منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تسمم طلاب مدرسة داخلي بالإسماعيلية.. الصحة تجمع الوجبات المتبقية وتسحب عينات لتحليلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تسمم طلاب مدرسة داخلي بالإسماعيلية.. الصحة تجمع الوجبات المتبقية وتسحب عينات لتحليلها

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 20:32

تسمم طلاب مدرسة داخلي بالإسماعيلية.. الصحة تجمع الوجبات المتبقية وتسحب عينات لتحليلها

أصيب اليوم، الثلاثاء، عدد من طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية بالتسمم عقب تناولهم وجبة الإفطار داخل مطعم المدرسة.


وقالت مصادر طبية بمستشفى الإسماعيلية العام إن إدارة المستشفى استقبلت فى العاشرة من صباح اليوم 7 طلاب مصابين بحالة إعياء شديدة، وقد تبين بالكشف عليهم إصابتهم بالتسمم. 


وأكد الطلاب لدى سؤالهم، تناولهم وجبة من البيض والفول والجبن داخل مطعم المدرسة، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى مقر المدرسة لنقل الطلاب، وتبين أن الطلاب مصابون بحالة إعياء شديدة.


من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ظهر اليوم، عن إصابة 77 طالبا بمدرسة في منطقة الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية، باشتباه تسمم غذائي بعد تناول وجبة غذائية، فيما خرج 56 منهم بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية.


أوضح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم نقل الحالات إلى مستشفيات الإسماعيلية العام والحميات، لافتا إلى أنهم يعانون من آلام في البطن وإسهال، عقب تناولهم وجبة غذائية في المدرسة تتكون من زبادي وبيض وفول وخبز، مشيرًا إلى أن أعمارهم تتراوح بين 16 و17 عاما.


وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلن وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية توجه على رأس فريق طبي إلى المستشفيات التي نُقل الطلاب إليها للمتابعة والإشراف على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج لهم، مشيرًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ومنها المرور على مخزن الوجبات الموجود داخل المدرسة، وضبط جميع الوجبات المتبقية، لافتًا إلى سحب عينات منها لإرسالها للمعامل المركزية لمعرفة مدى صلاحيتها.


وبالنسبة لتعليق وزارة التربية والتعليم على الواقعة، فقد أكد الإعلامي أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، أنه بالنسبة لما أثير حول إصابة عدد من طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات الثانوية الفنية بالإسماعيلية، بتسمم، فقد تم التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية لاستيضاح الأمر.


وقال خيري، في بيان رسمي له: "لقد تبين أن مدرسة تكنولوجيا المعلومات الثانوية الفنية بالإسماعيلية هي مدرسة "داخلي"، وبعد تناول جميع الطلاب إحدى وجباتهم داخل المدرسة، شعر بعض من الطلاب "بمغص"، وتم نقلهم إلى مستشفى الإسماعيلية العام لتلقي العلاج اللازم، وجارٍ التحقيق فى الواقعة".


وأوضح أنه على الفور قام السيد فاخر عبد العزيز، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، بالاطمئنان على صحة الطلاب، وأكد أن جميع الطلاب المصابين غادروا المستشفى وبصحة جيدة جدًا، وأكد عدم إصابة الطلاب بأى من حالات التسمم، حيث كان التشخيص "مغص" فقط.


من جانبه، تفقد اللواء محمد علي حسين، مدير أمن الإسماعيلية، مطعم ومخزن أغذية مدرسة تكنولوجيا المعلومات، لمتابعة حالة تسمم 72 طالبا نتيجة وجبة إفطار. 


وقال مدير الأمن: "تحرر محضر بالمستشفى وأحيل للنيابة للتحقيق"، وأضاف أنه تفقد مكان المطعم ومخزن الأغذية لمتابعة الوضع والتأكد من استقرار الأمور.


كان 86 طالبا عانوا من أعراض قيء وإسهال نتيجة تناول وجبة إفطار مكونة من "فول وجبن وبيض وزبادي" في مطعم مدرسة تكنولوجيا المعلومات، في القسم الداخلي للمدرسة.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3637
نقاط : 16262
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى