخية فى تاريخ الشعب الفلسطينى وتؤسس لمشاركة وطنية فلسطينية حقيقية بين الفصائل الفلسطينية كافة بالعودة إلى الشرعية الفلسطينية والسماح لحكومة الوفاق الوطنى بممارسة عملها ودورها وتولى مهامها وتحمل مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.
 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن المرحلة الثانية لمشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط ستبدأ عقب وضع المرحلة الأولى على خط الانتاج وأن كافة الاستعدادات جاهزة لتوقيع العقود مع الشركة المنفذة. جاء ذلك خلال تفقده سير العمل بالمشروع حيث تابع أعمال التسهيلات البحرية والبرية اللازمة لإطلاق انتاج الغاز من الحقل قبل نهاية العام الحالى. وأشار الملا إلى أن الفترة الماضية شهدت قفزة كبيرة فى العمل للالتزام بجدول زمنى لمراحل الانتاج وأن نسبة التقدم فى المشروع بلغت 91٪. من ناحية أخرى يرأس الملا اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعى توسعات معمل تكرير »ميدور» وتطوير معمل تكرير أسيوط ضمن خطة الوزارة لتحديث هذه المعامل لتعزيز قدرتها على توفير المنتجات البترولية الرئيسية.
 


- إحباط هجوم إرهابى على أكمنة أمنية بسيناء.





- الأخبار ترافق حقوق إنسان النواب فى زيارة سجن برج العرب.





- مشاهير الفنانين والرياضيين يوقعون استمارات علشان تبنيها.





- العلمين الجديدة..انتصار فى معركة التنمية.



 

 
  

أقام سمير صبرى، المحامى، دعوى قضائية ضد الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى بصفتها، يطالبها فيها بإغلاق 6 مراكز ومؤسسات لحقوق الإنسان ووقف نشاطها فى مصر وسحب جميع تراخيصها بعد مصادرة مقارها، وجاء فى الدعوى التى اختصمت وزيرة التضامن وكلًا من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير ومركز نظرة للدراسات النسوية، وأن هذه المنظمات أصدرت بيانًا مهاجمًا لمصر ولترشيح السفيرة مشيرة خطاب لتولى منصب رئاسة المنظمة الدولية للعلوم والثقافة «يونسكو»، وذلك فى الوقت الذى يعد فيه تأييد ترشح «خطاب» لهذا المنصب واجبًا وطنيًا على كل مصرى محب لوطنه.
 
التقى عمرو الجارحى، وزير المالية، الأحد، نظيره الفرنسى، برونو لومير، على هامش حضورهما الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وأفاد بيان لوزارة المالية بأن الاجتماع تطرق إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والمالى بين البلدين، وأعرب الجارحى عن تقديره لمساندة وتأييد الحكومة الفرنسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى منذ بدء تنفيذه بنجاح، العام الماضى. وأعلن عزم مصر طرح سندات دولارية مقومة باليورو خلال الربع الأول من العام المقبل، فى ضوء الطرحين الأخيرين، والرغبة فى تنويع مصادر التمويل وتحسين هيكل الدين العام للاقتصاد المصرى.
 


- سفير مصر بإيطاليا يلتقى وزيرة الدفاع.





- الزيادة السكانية ترفع البطالة 3 اضعاف.





- "الآثار" توافق نهائياً على تحويل "سلاملك الإسكندرية" إلى فندق.





- "جمعة" يعترف بالتقصير فى حق المرأة.



 

 
  

ضبطت الأجهزة الأمنية، 13 من المشتبه بتورطهم فى مساعدة عناصر حركة «حسم» الإرهابية، خلال مجموعة حملات فى القاهرة والجيزة وبنى سويف، مكونة من 36 فريقا أمنيا، ويضم كل فريق 56 ضابطا وشرطيا، اشتركوا بالتنسيق مع مديريات الأمن فى شن حملات على المزارع والحدائق فى تلك المحافظات والشقق المفروشة. وأضاف مصدر أمنى لـ«الشروق»، اليوم، أن الحملات أسفرت أيضا عن تدمير 46 عشة وكهفا كان يستغلها الإرهابيون فى التدريب والإعاشة، وعثر بداخلهما على أدوات وأوراق تؤكد عزمهم على تنفيذ عدد من العمليات العدائية داخل البلاد فى الفترة القادمة، بأوامر من العناصر الإرهابية فى الخارج. وأوضح المصدر، أن الأمن استطاع التضييق على تلك العناصر وإحباط العديد من محاولاتهم قبل تنفيذها، وضبطهم، إضافة إلى ضبط آخرين كشفتهم المخططات والخرائط والصور التى عثر عليها، مضيفا أن الأجهزة حصلت أيضا على معلومات هامة عن العناصر الإرهابية الهاربة وأماكن ترددهم وظروف تنقلاتهم بين المحافظات المختلفة ومن يمدونهم بالأموال والأدوات اللوجستية.
 
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الوزارة تسعى لضمان حصول المواطن على مستحقاته دون عناء، متابعا: «الهدف من أى نظام تموينى هو تحقيق المصلحة لكافة المشتركين بالمنظومة، وهو ما سيتم تحقيقه من خلال اللائحة الجديدة لمنظومة السلع»، وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن بعض الأصوات داخل اجتماع وزير التموين على المصيلحى بشعبة البقالين باتحاد الغرف التجارية، طالبت بخفض نسبة التأمين إلى 25% بدلا من 50%، مشيرا إلى أنه فى حالة الموافقة سيتم ضخ السلع للبقالين على 4 دفعات حتى لا يحصل البقال على أى سلعة دون أن تكون قيمتها فى جعبة الوزارة، وأكد المصدر أن البقال التموينى لن يحصل على سلع قبل دفع القيمة التأمينية، متابعا: «المواطن مستحق الدعم أهم ركن فى المنظومة، وبالتالى يجب توضيح القواعد المعمول بها، حتى لا يتم استغلال المواطن البسيط من قبل بعض المخالفين والفاسدين».
 


- نائب وزير المالية:ارتفاع حصيلة الضرائب إلى 462 مليار جنيه.





- عبد الغفار يتلقى تقريرا بشأن "فيديوهات" مدير أمن جامعة بنها.





- "الصحة":حملة لتطعيم تلاميذ الابتدائية ضد الديدان المعوية.





- وكيل "إسكان النواب":الانتهاء من "الإيجار القديم" نهاية الدور التشريعى.



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى