منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 23 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 23 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 23 أكتوبر 2017, 09:10

 

الصحف المصرية.. السيسي: سنواصل محاربة الإرهاب ومموليه ومن يقف وراءه.. وزير التعليم: التربية الرياضية لن تضاف للمجموع فى "الابتدائية".. البترول: 60٪ زيادة فى إنتاج مصر من الغاز
الإثنين، 23 أكتوبر 2017  

الصحف المصرية



"إصرار الدولة المصرية القضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه"أبرز الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم ، والتى سلطت الضوء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التى ارتكبت حادث الواحات الإرهابى.
وفى سياق متصل  كشفت صحف اليوم عن قيام خلية الواحات الإرهابية بتهريب أسلحة ثقيلة من ليبيا لاستهداف عدد من المنشئات الحيوية فى البلاد،كما تطرقت الصحف فى تغطياتها للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للإليزيه ومباحثاته المنتظرة مع ماكرون غدا والتى يتوقع أن تركز على تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين .
السائحون الأجانب يتحدون الإرهاب ويشاهدون تعامد الشمس بـ "أبوسمبل" كان هذا واحد من المشاهد الرئيسية التى احتفت بها صحف اليوم والتى اشارت إلى حرص عدد كبير من السائحين الأجانب على مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس ، وتجاهل الدور الهدام الذى تلعبه قوى الإرهاب.
كما تطرقت صحف اليوم إلى الحكم الصادر بإعدام 11 متهما فى قضية "خلية الجيزة الإرهابية" ودعوة رئيس الوزراءللشركات الأمريكية للمشاركة فى المشروعات القومية الكبرى .
 

 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التى ارتكبت حادث الواحات، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشددا على أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه.

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع فى المرحلة الابتدائية، وقرر الوزير عدة قرارات أول أمس السبت، جاء أولها فيما يخص مرحلة التعليم الأساسى اعتبار نشاط التربية الرياضية فى الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يُضاف إلى المجموع، وقرر الوزير إلغاء الجزء الوارد بالقرار الوزارى رقم (377) لسنة 2017 الصادر بتعديل بعض مواد قرار التقويم التربوى الشامل رقم (313) لسنة 2011 المطبق على مرحلة التعليم الأساسى بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فيما تضمنه بشأن قصر التظلم على الطلاب الراسبين، والموافقة على إتاحة التقدم بطلب للتظلم من نتيجة الامتحان للطلاب فى حالتى الرسوب أو النجاح.
 

- خلية الواحات هرّبت أسلحة ثقيلة من ليبيا لاستهداف.



- الجنايات: لإعدام لـ 11 متهما بخلية الجيزة الإرهابية والمؤبد لـ 14 آخرين.



- السائحون الأجانب يتحدون الإرهاب ويشاهدون تعامد الشمس بـ "أبوسمبل".



- الإليزيه يترقب أول قمة بين السيسى وماكرون غدا.


 

 

 
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، أمس فى قضية "خلية الجيزة الإرهابية” بمعاقبة 11 متهما بالإعدام شنقا، و14 آخرين بالسجن المؤبد، وبالسجن 10 سنوات لحدث غيابيا، وإلزامهم متضامنين بأداء تعويض مدنى مؤقت للمدعى بالحق المدنى قدره 40 ألفا وجنيه واحد. وقد أدين المتهمون بتلك الأحكام لاتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف القانون، والمشاركة فى تجمهر الغرض منه ارتكاب القتل والتخريب، والشروع فى قتل عدد من رجال الشرطة، وصنع مفرقعات شديدة الانفجار.

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريح خاص لـ«الأهرام» أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى ارتفع 60%، منذ بدايات عام 2016، حيث زاد من 3.8 مليار قدم مكعب يوميا إلى 5.1 مليار قدم مكعب غاز يوميا، وأضاف "الملا" أن تلك الزيادة جاءت من حقلى النورس وشمال الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد آخر من المشروعات، وقال أن إنتاج مصر سيزيد بنحو مليار قدم مكعب يوميا، فى منتصف العام المقبل، بعد بدء الإنتاج من حقلى «ظهر» و«أتول»، فى نهاية العام الحالى، وبداية العام المقبل.
 

- حملة "عشان تبنيها" تنعى شهداء الواجب.



- اتفاقية إنشاء محطة الضبعة أمام البرلمان خلال أسابيع.



- عابد: 300 ضابط طلبوا نقلهم للعمل بالأمن المركزى.



- ألمانيا تضرب الرقم القياسى فى تحقيقات الإرهاب.


 

 
 
 
أضرم سائق النيران أمس فى سيارته الملاكى احتجاجا على قيام ضابط مرور بتحرير مخالفة له لوقوفه بنهر الطريق ومخالفته القانون. تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران التى التهمت السيارة وتمكنت من إخمادها، ‎تلقى اللواء علاء عبد الفتاح مدير أمن البحيرة بلاغا بالواقعة وانتقل اللواء جمال متولى مساعد مدير الأمن والمقدم حسن قاسم رئيس مباحث دمنهور وتبين من المعاينة اشتعال النيران فى سيارة ملاكى ماركة دايو » بدون لوحات معدنية أو تراخيص تسيير » قيادة محمد محمود أحمد عطا 46 سنة سائق ومقيم خلف الهلال القديم بدمنهور وكشفت التحريات أنه أثناء قيام النقيب محمد عادل الضابط بإدارة مرور البحيرة بتنظيم حركة المرور بشارع عرابى فوجئ بسيارة بدون لوحات معدنية تقف فى نهر الطريق وعندما طلب من سائقها عدم الانتظار فى الممنوع وإبراز تراخيص التسيير والقيادة، رفض السائق وقام بالنزول من السيارة وأشعل فيها النيران، تم اقتياد السائق لقسم شرطة دمنهور وجار عرضه على النيابة.

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أهمية تنشيط الاستثمارات الأمريكية فى مصر وكذلك المشاركة فى المشروعات القومية الكبرى، وأشار إلى حرص الحكومة على المضى قدماً فى استكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى تطلب اتخاذ قرارات صعبة وجريئة بشهادة عدد من المؤسسات الدولية، جاء ذلك خلال لقائه أمس مع توماس جولد برجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
 

- الخارجية: احترام الدستور الإسبانى أساس حل أزمة إقليم كتالونيا.



- "الصحفيين" تطلق مبادرة لتوثيق انتصارات أكتوبر.



- حجازى يشارك فى مؤتمر رؤساء الأركان بواشنطن.



- 393 مليون جنيه قيمة مشروعات مدينة العلمين.


 

 
 
تابع 1500 سائح أجنبى، ونحو 2000 زائر مصر، أمس، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ووزير السياحة، يحيى راشد، ووزير الثقافة، الكاتب الصحفى حلمى النمنم، ومحافظ أسوان، مجدى حجازى، بجانب عدد كبير من السياح وأهالى مدينة أبوسمبل، بينما تم إلغاء الاحتفالات حداداً على أرواح شهداء الشرطة فى حادث الواحات.

وافق مجلس النواب أمس، على سحب المهندس أكمل قرطام استقالته وأسبابها من المجلس بعد إعلان عدد من الاعضاء رفضهم الاستقالة وطلب الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، سحب الاستقالة وسحب أسبابها.
 

- الإمارات تلحق بدول إلغاء حظر الخضروات المصرية.



- وزارة الصحة:توفير خدمات تنظيم الأسرة لـ39 مليون سيدة.



- "يوسف" يوجه بإزالة التعديات على السواحل البحرية.



- محافظ الإسماعيلية يتدخل لتوفيق أوضاع 540 أسرة.


 

 
 
ناقش وزراء النقل العرب، فى دورة مجلسهم الـ30، أمس، اقتراح إقامة تكتل بحرى عربى، ومشروع تعديل اتفاقية تبادل ‏الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوى العربية لعام 1979، والتعامل مع قانون الاتحاد الأوروبى حول المنافسة فى مجال الطيران المدنى، فضلا عن أثر المبادرة الصينية «طريق الحرير» على الدول العربية، وقال وزير النقل الليبى، ورئيس مجلس وزراء النقل العرب، فى دورته المنقضية ميلاد معتوق، خلال كلمته فى الاجتماع الذى عقد فى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواحات: «إننا نمر بلحظة فارقة، ونحن مسئولون عن صناعة التاريخ بالإرادة والتحدى فنكون أو لا نكون، ومن العبث أن نترك إدارة أمور البلاد إلى آخرين، خاصة بعد توقفت مشروعات عقب ثورات الربيع العربى"، وأكد وزير النقل هشام عرفات، الذى تسلم رئاسة الدورة الحالية، حرص القيادة السياسية على تطوير منظومة النقل، وربط تلك المنظومة بالمنطقة العربية، وأضاف: «عملنا على 4 آلاف من إجمالى 7 آلاف كيلو متر، بهدف إنشاء محاور جديدة تخدم الزراعة والصناعة، وتطوير الموانئ البحرية، وخطوط السكك الحديدية".

وزراء النقل العرب
 


قالت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، الدكتورة منى محرز، أنه تم الاتفاق مع البنك الأهلى المصرى للمشاركة فى تنفيذ مشروعات تخص الإنتاج الحيوانى والداجنى بتسهيلات وفوائد صغيرة، موضحة أن البنك الأهلى المصرى صرف قروض بلغت 343 مليون جنيه لـ397 مستفيدا من مشروعات الإنتاج الحيوانى، وأكدت «محرز»، فى تصريحات صحفية أمس الأحد، أن التوسع فى مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى، أحد أولويات العمل الحكومية وخاصة للفئات الشبابية؛ وفقا لتكليفات الرئيس، موضحة أنه تم صرف 77 مليون جنيه لـ58 مستفيدا لإقامة مشروعات للإنتاج الداجنى، بالإضافة إلى صرف 255 مليون جنيه لـ315 مستفيدا لإقامة مشروعات للإنتاج الحيوانى، فضلا عن صرف 21 مليون جنيه لمشروعات الإنتاج السمكى بمختلف المحافظات، وشددت نائب وزير الزراعة على أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة ساهمت فى زيادة الإقبال على مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى والأسماك؛ لزيادة المطروح من اللحوم الحمراء والبيضاء بالأسواق وزيادة الاعتماد على الإنتاج المحلى للحد من الاستيراد، مشددة على أن هذه المشروعات هى الوجه المضىء لمستقبل الإنتاج فى مصر، وعلامة تشجيعية للمنتجين على أهمية دور الإنتاج المحلى كأولوية أولى للأمن الغذائى.
 

- "الزراعة" ضبطنا 242 ألف عبوة مبيدات مغشوشة ومهربة منذ يناير الماضى.



- سفير الاتحاد الأوروبى:1، 3 مليار يورو حجم منحنا لمصر.



- مؤتمر "معًا لمصر" لطلاب الثانوية يوصى بتصحيح المفاهيم المغلوطة.



- 29 أكتوبر..الحكم فى دعويى عباس وسليمان لإبطال لائحة الزمالك.







________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى