منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 15 نوفمبر 2017, 11:21



"الصحف المصرية": السيسي لخادم الحرمين: ندعم المملكة ونرفض التدخلات الخارجية.. وزير التموين يقدم خطة خفض الأسعار للبرلمان.. التزام مصرى بدعم الاستقرار والتنمية فى أفريقيا.. وخالد صلاح يفتح ملف الاندماجات الحزبية


الأربعاء، 15 نوفمبر 2017  


 

  الصحف المصرية






شغلت تقليص حصة الخبز المدعم وما تردد عن تعديل قانون الخدمة المدنية الجديد فضلاً عن طرح وزارة الإسكان لشقق جديدة لمحدودى الدخل مساحات واسعة من الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، ومنها:بدء التدريب العسكرى المصرى- الأردنى "العقبة – 3"، طرح شقق جديدة لأصحاب الدخول المنخفضة بالإسكان الاجتماعى، أتوبيس المدرسة قتل التلميذة أمام منزلها، القضاء يرفض دخول شحنات "قمح الإرجوت الروسى"، "التنظيم والإدارة":لا تعديلات على قانون "الخدمة المدنية"، "التموين":لا تقليص لأرغفة الخبز المخصصة للمواطنين، 19 ديسمبر.. القضاء الإدارى يحسم مصير "أوبر وكريم".

 

 
سلم سامح شكرى وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، رسالة شفاهية من الرئيس السيسى إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، تضمنت التأكيد على عنق وخصوصية العلاقات المصرية السعودية، ووحدة مصير الشعبين بما يزكى المصالح المشتركة للبلدين، ودعم مصر الكامل وتضامنها مع المملكة فى مواجهة التحديات، فضلاً عن أهمية تعزيز آليات التنسيق والتشاور من أجل وضع رؤية عربية مشتركة تحافظ على مقدرات الدول العربية واستقرارها وعلى الأمن القومى العربى بكل أبعاده.



 وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى



 
قدم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى للبرلمان خطة لخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد أن شهدت السلع ارتفاعاً كبيراً، وأكد الوزير على أن"التموين"، تعمل على تحقيق خطة توفير السلع، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسى، كما تعمل على ثبات أسعار تلك السلع، مشيراً أمام اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أمس، إلى أن القمح الموجود فى الموانئ والصوامع بالإضافة إلى التعافدات لذلك يكفى الاحتياطى الاستراتيجى لمدة 4 أشهر حتى 5 ابريل 2018، لافتاً إلى أن معدل الاستهلاك من القمح يبلغ حوالى 800 ألف طن شهرياً.

 

- 3.124 تريليون جنيه ودائع المصريين بالبنوك.. 54 مليار جنيه زيادة فى الودائع خلال شهر




- رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية لمشروع تدريبى للجيش الثانى الميدانى




- "التعليم" تحدد شروط دخول الطلاب امتحان الدور الثانى




- خالد صلاح يفتح ملف الاندماجات الحزبية مع 4 رؤساء أحزاب



 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر وزامبيا ارتبطتا بعلاقات متميزة على مدى عقود، قوامها الحرص على تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وللقارة الإفريقية التى تفخر الدولتان بالانتماء إليها. وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته التى ألقاها خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الزامبى عقب جلسة مباحثات ثنائية، أن المباحثات مع نظيره الزامبى شهدت مناقشة سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيدين التجارى والاستثمارى، مشيرا إلى أنه اتفق مع الرئيس «لونجو» على اتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وزيادة التبادل التجارى بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 


الرئيس السيسي والملك عبدالله الثانى



 
بدأ التدريب "المصرى- الأردنى" «العقبة -3»، بوصول عناصر من القوات المسلحة التابعة للمملكة الأردنية الشقيقة إلى مصر، للمشاركة فى فعاليات التدريب، الذى يستمر عدة أيام خلال الشهر الحالى، بمشاركة عناصر من التشكيلات البرية من المنطقة الجنوبية العسكرية، ووحدات من الأسطول الجنوبى والصاعقة والمظلات والوحدات الخاصة البحرية، وعناصر من القوات الجوية. يتضمن التدريب عدة أنشطة، لتبادل الخبرات، وتأكيد جاهزية العناصر المشاركة فى التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك، لمواجهة التهديدات المختلفة. وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

- وزير الخارجية اللبنانى: عودة الحريرى أولوية قصوى..ونسعى لتحييد لبنان




- حوافز لدمج المشروعات الصغيرة بالاقتصاد الرسمى




- "العملية ديتر" تضبط 70 ألف مخلفات إلكترونية




- اليوم..جولة "الهروب من قاع الدورى"



 

 
وافق صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، على طرح وحدات سكنية جديدة للإسكان الاجتماعى للنقابات المهنية فى المدن الجديدة ولأصحاب الدخول المنخفضة بحد أقصى يصل إلى 3500 جنيه للأعزب و4750 جنيها للمتزوج بنفس شروط برنامج الإسكان، إضافة إلى أصحاب الدخول الأعلى بالنقابات بحد أقصى 5500 جنيه للأعزب و7 آلاف للمتزوج، على أن يتم تحديد سعر الوحدة غير المدعومة للدخل المرتفع عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق برئاسة د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان.. ووافق المجلس على بيع 11 عمارة سكنية فى مدينة الخصوص بسعر التكلفة.. وبمحافظة القليوبية لتسكين قاطنى العشش والخيام والشوارع وأسفل الكبارى.

 


أتويس مدرسة – أرشيفية



 
"سما" طفلة فى عمر الزهور خرجت فى الصباح الباكر مودعة والدتها بالقبلات والابتسامة لا تفارق وجهها البرىء الملائكى.. استقلت أتوبيس المدرسة وهى تنظر من نافذته لوالدتها وتشير لها بيدها "باى باى يا ماما" وانطلق الأتوبيس وطوال الطريق تداعب زميلاتها إلى أن وصلت مدرستها وقضت يومها فى سعادة.. كانت تمرح وتضحك.. وبعد انتهاء اليوم الدراسى.. استقلت اتوبيس المدرسة فى طريق عودتها لمنزلها وما أن وصلت نزلت حاملة حقيبتها على ظهرها النحيل وبمجرد أن شاهدت والدتها أسرعت لترتمى بين أحضانها وأثناء دوران أتوبيس المدرسة سقطت تحت عجلاته لتفارق الحياة فى الحال.

 

- إسماعيل: تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار على رأس أولوياتنا




- اكتشاف تابوت خشبى بداخله مومياء بالفيوم




- الإفتاء:ترديد الشائعات..حرام شرعاً




- "البيئة":رياح جنوبية تلوث هواء القاهرة



 

 
أوقفت محكمة القضاء الإدارى، أمس، تنفيذ قرار تسلم شحنات القمح الروسى المصابة بفطر "الأرجوت"، وقررت وقف تسلم الشحنات التى تحتوى على الفطر مستقبلاً، كان طارق العوضى، المحامى اقام دعوى اختصم فيها، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الزراعة والصحة والتموين، وذكر فيها أن فطر "الإرجوت" ثبت علميا خطورته البالغة على الصحة العامة.

 


المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة



 
قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، الثلاثاء، أن أنباء ترددت عن إجراء الحكومة تعديلات على قانون الخدمة المدنية الجديد وإرساله مرة أخرى لمجلس النواب للموافقة عليه، وقد قام المركز بالتواصل مع المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والذى قال إنه لا صحة لإدخال تعديلات على قانون الخدمة المدنية الجديد بأى صورة، وأنه لن يتم إرسال القانون إلى مجلس النواب مرة أخرى، مضيفاً أن الحكومة وجهاز التنظيم والإدارة لن يتأخرا عن تنفيذ ما يريانه فى صالح موظفى الدولة.

 

- 7 محاور للمعاملة الضريبية الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة




- السيسى يبحث مشروعات تنمية المنطقة الغربية




- "التعليم":الأسئلة السياسية والقضايا الحزبية والخلافية ممنوعة فى الامتحانات




- بدء صرف مستحقات المصريين العاملين فى "بن لادن" اليوم



 

 
أكد مستشار وزير التموين ممدوح رمضان، عدم المساس بعدد الأرغفة المخصصة لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية، نافيا ما تناقلته عدة وسائل إعلامية بشأن تقليص حصة الخمسة أرغفة المخصصة لكل مواطن فى المناطق الريفية والحضرية، وأشار رمضان فى تصريحات لـ"الشروق"، إلى عدم تقليص حصص الدقيق المخصصة للمخابز لإنتاج الخبز، موضحا "أنه يتم إعطاء كل مخبز حصته من الدقيق بقدر ما يتم صرفه كخبز للمواطنين»، قائلا: «صرف الدقيق لكل مخبز على قد مبيشتغل، فلو كان المخبز يحتاج 7 أجولة دقيق فلماذا يتم إعطاؤه 10 أجولة»، لافتا إلى أنه يتم صرف حصص الدقيق للمخابز وفقا لنظام التشغيل وليس بشكل عشوائى، بما يضمن عدم التلاعب فى الحصص، وأوضح رمضان: "أن نظام صرف الخبز معمولا به منذ تعديل منظومة الخبز فى شهر أغسطس الماضى، بتعديل آلية صرف الدقيق على الماكينات الخاصة بالمخابز، لافتا إلى وجود "شبكات" فى المديريات تثبت كمية حصص الدقيق التى يستهلكها كل مخبز، مؤكدا أنه من حق أى مخبز يرغب فى الحصول على حصة دقيق أكبر التقدم بطلب للمديرية.

 
حددت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، جلسة 19 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم فى الدعوى المقامة من علاء محمد، وآخرين من أعضاء ائتلاف سائقى التاكسى الأبيض، والتى طالبو فيها بوقف تراخيص مزاولة شركات "أوبر" و"كريم"، ومثيلاتها لنشاطات تشغيل السيارات الملاكى كتاكسى، مع وقف التطبيقات أو البرامج التى يستخدمونها.

 

- الحكومة: لا استثمارات للوليد وكامل فى مدينة الإنتاج




- لبنانى الأصل وزيراً للصحة فى إدارة ترامب




- أزمة سد النهضة تصل البرلمان..والخرطوم:مصلحتنا أولا




- الرئيس يوجه بتسريع عجلة التنمية فى مطروح


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى