منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 11 نوفمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 11 نوفمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 11 نوفمبر 2017, 11:10




الصحف المصرية: 2 مليار دولار جديدة من "النقد الدولى" لمصر.. "العدل" تبدأ تطوير قطاعاتها العامة 2018.. رئيس الحكومة التونسية يزور القاهرة اليوم.. السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد.. وقناة السويس تحقق رقما قياسيا


السبت، 11 نوفمبر 2017  


 

  الصحف المصرية






إنقاذ القوات البحرية المصرية لمركب صيد، وحادث قطار شبين الكوم، تصدرت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، ومنها "صلاح" ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقى، القوات البحرية تنقذ 13 صياداً من الغرق فى البحر الأحمر، وزير النقل: الكشف عن ملامح "شركة القطارات السريعة" خلال أيام، "التعليم": زيادة رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات، "داعش" يتبنى الهجوم الإرهابى على سيارات نقل الفحم فى سيناء، طرح قطع أرض استثمارية فى 23 مدينة جديدة الشهر الحالى، والجبير: جميع دول المنطقة تتفق مع رأى الرئيس السيسى ولن نسمح بتهديد حزب الله للسعودية.

 

 


أعلن صندوق النقد الدولى، أن بعثة الخبراء التى زارت القاهرة فى الفترة من 25 أكتوبر إلى 9 نوفمبر توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية بشأن المراجعة الثانية لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الذى يدعمه الصندوق من خلال اتفاق بقيمة 12 مليار دولار أمريكى، وقالت البعثة فى بيان لها حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن مصر ستحصل بموجب هذا الاتفاق على حوالى 2 مليار دولار أمريكى، بمجرد موافقة المجلس التنفيذى للصندوق.

 

 


علمت "اليوم السابع"، أن وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، تسلم خلال الشهر الجارى خطة تطوير الوزارة لعام 2018، وضمت 23 تقريراً أعدتها القطاعات المختلفة بالوزارة، حول كيفية سير العمل بالوزارة، والمطلوب تحقيقه فى العام المقبل، وقالت مصادر مطلعة أن المحاور التى تضمنتها خطة التطوير تتضمن ميكنة جميع المحاكم ومكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، وذلك لتيسير خدمات المحاكم والشهر العقارى للمواطنين.

 

- ابن عم "الحايس": الإرهابيون قالوا له "هنستبدلك بـ1000"





- قبلة على جبين الفن.. الرئيس والسيدة حرمه فى زيارة "شادية"





- عبدالمنصف: مهر زوجتى لقاء الخميسى 10 جنيهات وبدون «مؤخر» وهى "وش السعد"





- مصرع سائق فى اصطدام قطار بسيارة نصف نقل بشبين القناطر




 

 


يبدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، عصر اليوم زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين وسيترأس خلالها وفد بلاده فى اجتماعات الدورة السادسة عشر للجنة العليا المشتركة للبلدين ويشهد توقيع عدد من الاتفاقات والبروتوكولات الثنائية، لدعم التعاون بين مصر وتونس تعد هذه أول زيارة لـ"الشاهد" إلى مصر منذ توليه مسئولية الحكومة التونسية فى أغسطس 2016.

 

 


كشفت وسائل إعلام إفريقية عن أن محمد صلاح نجم منتخب مصر، المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، ضمن المرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا عام 2017، التى تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية "بى. بى.سى".

 

- قابيل:الاتحاد الأوروبى يستحوذ على 75% من تدفقات الاستثمار الأجنبى لمصر





- مميش:قناة السويس تحقق رقما قياسيا بعبور 64 سفينة





- اجتماع ثلاثى للتشاور حول آليات التخزين بسد النهضة





- راشد: السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد




 

 


تطرح وزارة الإسكان خلال أيام قطع أراضى فى 23 مدينة جديدة بمساحات تتراوح ما بين 252 و113400 متر مربع وذلك لإقامة أنشطة خدمية استثمارية، وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن شروط شراء الأراضى تشمل التقدم بعرض الشراء متضمناً نسبة سداد المقدم وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط.

 

 


أكد عادل الجبير وزير خارجية السعودية، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرافضة لفكرة اللجواء إلى الحروب فى منطقة الشرق الأوسط محل توافق بين جميع دول المنطقة تقريباً ولا تناقض على الاطلاق فى المواقف بين القاهرة والرياض فى هذا الشأن.

 

- منتدى استثمارى بحضور رجال الأعمال والمستثمرين بالبلدين





- تصنيع مشترك بين مصر والبوسنة





- 250 مليون جنيه لدعم المستثمر الصغير ورواد الأعمال





- منتدى لرجال الأعمال المصريين والقبارصة لدعم الاستثمارات المشتركة




 

 


تمكنت القوات البحرية بالغردقة، من إنقاذ ١٣ صيادا، من الغرق فى البحر الأحمر، من خلال وحدات الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للقاعدة البحرية بالغردقة، ونقل الصيادون فى أحد اللنشات السريعة إلى إحدى القطع البحرية الكبيرة للتوجه إلى رصيف القاعدة البحرية بالغردقة، وأكد الصيادون الناجون لـ«المصرى اليوم»، عدم وجود أى مصابين بينهم، وووجهوا الشكر للقوات البحرية لسرعة التحرك والاستجابة لاستغاثتهم، لافتين إلى أنهم الآن على متن إحدى القطع البحرية فى طريقهم للشاطئ.


 


قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه خلال أيام سيتم الكشف عن ملامح الشركة المساهمة التى سيتم إنشاؤها فى السكة الحديد لإدارة وتشغيل القطارات السريعة والخطوط الجديدة التى سيتم إنشاؤها مثل خطوط «العين السخنة - العلمين» و"أكتوبر - أسوان".

 

- مطرانية شبرا الخيمة تلغى الصلاة فى كنيسة بسبب تهديدات





- وزير الصحة من الإسكندرية:"قوائم انتظار المرض عرف فى العالم كله"





- اتفاق مصرى سودانى لتطوير قياس النيل والدراسات الفنية





- سوريا "داعش" يستعيد نصف مسلحة "البوكمال"




 

 


قررت وزارة التربية والتعليم زيادة رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات هذا العام، حيث أصدر الوزير طارق شوقى القرار رقم 387 لسنة 2017، حصلت "الشروق" على نسخة منه، بتحصيل مبلغ 100 جنيه من الطالب الذى يمتحن ثانوية عامة للمرة الأولى والثانية، وذلك بعد أن كانت الرسوم 32 جنيهًا فقط العام الماضى، ووفقا للقرار الوزارى يتم تحصيل مبلغ 200 جنيه من الطالب الذى يمتحن ثانوية عامة للمرة الـ3، و300 جنيه من الطالب الذى يمتحن للمرة الـ4، بعد أن كانت الرسوم 102 جنيه فقط العام الماضى، وبالنسبة لرسوم دخول امتحانات دبلوم المدارس الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة، يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه من الطالب الذى يمتحن للمرة الأولى أو الثانية، و200 جنيه من الطالب الذى يمتحن للمرة الـ3، بعد أن كانت الرسوم العام الماضى 7 جنيهات فقط عن المرات الثلاثة الأولى، و300 جنيه للطالب الذى يمتحن للمرة الـ4 بعد أن كانت 52 جنيهًا فقط، وذلك بالإضافة إلى دفع مبلغ 15 جنيهًا مقابل خامات الامتحانات العملية، وهو نفس المبلغ الذى كان يدفعه الطالب العام الماضى، و20 جنيهًا مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية كإحتياطى للخامات وإصلاح العدد والأدوات.

 

 


تبنَّى تنظيم "داعش" الإرهابى الهجوم على شاحنات نقل الفحم الحجرى على طريق "الحسنة ــ بغداد"، بوسط سيناء، الذى أسفر عن استشهاد 5 سائقين بالإضافة إلى ضابط ومجند، فيما أطلقت أجهزة الأمن حملة موسعة فى نطاق مركز الحسنة لتعقب المتهمين، بمشاركة طائرات حربية، وقالت مصادر أن السائقين الشهداء هم: خالد سامى أبوستة من قرية هلا فى ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وسليمان عبدالموالى عباس من قرية هلا فى ميت غمر أيضا، وعاطف محمد بغدادى من منية النصر فى محافظة الدقهلية، ومحمد فضة ــ الكردى منية النصر محافظة الدقهلية، وآخر مجهول، مضيفة أن العناصر الإرهابية قتلتهم، بعد اعتراضهم على حرق شاحناتهم، فيما استشهد المقدم إبراهيم حسن والمجند محمد ممدوح، حال مرورهما بالمصادفة على الطريق، وساد الحزن قرى محافظة الدقهلية حدادا على مقتل أبنائها فى الحادث الإرهابى، فيما شيع الآلاف من أهالى مدينة طنطا فى محافظة الغربية جثمان المقدم إبراهيم حسين، الذى وصل ملفوفا بعلم مصر.

 

- السعودية تتهم حزب الله باختطاف الدولة اللبنانية





- "المصرية للتكرير" تعلن أسماء الدفعة الثانية من الحاصلين على المنح الدراسية





- وزير البترول يبحث مع وفد قبرصى استغلال ثروات البحر المتوسط





- وزير الصناعة: نلعب مع اليونان دورا محوريا فى الحفاظ على أمن واستقرار البحر المتوسط


 






 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى