منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 21 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 21 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 21 أكتوبر 2017, 08:25




الصحف المصرية: أحمد زكى عابدين: لم نفكر فى تغيير اسم العاصمة الإدارية.. للمرة الثانية.. صلاح أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا.. مدير مكتب الرئيس يشرف على استعدادات منتدى "شباب العالم"


السبت، 21 أكتوبر 2017 


 

  الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية





التنوع والتميز الذى تحرص عليه "اليوم السابع" بشكل مستمر فى الخدمات التى تقدمها لقارئها، يستمر وبشكل مختلف يوماً بعد يوم، ومن بين الخدمات المميزة نجمع عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت بين يدى القارئ، ومنها: "العصار" يبحث تطوير الصناعات الدفاعية مع كوريا الجنوبية وبولندا، المبعوث الشخصى للرئيس بوتين: بدء تنفيذ مفاعل الضبعة النووى قبل نهاية العام الحالى، للمرة الثانية.. صلاح أفضل لاعب فى دورى الأبطال الأوروبى، هشام الشريف من الفيوم:"زمن الحكومة هتشيل كل حاجة انتهى"، إعادة تلميذ بدمياط للصف الرابع بعد قضاء شهر بالخامس، مصادر أمنية: قانون المرور الجديد لن ينفذ قبل عام، "الإسكان": تقديم عروض حجز أراضى الشراكة بين 17 و21 ديسمبر المقبل.

 

 
  

 
يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى العمل الدؤوب الذى يجرى من قبل الشركات المنفذة لمدينة العلمين الجديدة، للانتهاء من البنية التحتية وأعمال الإنشاءات للمشروع الذى أطلقه الرئيس ليكون باكورة الجيل الجديد من المدن السكانية المصرية.

 
أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العامة الإدارية الجديدة، أنه لم يتم التفكير إطلاقاً فى تغيير اسم العاصمة لاإدارية حتى الآن، ولم نسمع أن أى مسؤول عرض تغيير أسم العاصمة ، وقال "عابدين" لـ"اليوم السابع"، إنه لم يتداول داخل شركة العاصمة أو داخل الأوساط الحكومية مقترحات حول تغيير اسم العاصمة. مضيفاً أنه سيتم بدء تسليم 5 آلاف فدان تم الانتهاء من تجهيزها وترفيقها للمستثمرين بداية من الشهر المقبل وستتم زيادة المساحة المخصصة للحى السكنى من 1500 فدان على 5 آلاف فدان.

 

-        مسار العائلة المقدسة.. قدم المسيح تفجر الماء من الصخر.





-        مفاجأة البحرية فى عيدها الـ50.. بناء أول فرقاطة بعد 150 عاما.





-        للمرة الثانية.. صلاح أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا.




 

 
  

 
كشفت مصادر مطلعة، أن مدير المكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى، يشرف بشكل مباشر على خلية عمل متكاملة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الأخيرة لمنتدى شباب العالم المقرر استضافته خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ، وأوضحت المصادر، أن مدير مكتب الرئيس يتابع أدق التفاصيل الخاصة باللوجستيات الخاصة بالمنتدى، كما يلتقى بشكل مستمر بمجموعات عمل من وزارة الخارجية وشباب المنظمين، ويعرض عليه تقارير يومية حول آخر التطورات ويقوم بجولات مكوكية لمدينة شرم الشيخ للوقوف على آخر تفاصيل الاستعدادات للمنتدى.

 
بحث الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع سونج جونج مو، وزير الدفاع الكورى الجنوبى، التعاون المشترك فى مجالات التصنيع الدفاعية والمدينة، وتبادل الخبرات التكنولوجية بين البدلين، من أجل إدخال أحدث أساليب التصنيع، بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة، جاء ذلك على هامش المعرض الدولى لمنتجات ومعدات الدفاع الذى بدأ قبل 4 أيام ويختتم اعماله اليوم بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول.

 

-        قمة مصرية – فرنسية فى باريس الثلاثاء.





-        الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية: نمتلك قدرات تمكننا من تحقيق جميع المهام.





-        صلاح "الفتى الأول" فى عيون جماهير أوروبا.





-        نقل 85% من المدابغ إلى الروبيكى خلال شهرين.




 
 

 
  

 
للمرة الثانية يحصل النجم محمد صلاح على لقب أحسن لاعب فى درى الأبطال الأوروبى، وقد فاز صلاح بهذا اللقب فى الجولة الأولى وكان النجم البرتغالى رونالدو قد فاز بنفس الجائزة فى الجولة الثانية وعاد الفرعون المصرى ليفوز بها مجدداً بنتيجة تصل إلى 51% من نسبة التصويت متفوقا على جنك طوسون لاعب بيشكتاش الذى حل ثانياً محققا 33% من نسبة التصويت.

 
أكد ميخائيل بوجدانوف المبعوث الشخصى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين عزم روسيا على مواصلة العمل مع مصر لدعم مختلف أوجه التعاون المشترك على أساس من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية ومراعاة مصالح البلدين، وقال خلال حواره، إن حجم التعاون التجارى والاقتصادى يزداد بشكل مستمر، حيث ارتفع حجم التبادل التجارى فى النصف الأول من العام الحالى إلى مليارين و340 مليون دولار بزيادة 14% عن نفس الفترة من العام الماضى، مشدداً على أنه سيتم تنفيذ مفاعل إنتاج الكهرباء نهاية العام الجارى.

 

-        الأهلى يختتم استعداده للنجم الساحلى.





-        مجلس جديد لحقوق الإنسان نوفمبر المقبل.





-        مشاورات سياسية مع إيطاليا.





-        مصر تستعيد 3,5 مليون سائح من إسبانيا.




 

 
  

 
أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تضع على رأس أولوياتها الإسراع بالتنمية فى كافة المحافظات المصرية، وإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحاً أن هذه النقلات النوعية، لن تتحقق إلا بالعمل والإخلاص ومكافحة الفساد، لتحويل القرى والمحافظات من مستهلكة لمنتجة ومن مستهلكة لمصدرة ومستكفية، وتابع: "الحكومة هتشيل كل حاجة وكل واحد وتتحمل الأعباء وحدها انتهى"، منوها أن دورها فى العهد الجديد تدعم كل واحد بتوفير المناخ.

 
أعادت مديرية التربية والتعليم فى دمياط، أمس، تلميذاً من الصف الخامس الابتدائى إلى الصف الرابع، بعد أن قضى أكثر من شهر بالصف الخامس، إثر اكتشاف رسوبه فى الامتحانات، وحدوث خطأ تسبب فى وجود اسمه ضمن التلاميذ الناجحين، قال خميس البهنسى، والد التلميذ محمد: "ابنى فى مدرسة الشهيد رضوان الابتدائية بقرية البصارطة التابعة لمركز دمياط، وكان فى سنة رابعة السنة اللى فاتت، وكان عنده ملاحق دور تانى، وبعد الامتحانات رحت المدرسة، وقابلت المسؤولين وقالوا لى مبروك ابنك نجح، عاوزين الحلاوة".

 

-        مطران الكنيسة القبطية بالقدس يحتج ضد ترميم دير السلطان.





-        "المقالون": العمل مستمر بمحور روض الفرج.





-        مبعوث ترامب فى القاهرة.. ووفد "حماس" يزور طهران.





-        "الخطيب" وقائمته يتقدمون بأوراق ترشحهم لمجلس الأهلى.




 
 

 
  

 
قالت مصادر أمنية مطلعة إن تطبيق قانون المرور الجديد المزمع إصداره قريبًا من مجلس النواب لا يمكن العمل به فور صدوره بل الأمر يتطلب مرور عام أو أكثر لأنه مرتبط ارتباطا كليا بالانتهاء من البنية التحتية للطرق والدوائر الإلكترونية ومرتبط أيضا بتنفيذ منظومة إلكترونية بالطرق كما هو الحال فى الدول الأجنبية والعربية، بالإضافة إلى استحداث نظم جديدة فى الطرق الرئيسية وربطها بدوائر إلكترونية عديدة، كان مجلس الوزراء أرسل أمس قانون المرور الجديد إلى مجلس الدولة لمراجعته قانونا وصياغته وفقا للدستور والقوانين الصادرة بشأن المرور، وأشار المصدر الأمنى إلى أن جميع الأجهزة الإلكترونية التى يستخدمها ضباط المرور حاليا يوجد عليها برنامج سحب الرخص والتعامل الإلكترونى فى سحبها من قائدى السيارات المخالفة وإلغاء ذلك البرنامج ووضع برنامج النقاط على أجهزة رجال المرور الذى أقره القانون يحتاج إلى وقت لتدريبهم على تنفيذه وربطه بالشبكة الرئيسية التى تتفاعل مع هذه البرامج الحديثة، بالإضافة إلى توضيح الأمر لكل قائدى السيارات بأهمية هذه النقاط والتفاعل الإعلامى مع القانون.

 
قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، تأجيل موعد تقديم العروض لحجز 13 قطعة أرض استثمارية بمساحات مختلفة (58 فداناً : 2800 فدان)، تم طرحها بين الشركات الرائدة للبيع بنظام الشراكة لإقامة أنشطة استثمارية مختلفة بالمدن الجديدة، ليكون ابتداء من يوم الأحد 17 وحتي 21 ديسمبر المقبل، وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعى، إن التأجيل جاء استجابة لطلبات المطورين العقاريين بمنحهم مهلة إضافية، مضيفًا أن الهيئة قررت أيضاً تعديل مبلغ جدية الحجز، تيسيراً على المطورين العقاريين، ليصبح كالتالى: 40 مليون جنيه، لإقامة نشاط عمرانى متكامل، على مساحة 184 فداناً، بمنطقة الألف فدان غرب مدينتى، بمدينة القاهرة الجديدة.

 

-        وزيرة التخطيط تتفقد 3 مشروعات تنموية فى الأقصر.





-        وزير الصحة: نسعى لتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لمستشفيات شمال سيناء.





-        وزير الأوقاف:الإفتاء بخلاف ما عليه القانون يفتح باب الفوضى والخلل.






-        الحكومة تبحث جذب استثمارات لمنطقة المتحف المصرى الكبير.


 





 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى