منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طارق شوقى - عاهدت الله على تغيير منظومة التعليم و أتحمل مشقة التطوير و نقد الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق شوقى - عاهدت الله على تغيير منظومة التعليم و أتحمل مشقة التطوير و نقد الجميع

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 31 أكتوبر 2017, 18:35

طارق شوقى - عاهدت الله على تغيير منظومة التعليم و أتحمل مشقة التطوير و نقد الجميع

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة جديدة للرأي العام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال الوزير في رسالته: "لقد قلت من اول يوم انني لست راضيا عن مخرجات نظامنا التعليمي الحالي، وأن مصر جديرة، وأولادنا يستحقون منا ما هو أفضل".

وأضاف الوزير: "كان من الأسهل والأقل صعوبة أن نكتفي بحل المشاكل التقليدية ونكتسب شعبية دون تحسين مخرجات التعلم بشكل حقيقي، بأن نبني فصولا ونقلل المناهج حتى لو تعارض هذا مع مصفوفة المناهج، ونحاول في الأمور الكلاسيكية، ولكننا وضعنا تصورا أكثر جرأة وأشد صعوبة".

وأوضح الوزير أنه قرر تغيير نظام التقييم المعتمد علي امتحان قومي موحد "الثانوية العامة"، واستبداله بنظام آخر أكثر دقة يقيس المهارات الحقيقية ومخرجات التعلم عبر ٣ سنوات بشكل تراكمي، مشيرا الى ان الهدف من ذلك أن نتخلص من الدروس ونستعيد الطلاب والمعلمين في المدارس ونغير فلسفة التعليم من المجموع فقط إلى المجموع مع التعلم الحقيقي.

وتابع أنه قرر أيضا تصميم نظام تعليم جديد من حيث الفلسفة والهدف والمناهج والمعلمين والتقييم وبناء الشخصية، وتكريس الهوية واكتساب مهارات حياتية وفكرية وعلمية، يبدأ من رياض الأطفال ونجعله متاحا لأولادنا من عام ٢٠١٨.

وأشار الوزير إلى أن المهمة هائلة أمام المشروعين، لأنهما يحتاجان إلى وزارة موازية لبنائهما ، وقال : نحن نؤمن بأن هذا هو مستقبل التعليم المصري ، والحل الوحيد لإنقاذ ما يمكن انقاذه لتحسين مخرجات نظام التعليم الحالي، ودعونا نتذكر اننا وضعنا لأنفسنا المشروعين ، وحددنا موعدا لانهائهم ولم نكن نلام لو لم نضع لأنفسنا كل هذا الضغط والأهداف الصعبة جدا.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3651
نقاط : 16319
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى