منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 28 أكتوبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 28 أكتوبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 28 أكتوبر 2017, 10:49




الصحف المصرية: الثأر لشهداء الواحات.. "الداخلية" تقتل 13 تكفيرياً فى وكر إرهابى بطريق "أسيوط- الخارجة".. توزيع 11 مليون وجبة مدرسية خلال أيام.. وتجهيز 200 ألف فدان للزراعة بشمال سيناء


السبت، 28 أكتوبر 2017 


 

  الصحف المصرية





تنوعت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، حيث تناولت تفاصيل المشروعات المتعلقة بقناة السويس، وسحب أراضى الدولة من المستثمرين غير الجادين، إلى جانب تفاصيل دمج بعض هيئات الدولة، ومنها: مميش: افتتاح 3 كبارى عائمة على قناة السويس ديسمبر المقبل، مستشار حركة ماكرون والناطق بلسانه: ماكرون صارم فى مكافحة الإرهاب.. وسيقدم لمصر كل ما تحتاجه، دمج بعض الهيئات فى الجهاز الإدارى للدولة، "التنمية الصناعية": سحب أراضى المستثمرين غير الجادين فوراً، تشديد إجراءات الفحص البيطرى للجمال السودانية بـ"الشلاتين".

 

 


 
واصل رجال الشرطة مواجهاتهم مع تنظيمات الإرهاب والتطرف لتخليص البلاد منهم من جانب، ومن الجانب الآخر الثأر لشهداء الشرطة فى الحوادث الإرهابية وآخرها حادث الواحات الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد 16 من رجال، وداهمت قوات الأمن فجر أمس أوكار ومعسكرات فلول خلية الواحات، وذلك بطريق "الخارجة - أسيوط" بالقرب من الكيلو 175، وقتلت خلال تلك المداهمات 13 إرهابيا.

 
 


 
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجراءات تجهيز الوجبة المدرسية وتوريد ها للمدارس أوشكت على الانتهاء، حيث رفعت إدارة المشتريات بالوزارة مذكرة إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد فتح المظاريف على أن يبدأ توزيع الوجبة خلال الأيام المقبلة.

 

- المستشار محمد الشناوى نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق: أؤيد زيادة فترة الرئاسة عامين مع بقاء صلاحيات الرئيس.



 

- الكأس يا أهلى الليلة.. الأحمر يتحدى الوداد المغربى فى استعادة "الأميرة الأفريقية".



 

- "حقوق الإنسان.. للشواذ أولا".. الخارجية الأمريكية تمنح "الضوء الأخضر" للهجوم على مصر.



 

- نجاة مدير الأمن الداخلى بغزة من محاولة اغتيال.



 
 
 

 


 
كشف تقرير تلقاه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى عن الانتهاء من تجهيز 200 ألف فدان من الأراضى الصالحة للزراعة ضمن مشروع تنمية شمال سيناء، حيث تم تخصيص مساحة تبلغ 85.186 ألف فدان بمنطقتى سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق، ومن المنتظر تخصيص مساحة 40 ألف فدان أخرى بمنطقتى رابعة وبئر العبد بمعرفة وزارة الزراعة جاهزة المرافق المائية بينما تمت زراعة نحو 63 ألف فدان من المساحات التى تم تخصيصها بمنطقتى سهل الطينة وجنوب القنطرة، وتم تخصيص باقى الأراضى بمعرفة الجهة صاحبة الولاية وهى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وأوضح وزير الرى أن مشروع تنمية شمال سيناء يعد بمنزلة إحدى الدعائم الرئيسية لتنمية سيناء لتغطية متطلبات التنمية وذلك باستصلاح واستزراع 400 ألف فدان على مياه ترعة السلام بمنطقة شمال سيناء بنطاق ترعة الشيخ جابر الصباح وخلق مجتمع زراعى صناعى تنموى متكامل وتعتمد ترعة السلام على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى بعد خلطها بمياه النيل مناصفة، وأشار التقرير إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ سحارة ترعة السلام تحت قناة السويس بالكامل، بتكلفة 220 مليون جنيه. وتم الانتهاء من تنفيذ ترعة الشيخ جابر الصباح شرق قناة السويس بطول 86.500 كم والأعمال الصناعية عليها من كبارى وقناطر حجز، بتكلفة بلغت حتى الآن 511 مليون جنيه.

 


 
تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية بمنطقة القناة أمس قوات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس التى تتولى تأمين حركة الملاحة العالمية العابرة للقناة، كما قام بجولة تفقدية لأعمال الكوبرى العائم الجديد بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية، وصرح مميش بأن الكوبرى يأتى ضمن مخطط الهيئة لبناء خمسة كبارى عائمة على القناة على غرار كوبرى النصر العائم بمحافظة بورسعيد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التخفيف عن كاهل المواطنين فى الانتقال بين شرق القناة وغربها، والعمل بالتوازى مع الأنفاق الجارى تنفيذها أسفل قناة السويس فى الربط بين سيناء وباقى محافظات مصر، لدعم المشروعات التنموية بها، وقال فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام": أنه سيتم افتتاح ثلاثة كبارى عائمة جديدة على المجرى الملاحى لقناة السويس فى شهر ديسمبر المقبل وذلك بمنطقة نمرة 6 والقنطرة، أسوة بكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد الذى حقق نجاحا كبيرا فى خدمة المواطنين، وأشار إلى أن ذلك يأتى فى اطار توجهات الهيئة لتحويل الحركة بين ضفتى القناة من المعديات إلى الكبارى العائمة على طول المجرى الملاحى.

 

- ضبط شحنة مخدرات وإحباط محاولة هجرة غير شرعية.



 

- تعاون مصرى إيطالى لتصنيع ماكينات التحكم الرقمى.



 

- تنافس بين المحافظات للمشاركة فى حملة "علشان تبنيها".



 

- محافظ الإسكندرية: مساكن بديلة للأسرة المتضررة من حريق مصنع الكيماويات.



 
 

 


 
الحياة السياسة فى فرنسا تغيرت بعد فوز الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالرئاسة وحصول حركته إلى الأمام على غالبية مقاعد البرلمان وانتشار الشباب الفرنسى صغير السن فى كل قطاعات الدولة مما أضفى حيوية كبيرة على إيقاع العمل السياسى الفرنسى.. أحمد شمس الدين مستشار حركة إلى الأمام والناطق باسم ماكرون للدول الناطقة بالعربية واحد من هؤلاء الشباب الذى قرر الانخراط فى العمل العام من باب الخدمة العامة، والمشاركة الجادة فى التحديث والبناء من خلال توظيف خبراته لتحقيق النجاح لحركته إلى الأمام، بهدوء قام بالدراسة والبحث حتى تمكن من الإلمام بالواقع السياسى.. لم يكتف بنقد الواقع وقرر أن يشارك بفكره وعلمه فى تحسين أوضاع بلده وتغييرها نحو الأفضل.. "أخبار اليوم" تحاورت مع شمس الدين فى باريس وفتحت معه ملفات السياسة الداخلية الفرنسية والعلاقات المصرية الفرنسية والوضع فى سوريا وليبيا وفلسطين ومستقبل الاستثمارات الفرنسية فى مصر، وأكد خلال حواره اعتقد أن الرئيس ماكرون فى حملته الانتخابية أو بعد انتخابه وفى خطاب رسم سياسته الخارجية كان حازما فى موضوع محاربة الإرهاب وكان واضحا فى دعمه لمصر، وكان من اوائل الرؤساء الذين اتصلوا بالرئيس المصرى لتعزيته ولكى يقول له اننا نقف معكم وأول زيارة لوزيرة الدفاع الفرنسية إلى الشرق الاوسط كانت إلى مصر وهناك تعاون استخباراتى فى موضوع محاربة الإرهاب، وفرنسا صارمة فى هذا الموضوع ولا شك فى دعمها لمصر وكما قال ماكرون أن فرنسا تشعر بالواقع الذى تمر به مصر فى محاربة الإرهاب، وهناك تعاون عسكرى على مستوى عال، كما ظهرت خلال الزيارة الاخيرة للرئيس السيسى ممثلة فى عقود السلاح وطائرات الرفال.. فرنسا واضحة فى مواجهة الإرهاب فى مصر أو سوريا أو ليبيا.

 
 


 
يدرس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة دمج بعض الهيئات بالجهاز الإدارى للدولة خلال الفترة المقبلة، وقال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز، إن فكرة الدمج تأتى بعد التضخم الكبير داخل تلك الهيئات، مشيراً إلى أن 70% من الوظائف نمطية مقابل 30% وظائف فى دائرة التخصص، وأوضح أنه سوف يتم إعادة التنظيم الإدارى داخل هذه الهيئات وفقاٌ لقانون الخدمة المدنية.

 

- استثمارات كويتية جديدة فى مصر.



 

- ملتقى عالمى للطاقة فى القاهرة الشهر المقبل.



 

- كواليس فوز مصر بأمانة اتحاد الجامعات العربية.



 

- أول قانون لحقوق الحيوانات.. تشغيل "الحمير" وفقاً لحالتها الصحية وحظر القتل "بالسم" والأعيرة النارية.



 
 

 


 
حذرت الهيئة التنمية الصناعية، المستثمرين الذين خصصت لهم أراض صناعية فى عامى 2016 و2017 من عدم الالتزام بكافة الشروط ومعايير الجدية الواردة بكراسة طرح الأراضى التى طرحتها الهيئة فى المناطق الصناعية بمدن بدر والعاشر من رمضان وبرج العرب والسادات وغيرها من المدن والتى شملتها عملية الطرح، وأعلن رئيس هيئة التنمية، عن سحب أى قطعة أرض صناعية تم تخصيصها لا يلتزم صاحبها بإثبات الجدية طبقا لما ورد بكراسات شروط الطرح وعلى رأسها الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لإقامة المشروع وتشغيل المصنع، وعدم التعامل على الأرض المخصصة لهم سواء بالبيع أو الإيجار أو الرهن أو التنازل إلا بعد الانتهاء من تشييد المصنع وتشغيله كاملا طبقاً وبعد انقضاء المدة المحددة بكراسة الطرح.

 
 


 
شهدت سوق الجمال السودانية الدولية، فى مدينة شلاتين جنوب البحر الأحمر، رواجا كبيرًا فى حركة البيع والشراء، بسبب الإقبال الشديد من التجار المصريين بمختلف المحافظات على شراء الجمال السودانية، بغرض ذبحها وبيعها للمواطنين لمنافسة اللحوم البلدية التى ارتفع سعرها بشكل كبير، وشهدت السوق تزايدا فى أعداد الجمال السودانية المستوردة، منذ انخفاض درجات الحرارة وقرب دخول فصل الشتاء، وأكد عدد من التجار ارتفاع أسعار الجمال السودانية ما بين 10 و20%، مقارنة بأسعار العام الماضى. وقال الدكتور وحيد رفعت، نقيب البيطريين بالبحر الأحمر، إن الجمال المستوردة تخضع فور وصولها إلى سوق الشلاتين لرقابة بيطرية وفحص صارم بالحجر البيطرى، لافتًا إلى أن الشلاتين إحدى المنافذ المسئولة عن دخول الجمال بمنفذى سوهين ورأس حدربة، الحدوديين ولا يسمح بدخول أى جمال مريضة أو مشتبه فى مرضها بالخروج من الحجر البيطرى، إلا بعد التأكد من خلوها من أى أوبئة.

 

- التقرير النهائى لـ"التعليم المدمج": يمنح شهادتى الدبلوم أو البكالوريوس المهنى.



 

- "قطاع الأعمال العام":7، 3 مليار أرباح شركاتنا.



 

- "عبد الغفار" يضع حجر أساس جامعة "العاصمة الإدارية".



 

- متضررو مصنع البويات المحترق":"يا ريت المسئولين ميكبروش دماغهم".


 









 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى