منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزارة التموين تعلن - الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات وإضافة المواليد الجدد يناير المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة التموين تعلن - الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات وإضافة المواليد الجدد يناير المقبل

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 09 نوفمبر 2017, 21:59

وزارة التموين تعلن - الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات وإضافة المواليد الجدد يناير المقبل

القاهرة – أ ش أ: قال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستنتهي من تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم والبدء في إضافة المواليد الجدد يناير المقبل.


وأضاف سويد - في تصريحات تليفزيونية - أن إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يبلغ 80 مليون مواطن، فيما يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من البطاقات التموينية 70 مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يومياً، حيث ترتفع معدلات استهلاك الفرد للقمح بمصر لتصل إلى 180 كليو جرامًا، مقارنة بالمعدلات العالمية والبالغة 85 كيلو جرامًا سنوياً للفرد.


وقال سويد، حول إنتاجية الخبز الجديدة، إن صاحب المطحن أو المخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدمًا قبل تلقي القمح، حيث يقوم بدفع السعر الحر للطن من القمح الذي يصل إلى 4700 جنيه، ويتلقى المقابل عن سعر الخبز من البطاقة التموينية التي تشتري الخبز فيعطيه المواطن خمسة قروش، بالإضافة إلى 55 قرشًا هي ما تدفعه الدولة للمخبز لتغطية تكلفة الخبز.


وأضاف أن هذا النظام جرى تطبيقه أيضًا على السلع التموينية، فأصبح التاجر يدفع تأمينًا يصل إلى 25 % من قيمة البضاعة الشهرية لضمان جدية السداد، وذلك قبل تلقيه ما يقوم بتوزيعه شهريًا.


وحول مشروع "جمعيتي"، قال سويد إن المشروع يستهدف تشغيل الشباب، وهناك نحو 10 آلاف شاب تقدّم للمرحلة الثانية من المشروع، والتي ستهدف إلى افتتاح 1250 فرعًا. 


وأضاف سويد أن الوزارة ألزمت المكان المتقدم لمشروع جمعيتي بأن يكون وفق خريطة الاحتياجات الجغرافية، ففي القاهرة حدث اكتفاء نهائي، ويجب التحرك إلى المحافظات الأخرى والصعيد بوجه خاص، وهي أماكن أشد احتياجًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستبدأ في خلال أيام في إبلاغ الذين تم اختيارهم لفتح أفرع "جمعيتي" في هذه المحافظات.


وفيما يتعلق بمبادرة"تحيا مصر"، والتي تقوم بتوفير السلع من لحوم ودواجن، أشار إلى تواجد أكثر من 1000 سيارة متنقلة على مستوى الجمهورية.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27567
نقاط : 181211
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى