منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 27 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 27 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 27 أكتوبر 2017, 10:53

[center]


الصحف المصرية: مطاردة الإرهابيين فى الشقق المفروشة.. الحكومة تبشر الصعايدة بـ5 مليارات جنيه لتطوير المستشفيات والمشروعات.. "بينس" يزور مصر والمنطقة ديسمبر المقبل.. الفرقاطة "شباب مصر" تنضم لـ"البحرية"


الجمعة، 27 أكتوبر 2017 



الصحف المصرية - صورة أرشيفية





تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة التى تهم الرأى العام، ويأتى على رأسها، وزير التنمية المحلية: لا تغيير للمحافظين.. وانتخابات المحليات بعد إقرار القانون، وزير الأوقاف: لن أتراجع عن إصلاح ملف الأئمة، سيناء والقناة أولى محافظات "التأمين الصحى الشامل"، إجراءات جديدة لدعم الفئات "الأقل دخلاً" قبل منتصف 2018، نائب الرئيس الأمريكى يزور مصر وإسرائيل أواخر ديسمبر المقبل.

 

 
أحبطت أجهزة الأمن عملية إرهابية استهدفت اغتيال عدد من رجال الشرطة فى العريش، وتصدت قوات الأمن ببسالة للإرهابيين، وقتلت اثنين منهم وأصابت ثالثاً، فيما شهدت مختلف مناطق سيناء حالة من الاستنفار الأمنى على نطاق واسع، وكانت أحداث المواجهة بين قوات الأمن والإرهابيين بدأت لدى تفقد دورية أمنية.


 
أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدعم المشروعات الجديدة فى مختلف المجالات بمحافظة الأقصر فى مختلف المرافق، وعلى رأس هذه المشروعات تطوير ورفع كفاءة المعابد والمقابر الأثرية الفرعونية بشرق وغربى الأقصر، جاء ذلك خلال تصريحات على هامش زيارته التى استمرت 48 ساعة بعاصمة السياحة العالمية.

 

·       الفرقاطة "شباب مصر" تنضم إلى "البحرية" بعد وصولها من كوريا الجنوبية




·       لجنة إدارة أموال الإخوان تتسلم الأصول المتحفظ عليها لإدارتها




·       وزير الصحة: نسعى لسد احتياجاتنا الدوائية.. ولدينا 152 مصنعاً يعمل منها 119 فقط




·       وفد برلمانى برئاسة عبد العال يتوجه للكونجرس



 

 
أعلن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكى، أمس أنه سيزور مصر والشرق الأوسط، فى نهاية ديسمبر المقبل، وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتدبرس"، أن بينس سيلتقى خلال زيارته مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث التعاون بين مصر والولايات المتحدة فى القضايا الأمنية، ومن المتوقع أن يبدأ بينس زيارته إسرائيل ثم الأراضى الفلسطينية لمناقشة إمكان الوصول إلى اتفاقية سلام.


أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه لم يتم اتخاذ قرارات بتغيير أى من المحافظين حتى الآن. وأضاف فى ندوة "بمؤسسة الأهرام"، أنه سيتم إجراءات انتخابات بالمجالس المحلية بعد إقرار القانون من مجلس النواب، وأن المرحلة المقبلة ستشهد تحولا كبير نحو اللامركزية على مستوى المحافظات وحول تقييمه المحافظين، قال إننى أعتز بأغلب الموجودين حاليا، توجد اختلافات فى الرأى وليس خلافات لأنهم يقاتلون من أجل الوطن فى أصعب الظروف، موضحا أن المحافظ ةأصعب مهنة فى مصر.

 

-      اتحاد المستثمرين يعلن دعمه ومشاركته بحملة "علشان تبنيها"




-      وزيرة التخطيط: 6% معدل النمو فى مصر عام 2016




-      قرار جمهورى بتسهيل ائتمانى بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية




-      منة شلبى وأمير صلاح أفضل ممثلين فى "القومى للسينما"



 

 
وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير 300 ملين جنيه اعتمادات للانتهاء من تنفيذ 3 مستشفيات مركزية بالأقصر هى العديسات وإسنا والبياضية للنهوض بالمنظومة الصحية. جاء ذلك خلال زيارته أمس إلى الأقصر لمتابعة العمل بحضور وزيرى الإسكان والصحة. وبحث رئيس الوزراء الأداء فى مختلف القطاعات منها الصحة والتعليم والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق والبنية التحتية والزراعة والتضامن الاجتماعى.


أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الائمة الضعفاء يمثلون عبئا على الدولة والأزهر والأوقاف، وأن علماء مصر لا يمكن أن يكونوا ضعفاء وأشار إلى أنه لا تراجع عن التقييم الهادئ والموضوعى للأئمة، وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة أن مصر تمتلك نماذج مشرفة من الأئمة ولن يسمح لقة ضعيفة بتلويث الثوب الأبيض النقى، ونفى إغلاق أى دور لتحفيظ القرآن خلال الفترة الماضية، وأعلن رفع بدل خطبة الجمعة لأستاذة الجامعة إلى 300 جنيه ومن 40 إلى 75 لجميع خطباء المكافأة وشيوخ المقارئ.

 

-      الأرصاد: القطس معتدل نهارًا




-      صندوق النقد يبدأ المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى




-      تاج "بطليموس الثانى" فى المتحف الكبير




-      السجن 3 سنوات لنجل المعزول فى حيازة سلاح



 

 
قالت الدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، إنه من المنتظر بدء تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، بعد أن يتم إقراره فى مجلس النواب فى بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، ليغطى بقية المحافظات بحلول عام 2032.


أعلن العقيد تامر الرفاعى المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، أن الفرقاطة "شباب مصر" وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، برأس التين أمس، قادمة من كوريا الجنوبية بعد إتمام إجراءات تسليمها من جانب السلطات فى كوريا الجنوبية، وقال المتحدث العسكرى إن الفرقاطة تم إهداؤها إلى مصر فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية وجهود القيادة السياسية لكل البلدين، ودعمهما القوى لتعزيز التعاون المشترك فى العديد من المجالات.

 

-        السيسى يدعو لمواجهة عودة الإرهابيين من سوريا والعراق




-        "التعليم": الامتحانات التحريرية بالمدارس "تجريبية" فقط




-        "إسماعيل" ينهى جولته فى الأقصر بزيارة "طيبة الجديدة"




-        "يونسكو" ترصد "قتل الصحفيين" عالمياً.. وتدين "الإفلات من العقاب"



 

 
تدرس الحكومة حالياً تقديم حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية خلال النصف الأول من العام المقبل "النصف الصانى من العام المالى الحالى" لمساندة الفئات الأقل دخلاً التى ستتأثر بتطبيق المرحلة التالية من إجراءات الإصلاح الاقتصادى، بحسب مصدر حكومة لـ"الشروق".

 
أعلن نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس، أمس الأول، أنه سيجرى زيارة لمنطقة الشرق الأوسط تشمل مصر وإسرائيل والأراضى الفلسطينية فى أواخر ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن يجتمع نائب الرئيس الأمريكى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ويسلط الضوء على التعاون بين القاهرة وواشنطن فى القضايا الأمنية، كما سيجتمع مع مسئولين حكوميين وقادة دينيين لمناقشة مكافحة اضطهاد الأقليات الدينية، بما فى ذلك المسيحيون فى منطقة الشرق الأوسط، بحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

-      150 مليون جنيه تعويضات لأهالى "مثلث ماسبيرو" الأسبوع المقبل




-      حملات مكثفة لمباحث المصنفات تضبط عشرات آلاف الكتب المزورة




-      "الأوقاف" تجرى امتحان المستوى العلمى والخطابى لأئمتها بالمحافظات





-      ولى العهد السعودى: مشكلة قطر صغيرة "جداً جداً جداً"










[/center]

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى