منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 08 نوفمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 08 نوفمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 08 نوفمبر 2017, 10:29



الصحف المصرية: لجنة العفو الرئاسى تجهز قائمة جديدة للشباب المحبوسين.. أزمة غياب النواب تتصاعد.. وعبدالعال: ستعودون لدوائركم ويسألونكم لماذا لم تحضروا الجلسات؟.. ونواب بريطانيا يطلبون إنهاء حظر السفر لشرم الشيخ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017  

 
  الصحف المصرية





الأدوية ونظام الامتحانات التى سيسير عليها طالب الثانوية العامة العام الجارى، بالإضافة إلى التعديلات التى تمت على قانون الإجراءات الجنائية تحت قبة البرلمان كانت ضمن أهم عناوين ومانشيت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، وعلى رأس الأخبار عمت تفاصيل منتدى شباب العالم كافة الصحف..ضمن النظام الجديد للتقييم والامتحان..كارت ذكى يشمل تقديرات الطالب فى كل المراحل، مروان: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية أمام البرلمان الأسبوع المقبل، 8 آلاف دواء تنتظر موافقة "الصحة"، مقتل 5 تكفيريين وضبط مشتبه بهم فى شمال سيناء، وزير البترول: إنتاج ١٫٦ مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، ضبط 24 مشتبهاً بتورطهم فى حادث الواحات، ١٢ دولة تتهم الدوحة بالاتجار فى البشر والسخرة، "الأطباء": البرلمان دعانا لمناقشة "المسئولية الطبية".

 

تعكف لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية على إعداد القائمة الجديدة للعفو عن الشباب المحبوسين فى القضايا المتعلقة بالحريات والتظاهر، فيما كشف أعضاء اللجنة أن القائمة الجديدة ستضم عدد كبير من الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر، وأكد طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، أن الرئيس السيسى أعطى رسالة طمأنة على استمرار عمل اللجنة فى إطار عملها للعفو عن الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا أعمال عنف ولم ينتموا لجماعات إرهابية.

 

وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس برفع بصمة النواب بعد 10 دقائق من بدء الجلسة العامة أمس، مطالباً الأعضاء بضرورة الحضور والالتزام بالجلسات قائلاً: "ستعودون إلى دوائركم..وأهاليها سيسألونكم لماذا لم تحضروا الجلسات سيادة النواب؟"، مهدداً النواب بغلق البهو الفرعونى أثناء انعقاد الجلساأثناء انعقاد الجلسات.
 

- قيادات الأجهزة الرقابية تزور الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد




- رئيس الرقابة الإدارية يدعو أمام مؤتمر بفيينا إلى تبادل المعلومات حول حركة مكافحة الفساد الأموال غير المشروعة فى العالم




- 40 نائبا بمجلس اللوردات البريطانى يطالبون باستئناف الرحلات لمصر




- وزارة التموين تؤمّن احتياجات المحافظات الحدودية من السلع لمدة 3 أشهر



 

 

أعلن المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب عن إحالة مشروع تعديل قانون الإجراءات القانونية إلى البرلمان خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن وزارة العدل تعكف حاليا على إعداد المذكرة الايضاحية له تمهيدا لإحالته. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أمس برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لمناقشة الاقتراح بمشروع قانون المقدم من النائب أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة لتعديل المادة 237 من قانون الإجراءات الجنائية التى تمنح المتهم الحق فى الحضور بنفسه أو بوكيل عنه (محاميا) أمام المحكمة، وإذا لم يكن له محام وجب على المحكمة ندب محام له للدفاع، وتكليف نقابة المحاميين بإعداد جدول بالمحاميين المنتدبين يتم تحديثه دوريا وتخطر به النيابة العامة. وكان النائب حسن بسيونى قد ابدى اعتراضه على نظر التعديل فى الوقت الذى أحالت فيه الحكومة للمجلس المشروع الكامل لتعديل قانون الإجراءات الجنائية.
 

 

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه سيتم تخصيص كارت ذكى لكل طالب يتضمن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالتقديرات الشهرية والسنوية التى حصل عليها خلال كل المراحل، وأضاف أن الإجراء الجديد يأتى ضمن خطة الوزارة لتطوير التعليم، حيث ستقام منظومة إلكترونية متكاملة مرتبطة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية استعدادا لتطبيق نظام الامتحانات الجديد الذى يعتمد على الإجابة والتصحيح عبر الإنترنت "أون لاين". وأشار إلى أن الكارت الذكى يهدف إلى إجراء تقييم حقيقى للطالب من خلال الاعتماد على بيانات كاملة لأنه من غير المعقول أن يخضع لتقييم من خلال امتحان مدته ساعتان.
 

- بحث إضافة مواليد محدودى الدخل للبطاقات التموينية قبل يناير




- أتليتكو مدريد يعرض ٥٥ مليون يورو لضم صلاح




- فى اعترافات الطالب آكل لحم أخيه:قتلت شقيقى بعد علاقة محرمة




- احتفالات باهتة..وبوتين يختفى متعمدا..روسيا تتنكر لتاريخها وتتجاهل مئوية ثورتها البلشفية



 
 

 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن هناك خطة عاجلة لبدء الإنتاج من حقول جيزة وفيوم بمعدلات تتراوح بين ٥٠٠- ٧٠٠ مليون قدم مكعب غاز يوميا، جاء ذلك خلال تفقد الوزير أعمال المرحلة الثانية من مشروع انتاج الغاز من حقول غرب الدلتا »شمال إسكندرية- غرب المتوسط العميق».. كما تفقد الوزير تسهيلات المعالجة البرية الشركة رشيد الجارى إعادة تأهيلها بالإضافة إلى التجهيزات الجديدة فى المحطات البرية التى يتم انشاؤها لاستقبال إنتاج الغاز من حقل ريفين نهاية ٢٠١٩ وكذلك الانشاءات بمنطقة الشاطبى حيث تم الانتهاء من مد خطوط الغاز الرئيسية.
 

 

يعقد مجلس إدارة منظمة العمل الدولية اليوم جلسة استجواب للحكومة القطرية حول انتهاكها لعدد من اتفاقيات العمل الدولية. ومن بينها اتفاقية عام 1930 الخاصة بالعمل الجبرى والسخرة، واتفاقية عام 1947 الخاصة بالتفتيش فى العمل والسلامة المهنية. وذلك بعد أن تقدمت 12 دولة فى عام 2014 بشكوى تتهم الدوحة بالتورط فى الاتجار بالبشر لأغراض السخرة والعمل الجبرى، وانتهاك اتفاقيات العمل الدولية، بما يؤثر سلبا على أوضاع ١٫٥ مليون عامل مهاجر فى قطر. وقد تقدم بالشكوى ممثلو عدة دول فى المنظمة الدولية وهى فرنسا، بريطانيا، بلجيكا، كندا، السويد، الدانمارك، تونس، المغرب، الأردن، باكستان، ليبيا، كينيا. وأكدت الشكوى على فشل الحكومة القطرية فى وضع أى إطار قانونى لحماية حقوق العمال بما يتسق مع القانون الدولى.
 

- مركز إخوانى بلندن يدافع عن حقوق الشواذ فى مصر!




- ولى العهد السعودى يتهم إيران بشن عدوان عسكرى على بلاده




- استمرار دعم المدارس المصرية اليابانية




- لجنة وزارية لتسوية منازعات الاستثمار



 

 

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية، باتحاد الغرف التجارية، أن وزارة الصحة لم تُنْهِ إجراءات تسجيل 8 آلاف صنف دوائى موجودة لديها منذ 4 سنوات، وأضاف، لـ«المصرى اليوم»، أن حجم ما يتم تداوله فى السوق المصرية يقترب من 12 ألف صنف دوائى، وأن طرح أدوية جديدة يسهم فى المنافسة، لكن هناك بطء شديد لدى الإدارة المركزية لإدارة الصيدلة بالوزارة، والتى تحتاج للتطوير ورفع الإمكانيات حتى تتمكن من الإسراع فى الإجراءات والسماح لتلك الأدوية بالطرح فى الأسواق للتخفيف عن المريض المصرى.

 

قُتل 5 تكفيريين وأصيب 7 آخرون، وتم ضبط عدد من المشتبه بهم وتدمير مخزن للأسلحة والمتفجرات فى حملة أمنية موسعة نفذتها قوات الجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الشرطة فى عدد من مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء، قالت مصادر أمنية أن القوات شنت حملة موسعة بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح، أسفرت عن مقتل 5 تكفيريين وإصابة 7 من المتورطين فى تنفيذ هجمات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، وضبط عدد من المشتبه بهم، وتم تدمير عدة بؤر إرهابية من المنازل والعشش التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها، وحرق سيارات مختلفة الأنواع، ودراجات نارية دون لوحات معدنية، وتدمير مخزن للأسلحة والمتفجرات خاص بالعناصر التكفيرية.
 

- "ساويرس": أحلم بامتلاك بنك ولو حصلت على رخصة "هبدأ بكرة"




- "النقض" تلغى الإعدام والمشدد فى "خلية طنطا"




- الطيب وفرنسيس يبحثان النزاعات الطائفية والاضطهاد العنصرى




- السعودية تعتزم محاكمة المتهمين المعتقلين فى قضايا الفساد



 

 

ألقت قوات قطاع الأمن الوطنى والأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة ومديريات الأمن بامتداد طريق الواحات، القبض على 24 شخصا يشتبه بتورطهم فى الحادث خلال 48 ساعة، فى حملات مدعومة بغطاء جوى على المزارع والمناطق الصحراوية بامتداد الطريق، كما فحصت 57 مزرعة ودمرت أكثر من 75 عشة، وقال مصدر أمنى فى وزارة الداخلية، اليوم، أنه تمت زيادة عدد الفرق الأمنية إلى 27 فريقا أمنيا، مصحوبين بغطاء جوى من القوات المسلحة لتتبع الإرهابيين على طول الطريق فى محافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، والتعمق فى الصحراء الغربية لتطهيرها من العناصر الإرهابية، مؤكدا استمرار الحملات على مدى 24 ساعة، وأضاف المصدر أن الاستراتيجية الأمنية للوزارة تعتمد بشكل رئيسى على تنشيط وتفعيل مصادر المعلومات السرية لأجهزة المعلومات لتحديد مواقع العناصر الإرهابية ومن يعاونهم فى عمق الصحراء، ومراجعة تلك المعلومات مع أجهزة معاونة أخرى فى الدولة، للوقوف على دقتها.
 

 

 
قال الأمين العام لنقابة الأطباء إيهاب الطاهر، أن النقابة تلقت دعوة من البرلمان لحضور جلسات لجنة الصحة لمناقشة مشروع قانون «المسئولية الطبية»، وسيحضرها النقيب الدكتور حسين خيرى، والوكيل أسامة عبدالحى، وأضاف الطاهر، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن مشروع القانون يقوم على إنشاء لجنة عليا مختصة بقضايا المسئولية الطبية تتشكل من أعضاء أطباء وغير أطباء للشفافية، ويفرق القانون بين ثلاثة مستويات هى، المضاعفات الطبية، والخطأ الطبى، والإهمال الجسيم، وأشار إلى أن اللجنة العليا ينبثق منها لجان فنية، كل لجنة تضم ثلاثة أطباء بينهم طبيب شرعى، وكل لجنة مهمتها أن تنظر فى القضية وتحدد هل هى مضاعفات طبية من المرض نفسه وحينها لا يقع على الطبيب جزاء، أم خطأ طبى وحينها يدفع غرامة مالية، وأخيرا الإهمال الطبى الجسيم وحينها يحال إلى قانون العقوبات.
 

- ترامب: مستعدون لكل الخيارات مع كوريا الشمالية




- "الأعلى للنقابات المستقلة" يرفض مشروع قانون "التنظيمات العمالية"




- حجز طعن دكرورى على تخطيه فى رئاسة مجلس الدولة لكتابة الرأى القانونى




- 40 نائباً بريطانيا يطالبون حكومتهم بإنهاء حظر السفر لشرم الشيخ
















________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى