منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابن النيل
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 3188
نقاط : 22712
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب 275679068

استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب 6566xj

استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب Empty استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب

الثلاثاء 30 أغسطس 2016, 10:45
استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب


استدعاء البرلمان للشربينى لمناقشة سبب إلغاء الميد ترم " أعضاء يعارضون القرار ولجنة التعليم ترد سيساهم فى تطوير التعليم ويكافح ظاهرة التسرب 20160807034909499


أثار قرار وزارة التعليم، بإلغاء امتحانات "الميد ترم" جدلا واسعا داخل لجنة التعليم بالبرلمان، حيث أكد بعض نواب اللجنة أن القرار لم يعرض عليهم حتى الآن، وأن اللجنة ستستدعى وزير التعليم الهلالى الشربينى لمناقشة القرار، فى الوقت الذى أكد آخرون أن إلغاء امتحانات "ميد تيرم" سيساهم فى مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.







فى البداية قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الميد ترم هو قرار جيد، سيساهم بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم فى مصر خلال الفترة المقبلة.







وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار سيربط الطلاب بالحضور للمدارس، وتلقى الدروس، كما أن امتحانات الميد ترم كانت تعطل العام الدراسى بسبب الإجازات، موضحا أن لجنة التعليم ستدرس القرار الأخير الذى اتخذه وزير التربية والتعليم، ومكاسبه فى العملية التعليمية.







من جانبه قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الميد ترم، سيساهم فى مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، موضحا أن اللجنة ستستدعى وزير التربية والتعليم قبل انتهاء دور التشريعى لمناقشة هذا القرار وأثره على تطوير منظومة التعليم.







وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قرار إلغاء امتحانات الميد ترم لم تعرض على اللجنة من قبل وزارة التربية والتعليم، ولابد أن توافق لجنة التعليم عليها أولا كى يتم تنفيذها بدءا من العام الدراسى الجديد.







وأشار وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن هذا القرار سيتم مناقشته داخل اللجنة بناء على عدة معايير أهمها مدى قدرة هذا القرار فى إلزام الطالب بحضور للمدرسة وعدم التغيب بجانب المناهج الدراسية وتطويرها كى تتناسب مع إلغاء امتحانات الميد ترم.







بدورها قالت النائبة ماجدة بكرى، أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، أن إلغاء امتحانات الميد ترم، وعودة نظام الامتحان الشهرى، سيساهم بشكل كبير فى مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، موضحة أن هذا الأمر سيجعل الطالب ملتزم بالحضور للمدرسة وأداء دروسه استعدادا للامتحانات الشهرية.







وأضافت أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نظام الامتحانات الشهرية كان نظاما مطبقا فى التعليم خلال السنين الماضية ولكن عادت نظام الميد ترم، إلا أن بعد المدارس كانت تطبق نظام الامتحانات الشهرية وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم لتعميمه للإلزام الطلاب على الحضور ومكافحة التسرب من الحصص.







كان بيان صادر عن وزارة التعليم قال أنه تم الاتفاق على إلغاء بعض المواد فى القرار (313) لسنة 2011، وإضافة بعض المواد، وإعادة صياغة بعض المواد الأخرى بما يتوافق مع سير العملية التعليمية وانضباطها، كما تم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى) ووافق المجلس على جعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسى لسنوات النقل للحلقة الإعدادية (60) درجة بدلاً من (50) درجة.







وأكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جميع أنظمة التعليم العالمية تخصص 70% للمعارف و30% للأنشطة، مشيرًا إلى أن تقليل الكثافات فى الفصول يساعد على تطبيق الأنشطة.

________________________________________________

 

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى