منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 22 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 22 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 22 أكتوبر 2017, 08:32



الصحف المصرية: السيسي: ذكرى "العلمين" تدفعنا لبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام.. مفتى الجمهورية: الشرطة تقدم تضحيات كثيرة من أجل الوطن.. ورئيس الوزراء يلقى بياناً بالبرلمان حول "الطوارئ" اليوم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 


الصحف المصرية




حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها: السيسى: ذكرى "العلمين" تدفعنا لبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام، وزير الصناعة: انتهينا من خريطة الاستثمار الصناعى وسيتم إطلاقها خلال أيام، مصرع وإصابة 49 فى حوادث تصادم بـ3 محافظات، المفتى: الشرطة تقدم تضحيات كثيرة من أجل الوطن، رئيس الوزراء يتلقى تقريرا حول زيارة وزير الرى لإثيوبيا، جهاز حماية المستهلك: حبس الممثل القانونى لمركز صيانة 9 أشهر فى ٥ قضايا، رئيس الوزراء يلقى بياناً بالبرلمان حول "الطوارئ" اليوم، مليون لقاح من "العربية للتنمية الزراعية" لحصار الحمى القلاعية، "التموين":ضخ 85% من مقررات شهر أكتوبر، وزير التعليم يدعو إلى "أسبوع بلا إنترنت".
 

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس فى إحياء ذكرى مرور 75 عاماً على معركة العلمين، بحضور بيتر كوسجروف الحاكم العام لأستراليا، وعدد من وزراء وممثلى 14 دولة، بجانب رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، وعدد من الوزراء، وألقى الرئيس كلمة، تضمنت الإشارة إلى أن ذكرى آلاف الضحايا الذين لقوا حتفهم فى معركة العلمين، تدفعنا لتجديد العهد على الحفاظ على السلام، ولبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام وخاصة فى منطقة الشرق الأوسط التى تواجه أزمات خطيرة تهدد كيان الدولة الوطنية ذاته.
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن خطة الإصلاح الاقتصادى التى انتهجتها الحكومة ساهمت فى استعادة مصر لمكانتها على خريطة الاقتصاد العالمى، لافتاً إلى أن هذه الإصلاحات والتى تضمنتها خارطة الطريق الاقتصادية قد شملت إجراء تعديلات جوهرية فى منظومة التشريعات المرتبطة بالسياسات التجارية والمالية والنقدية وتشريعات الاستثمار الأمر الذى انعكس إيجاباً على معدلات الاستثمار فى السوق المصرية، مشيراً إلى أن جهود الوزارة تضمنت أيضاً إعداد خريطة صناعية استثمارية تتضمن جميع فرص الاستثمار الصناعى بالمحافظات المصرية المختلفة، حيث تم الانتهاء منها وسيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة.
 


· الأهلى يتحدى النجم فى "معركة تكسير العظام"





· الزمالك يجدد الثقة فى نيبوشا رغم ثلاثية سموحة بسبب "السحر"





· الرئيس يستقبل وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى





· وزير الرى يرفع تقريرًا لرئيس الوزراء عن زيارته لإثيوبيا وسد النهضة



 

 

لقى 24 شخصا مصرعهم وأصيب 25 آخرون فى 3 حوادث تصادم متفرقة بمحافظات الجيزة وأسيوط وبنى سويف، فقد شهد طريق أسيوط ــ البحرالأحمر أكبر عدد من الوفيات حيث لقى 16 شخصا مصرعهم بينهم أطفال وسيدات، وأصيب 4 آخرون فى تصادم 4 سيارات، كما توفى 5 مواطنين وأصيب 10 آخرون فى حادث تصادم أتوبيس مع سيارة ملاكى أعلى محور 26 يوليو، بمحافظة الجيزة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل جميع حالات الوفاة إلى مستشفى زايد المركزى، بينما تم نقل المصابين لمستشفيات مختلفة وأن 4 منهم يعانون اشتباها بكسر قاع الجمجمة ونزيفا داخليا.
 
أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن مصر ودعت عددا من خيرة أبنائها المجاهدين من أبناء الشرطة المصرية الباسلة، وأن الشرطة قدمت ومازالت تقدم لهذا الوطن كثيرا من التضحيات التى تؤكد مدى الوطنية الراقية التى تربى عليها أبناؤها البواسل، وقال أن الإرهابالجبان قد يظن أنه قد ينتصر يوما ما على مصر بعمل المزيد من هذه العمليات الإرهابية القذرة، ولكن كلنا ثقة أن هذه العمليات لن تزيدنا إلا إيمانا وثباتا على الحق.
 


·  «الصحفيين» تهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أى تحركات مريبة





· النيابة الإدارية: نقف فى خندق واحد خلف قواتنا





· السفارة الألمانية: الاعتداء الإرهابى غير مبرر





· الكنائس: ندعم القيادة السياسية فى محاربة الإرهاب



 

 
  

يتلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم تقريرا من الدكتور محمد عبد العاطى وزير والرى عن نتائج زيارته لاثيوبيا التى استغرقت ٣ أيام، وتم خلالها زيارة موقع سد النهضة، للتعرف على ما تم إنجازه فى المشروع، بالإضافة إلى عقد الجولة السادسة عشرة من اجتماعات اللجنة الثلاثية المكونة من الدول الثلاثة، وعلمت »الاخبار» أن التقرير يتضمن نتائج زيارة موقع سد النهضة والتى تمت بحضور الوزيرين السودانى والأثيوبى، وممثلى المكتب الاستشارى الفرنسى وأعضاء وفود الدول الثلاث المشاركة فى الاجتماع الـ16 للجنة الفنية الثلاثية المعنية بدراسة الاثار السلبية للسد على دولتى المصب »مصر والسودان».
 
أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المحكمة قضت بحبس عصام رمسيس نجيب فهيم، الممثل القانونى لمركز خدمة وصيانة »زانوسي»، لمدة 9 أشهر، وغرامة 90000 جنيه، وكفالة 9000 جنيه، وذلك على ذمة 5 قضايا جنح اقتصادية، وأوضح أن المرصد الإعلامى بالجهاز كان قد قام برصد إعلان عن مركز صيانة يدعى »مركز صيانة زانوسي»، تحت رقم 16351، على قناة »سينما 2»، وخاطب الجهاز الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية بجهاز تنمية التجارة الداخلية للاستعلام عما إذا كان المركز المُعلن مرخصا له بالإعلان عن العلامة التجارية »زانوسي» من عدمه، فأفادت بأن الشركة المالكة للعلامة التجارية »زانوسي» هى شركة »ألكترولكس»، وأن هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر.. وأكد يعقوب على مخالفة المركز لنصوص قانون حماية المستهلك.
 


·   وزير الصناعة: الإصلاح الاقتصاد ساهم فى استعادة مصر مكانتها على خريطة الاقتصاد العالمى





·   وزير الخارجية الروسى: دور مصر فعال فى المنطقة العربية.. وأطلقنا مشروعات عملاقة بها





·   التعليم: 4 أسباب وراء تأجيل الدراسة فى المدارس اليابانية





·   الرئيس يشارك ممثلى ١٤ دولة فى إحياء ذكرى مرور ٧٥ عاما على معركة العلمين



 

 
  

قالت مصادر حكومية أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيلقى بيانًا اليوم، بالبرلمان حول قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ. وأضافت فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن رئيس الوزراء سينعى خلال كلمته شهداء الحادث الإرهابى بطريق الواحات، ولتوضيح الأسباب التى استند إليها قرار مد تطبيق حالة الطوارئ.
 
أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن أهمية الدور الذى تقوم به المنظمة العربية للتنمية الزراعية فى مصر ومشروعات التعاون المشترك بين الجانبين من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة فى المنطقة، جاء ذلك خلال لقاء «البنا» مع البروفيسور إبراهيم الدخيرى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، لبحث موقف مشروعات التعاون التى يتم تنفيذها حاليا بين الجانبين فى مصر.
 


·   هنا مستشفى كفر سعد: طبيب نساء يجرى عمليات عظام.





·   مشاورات لفرض ضرائب على الشقق المغلقة.





·   تقرير عن "اجتماعات سد النهضة" على مكتب إسماعيل اليوم.





·   "مدبولى" يتابع المشروعات المنفذه بالقروض



 

 
  

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الوزارة ضخت 85% من مستحقات شهر أكتوبر الحالى بالبقالات التموينية، من خلال الشركة القابضة للسلع الغذائية، مضيفا أن الوزارة تستهدف طرح سلع أكتوبر كاملة قبل 25 من الشهر حتى يتسنى للمواطنين الحصول على مستحقاتهم كاملة قبل نهاية الشهر بعدة أيام، وأكد المصدر أن وزير التموين على المصيلحى، وجه بتوفير السلع خاصة الأساسية وطرحها بجانب العديد من السلع الأخرى على البطاقات، حتى يكون لدى المواطن الحرية فى الحصول على السلع وفقا لرغبته واحتياجات أسرته، موضحا أنه لا توجد أى نواقص بالسلع على مستوى جميع المحافظات.
 
دعا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أمس، إلى «أسبوع من دون إنترنت»، مبديًا أسفه من لغة التعصب الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى، التى «تعتمد على الصراخ، وهذا ليس من قيم المصريين»، مشيرًا خلال افتتاح أعمال المؤتمر الثانى «معًا لمصر» لطلاب المرحلة الثانوية إلى أن الوزارة معنية بالتربية قبل التعليم، وأن التعليم وحده ليس له قيمة.
 


·   سعفان:حقوق العمالة المصرية بالسعودية محفوظة..وغرامات على "تأخير الأجور"





·   وزير الكهرباء لـ"الشروق":زيادة الشرائح أدت إلى ترشيد الاستهلاك





·   نصر تبحث مع السفير الرومانى تفعيل 4 مذكرات تفاهم فى مجال الاستثمار






·   اتفاق "مصرى- سودانى" لتوريد 45 ألف طن لحوم فى عامين



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى