منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

حجازى - امتحانات النقل رسميًا يوم 30 ديسمبر و تنتهى 18 يناير وتعليمات مشددة لكنترولات إعدادى لميكنة كل أعمالها لمنع التلاعب فى الشيت "الزفر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حجازى - امتحانات النقل رسميًا يوم 30 ديسمبر و تنتهى 18 يناير وتعليمات مشددة لكنترولات إعدادى لميكنة كل أعمالها لمنع التلاعب فى الشيت "الزفر"

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 01 ديسمبر 2017, 20:38

حجازى - امتحانات النقل رسميًا  يوم 30 ديسمبر و تنتهى 18 يناير وتعليمات مشددة لكنترولات إعدادى لميكنة كل أعمالها لمنع التلاعب فى الشيت "الزفر"

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات النقل لطلاب المحافظات، التى تنطلق فى الأسبوع الأخير من ديسمبر المقبل حسب مواعيد كل محافظة، حيث أكد الدكتور راضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن المديريات تجرى التجهيزات اللازمة من حيث وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها واختيار أعضاء لجان النظام والمراقبة وإعلان أرقام جلوس الطلاب.




غرفة عمليات لمتابعة امتحانات النقل
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تتابع امتحانات النقل والشهادة الإعدادية من خلال غرفة عمليات الوزارة والمتابعات الميدانية لأعضاء لجان المتابعة فى الوزارة والمديريات، مشدد على تطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات على أى شخص يرتكب خطأ أو يحاول الغش، مشيرا إلى أن القانون رقم 73 لسنة 2017 هو المنظم لأعمال الامتحانات وحالات الحرمانة منه بسبب الغش.



وقال رئيس قطاع التعليم العام، إن اللجان الفنية لواضعى امتحانات النقل بالمديريات، ملتزمة بالمنهج الدراسى وما تم شرحه بالفعل للطلاب، مؤكدا أنه تم التشديد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية وتوزيع المنهج الدراسى، قائلا: "يجب على المدارس الانتهاء من منهج ديسمبر ومنح الطلاب وقت للمراجعة، على أن تكون الأسئلة تتضمن جميع الأجزاء المقررة، وأن تبعد عن أية نقاط ذات طابع سياسى، على أن تعقد امتحانات الصف السادس على مستوى الإدارة أما الكنترول على مستوى المدرسة.

قبل-بدء-العام-الدراسي-..-التعليم-تصدر-9-توجيهات-جديدة


بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول 30 ديسمبر
وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أنه وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول 30 ديسمبر ولكن بعض المديريات قدمت تلك المواعيد وفقا لطبيعة كل محافظة وجدول الامتحانات فيها على أن تنتهى كافة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية 18 يناير 2018، لتبدأ إجازة نصف العام الدراسى 20 يناير وتنتهى 1 فبراير 2018، لتعود الدراسة فى الفصل الثانى 3 فبراير.



وفى سياق متصل، كشف رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة قررت ميكنة أعمال كنترولات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية، فى ضوء استخدام التكنولوجيا، قائلا: جميع أعمال الكنترولات سوف تكون الكترونية داخل لجان النظام والمراقبة.




ميكنة أعمال الكنترولات
واستطرد رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة بحثت ميكنة أعمال الكنترولات داخل الإدارات والمديريات لتحقيق الشفافية واكتشاف أى حالة خطأ تقع أثناء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقة من الفصل الدراسى الجارى مضيفا هناك بعض الكنترولات تم ميكنتها ولكن سيتم استكمال جميع كنترولات الشهادة على مستوى الجمهورية.



وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الهدف هو تحقيق أكبر قدر من الدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات وكشوف الطلاب ونتائجهم، قائلا: "النتيجة تجمع على مستوى الجمهورية وهو ما يساعد على اختيار الطلاب الملتحقين بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بجانب تحقيق الشفافية فى العمل، من حيث رصد الدرجات والشيت عن طريق مسئولى التطوير التكنولوجى داخل الكنترولات".


وتابع رئيس قطاع التعليم العام: أن ميكنة الكنترولات يأتى فى إطار الإجراءات التى تم اتخاذها بداية من العام الدراسى السابق والخاص بميكنة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، لافتا إلى أنه تم بحث الأمر مع مديرى المديريات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ومديرى إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية.




قواعد بيانات لمنع الغش والتزوير فى النتيجة
وشدد حجازى على أهمية قواعد البيانات فى تسهيل أعمال الامتحانات والحد من الأخطاء ومنع الغش والتزوير فى النتيجة، بالإضافة إلى إن الميكنة سوف تساعد على تقديم خدمات أكثر لأولياء الأمور والمديريات.



وفى سياق متصل، قالت مصادر بالوزارة، إن مصدر البيانات الوحيد للجان النظام والمراقبة للامتحانات الشهادة الإعدادية قاعدة البيانات المركزية للطلاب، وذلك لاستخدام هذه البيانات فى جميع الأعمال المكلفة بها لجان النظام والمراقبة.



وعلى الجانب الآخر أوضح، رئيس قطاع التعليم العام،  أن الوزارة ناقشت ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لمدارس التعليم الإعداى المهنى والالتحاق بها، حيث أن الطالب الراسب فى الصف السادس عامين يلتحق بالصف الأول الإعدادى المهنى.




تأهيل طلاب قرية الروضة نفسيا
وبالنسبة لطلاب قرية الروضة بشمال سيناء، أعلن الدكتور رضا حجازى، تقديم تسهيلات فى إدار دعم ومساندة أبناء مصابى وضحايا الحادث الإرهابى الغاشم وتوفير الرعاية الكاملة والفرص التعليمية الجيدة، حيث تم توجيه خطة القوافل التعليمية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لسد العجز فى معلمى وإداريى مدارس قرية الروضة، موضحا تم تكليف مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء بتوجيه قوافل نفسية واجتماعية للطلاب لتأهيلهم نفسيًا واجتماعيًا لتجاوز آثار الحادث الأليم.



وأشار رئيس القطاع إلى أنه تم تكليف موجهى المواد الدراسية بعدم إدراج الجزء المخصص من المناهج الدراسية بخطة توزيع المنهج المقررة خلال شهر ديسمبر فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الحالى لطلاب صفوف النقل فقط بمدارس إدارة بئر العبد التعليمية، وبحيث يقتصر تدريسها على هؤلاء الطلاب بغرض الاطلاع فقط، مع ضرورة صرف قيمة التأمين المستحق لأسر الطلاب مصابى وضحايا الحادث الإرهابى بشكل فورى.




إعفاء طلاب شمال سيناء من المصروفات
وشدد رئيس القطاع على التأكد من إعفاء طلاب مدارس محافظة شمال سيناء بصفة عامة، وطلاب مدارس قرية الروضة بمركز بئر العبد بصفة خاصة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى الحالى 2017/2018، مع تكليف الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالوزارة؛ بتقديم كافة المساعدات العينية لأسر طلاب مصابى وضحايا الحادث بقرية الروضة.





________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27639
نقاط : 181527
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى