منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 10 نوفمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 10 نوفمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 10 نوفمبر 2017, 10:35




"الصحف المصرية": البنك المركزى يعلن تراجع التضخم إلى 30.5%.. الرقابة الإدارية تضبط مدير الإدارة الهندسية بحى غرب شبرا متلبسًا بـ"رشوة".. وصندوق النقد الدولى يشيد بمشروعات محور تنمية قناة السويس


الجمعة، 10 نوفمبر 2017  


 

  الصحف المصرية






تنوعت أخبار الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ما بين فرص العمل المتاحة للشباب فى قطاع التجارة الداخلية، والتفاهم المصرى اليونانى حول إقامة مشروعات مشتركة، بالإضافة إلى تفاصيل نظام "البوكليت"، ومنها: تفاهم مصرى – يونانى للإقامة مشروعات مشتركة، عقد تطوير المحالج الحكومية خلال أيام وقريباً تحديث الحديد والصلب، 252ألف فرصة عمل للشباب بالتجارة الداخلية، "الصيادلة":انفراجة فى أزمة "البنسلين طويل المدى"، "التعليم":تطوير "البوكليت" دون تغيير فى مواصفات الورقة الامتحانية، تحركات عمالية لوقف تمرير مشروع قانون "التنظيمات النقابية"، ضبط صاحب مخبز باع 1,6 مليون رغيف وهمى.

 

 
  

أكد البنك المركزى المصرى أمس الخميس، أن معدل التضخم السنوى الأساسى فى البلاد تراجع إلى 30.53% فى أكتوبر من 33.26% فى سبتمبر، ولا يتضمن التضخم الأساسى سلعا مثل الفاكهة والخضراوات بسبب التقلبات الحادة فى أسعارها، كما أظهرت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم السنوى فى مدن مصر تراجع إلى 30.8 % فى أكتوبر تشرين الأول من 31.6 % فى سبتمبر، وخلال الأشهر القليلة الماضية رفعت الحكومة أسعار جميع السلع والخدمات التى تدعمها من وقود وكهرباء ومياه ودواء ومواصلات وهو ما تسبب فى المستويات غير المسبوقة لمعدل التضخم فى البلاد.

 
ألقى مسئولو هيئة الرقابة الإدارية والأموال العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، القبض على مدير الإدارة الهندسية بحى غرب شبرا الخيمة، عقب تلقيه رشوة مقابل إنهاء إجراءات استخراج رخص مبانى للمواطنين، بدأت الواقعة بتلقى مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة القليوبية، بلاغًا من أحد المواطنين ضد "خ. م. ع" مدير الادارة الهندسية بحى غرب شبرا الخيمة، ومهندس التنظيم بحى غرب شبرا الخيمة أ. ص، وحمل البلاغ اتهامًا مباشرًا وصريحًا للمذكورين بتلقيهما رشوة ومبالغ مالية ضخمة حوالى 60 ألف جنيه مقابل استخراج تصاريح البناء بكل سهولة ويسر ودون إجراءات روتينية أو تعقيد.

 

- تحرير شرق سوريا من داعش.. وتوقعات بفتح طريق "دمشق – بغداد"







- الكاف يعلن: محمد صلاح وحجازى ضمن التشكيلة المثالية لتصفيات المونديال







- قيادى بـ"حماس" يشكر مصر والإمارات على دعم المصالحة المجتمعية بغزة







- مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يؤكد أهمية إتاحة الإمكانيات للدول النامية لبناء القدرات






 

 
  

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مصر واليونان لديهما مقومات كبيرة يجب الاستفادة منها، لتعزيز الوضع الاقتصادى للدولتين، وبصفة خاصة فى مجال الطاقة، لافتاً إلى أنه يجرى التنسيق بين الحكومتين المصرية واليونانية، لإعداد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاوم المشترك فى مجالات النقل والسياحة والازدواج الضريبى والمزارع السمكية، والزراعة.

 
أشادت بعثة صندوق النقد الدولى قبيل مغادرتها القاهرة أمس، بالاصلاحات الاقتصادية المصرية وبالمشروعات الاقتصادية بمحور قناة السويس حيث قامت البعثة بلقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة، للاطلاع على ما تم إنجازه بخصوص مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية بهدف مضاعفة القدرات الإنتاجية للاقتصاد ودفع معدلات الاستثمار المحلى والأجنبى وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.

 

- 4,3 تريليون دولار لحرب أمريكا ضد الإرهاب







- تحرير "البوكمال" أخر معاقل "داعش" بسوريا







- "حضارة مصر" فى سجال بين ترامب وشى







- رئيس اتحاد الإذاعات العربية: استراتيجية موحدة للتصدى لظاهرة الإرهاب






 

 
  

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين انه تقرر تنفيذ خطة لتطوير وتحديث التجارة الداخلية للاستفادة من الاصول والاراضى غير المستغلة التابعة للوزارة والتى تتضمن أكثر من 3 ملايين متر مربع، وأكد مصيلحى أن تطبيق المنظومة الحديثة للتجارة الداخلية يساهم فى الحد من الفاقد فى السلع والمنتجات بنسبة 8٪ كما توفر حوالى ٤٢ ألف فرصة عمل مباشرة و٢١٠ آلاف وظيفة غير مباشرة سنويا.. تتضمن الخطة انشاء ١٢ منطقة لوجستية جديدة على مساحة ٢٠ فدانا لكل منطقة لتغطى 50٪ من المحافظات.. بالاضافة الى إنشاء أسواق مركزية حديثة على مساحة ١٩ فدانا للسوق الواحد والتوسع فى اقامة المراكز التجارية داخل نطاق كل محافظة.

 
أكد د. أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن توقيع العقد النهائى مع شركة »باجاج» الهندية الفائزة بمناقصة تطوير محالج القطن سيتم نهاية الشهر الجارى، وأشار إلى الانتهاء من فحص العروض المقدمة من خلال المناقصة العالمية لإعادة تأهيل وتحديث خطوط إنتاج شركة الحديد والصلب المصرية خلال الأسابيع المقبلة، وشدد الوزير، على تسريع وتيرة العمل فى المشروعات التى تنفذها الشركات التابعة والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء منها، ووجه بضرورة الإسراع فى تنفيذ برامج استغلال الأصول غير المستغلة لدى الشركات. جاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماع اللجنة التنفيذية لشركات قطاع الأعمال العام أمس بحضور رؤساء الشركات القابضة، لمتابعة أداء الشركات والموقف الحالى للمشروعات المختلفة التى تنفذها الشركات التابعة للوزارة.

 

- قابيل يبحث جذب استثمارات جديدة فى قمة التعاون العربى الأوروبي







- على هامش بورصة لندن..توقعات برفع حظر السياحة البريطانية لشرم الشيخ







- إحباط بيع 464 قطعة أثرية فرعونية.. وسقوط عصابة الأربعة بالفيوم







- قاعدة بيانات للعمالة المصرية بالخارج






 

 
  

تمكن ضباط وحدة مكافحة غسل الأموال بشرطة التموين بالإسكندرية، من ضبط صاحب مخبز بلدى تلاعب فى أموال الدعم الخاصة بمنظومة الخبز، ونظام الصرف، وأجرى عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلى لمليون و692 ألفاً و460 رغيفاً،كان ضباط شرطة التموين قد تلقوا معلومات تفيد بقيام «ع. ى. ح»، صاحب مخبز بدائرة قسم شرطة اللبان، بالتلاعب فى منظومة صرف الخبز وإجراء عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلى وتحصيل مقابل فرق الدعم عن تلك الكمية فى حسابه البنكى دون وجه حق.

أعربت قيادات عمالية عن استيائها من الموافقة المبدئية لمجلس النواب على مشروع قانون التنظيمات النقابية، وقررت مطالبة عدد من أعضاء المجلس بعدم الموافقة عليه، والطعن عليه بعدم الدستورية فى حال إقراره، وقال كمال عباس، منسق دار الخدمات النقابية والعمالية، إن مشروع القانون لم يتم التصويت عليه نهائياً بعد، وستتم مخاطبة كل النواب لمطالبتهم بعدم الموافقة عليه وإعادة مناقشته. وأضاف، لـ«المصرى اليوم»: «الأسبوع المقبل إجازة فى مجلس النواب، ما يتيح الفرصة لتحرك القيادات العمالية لمقابلة عدد كبير من النواب ومطالبتهم بعدم الموافقة على القانون، وهناك أكثر من 20 عضواً بالمجلس طالبوا بإعادة مداولة للمواد المخالفة به، لكن الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، لم يبتّ فى طلبهم». وتابع «عباس»: «كيف يمكن إقرار قانون فى جلستى مناقشة لم يحضرهما أكثر من 30 نائبا؟!»، محذرا من إقرار القانون نهائياً، خاصة فى ظل وصول وفد من منظمة العمل الدولية، الأسبوع المقبل، للوقوف على ما تم التوصل إليه فى البرلمان بشأن المواد المخالفة لاتفاقية 87، الخاصة بحق العمال وأصحاب الأعمال فى التجمع والتنظيم بمنظمة العمل الدولية، ما جعل مصر على القائمة السوداء 4 مرات.

 

- ترامب من بكين:على العالم المتحضر مواجهة كوريا الشمالية







- مصادر: الحكومة رفضت طلب "النقد" رفع أسعار الوقود قبل 30 يونيو المقبل







- الحوار ينهى أزمة سكان "عشوائيات الأتكة"







- مظاهرات لأهالى"الخرابة مول" ضد شروط النقل لـ"الأسمرات"






 

 
  

قال المتحدث باسم نقابة الصيادلة الدكتور أحمد أبو دومة: إن حقن "البنسلين طويل المدى"، بدأت تتوفر الأسبوع الماضى فى الصيدليات بكميات أقل من المطلوبة، بعدما مرت مصر الشهر الماضى بـ"أزمة طاحنة عقب اختفائها"،وتابع أبو دومة فى تصريحات لـ"الشروق": "نعم مصر تعانى حتى الآن من أزمة نواقص أدوية، بعضها حقيقى بسبب مشكلات خاصة باستيراد المادة الفعالة أو بسبب الشركات المنتجة، وأخرى وهمية متعلقة بتمسك بعض الأطباء والمرضى بالاسم التجارى للدواء وليس بالاسم العلمى، وبالتالى لا يستفيدون من البدائل"،وأشار إلى أنه حتى الآن لا يمكن حصر قائمة كاملة بنواقص الأدوية التى تعانى مصر من اختفائها لأن الأسماء فى تغير مستمر، لافتًا إلى أنه الآن ومع بدء توفر منتجات مشتقات الدم وحقن «الآر اتش» أخذ الوضع يتحسن بعد أن اختفت من الصيدليات.

 
عقد رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا اليوم، مع مديرى المديريات التعليمية؛ لبحث استعدادات امتحانات الثانوية العامة، وتطوير الكراسة الامتحانية "البوكليت"؛ لتلافى أى سلبيات ظهرت خلال العام الماضى، وقال إن اللقاء حدد شروط التقدم لامتحان الثانوية العامة والطلاب المسموح لهم دخول الامتحانات، والتشديد على قائمة المحظورات التى يحظر على الطلاب اصطحابها داخل اللجان على رأسها المحمول وأى أجهزة إلكترونية أخرى منعًا للغش، وأكد أن "البوكليت"، سيشهد تطويرًا هذا العام لتلافى أى سلبيات ظهرت العام الماضى، ذاكرًا أنه سيتم إجراء تعديلات على شكل الأسئلة وعددها طبقًا لما ستتفق عليه اللجنة التى سيتم تكليفها بوضع أسئلة الامتحانات، نافيًا وجود أى اختلاف فى مواصفات الورقة الامتحانية عن العام الماضى، وإنما فى شكل وطبيعة الأسئلة، مشيرًا إلى نسبة الأسئلة للمستويات العليا من التفكير ستتراوح من 20 إلى 30%.

 

- السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان







- شرم الشيخ تودع "شباب العالم"







- "غضب عمالى" بعد موافقة البرلمان المبدئية على "التنظيمات النقابية"







- اليوم..المنتخب يغادر إلى أكرا لمواجهة غانا الأحد



 

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى