منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 55551
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الأستاذ صفوت أدمن جروب الأمهات و صاحب حمله " تانية ثانوى نقل " التى  أثرت فى قرار الوزارة "الأمهات سعداء والقرار خف العبء عن الأسر Empty الأستاذ صفوت أدمن جروب الأمهات و صاحب حمله " تانية ثانوى نقل " التى أثرت فى قرار الوزارة "الأمهات سعداء والقرار خف العبء عن الأسر

السبت 24 أغسطس 2019, 23:54
الأستاذ صفوت أدمن جروب الأمهات و صاحب حمله " تانية ثانوى نقل " التى  أثرت فى قرار الوزارة "الأمهات سعداء والقرار خف العبء عن الأسر
الأستاذ صفوت أدمن جروب الأمهات و صاحب حمله " تانية ثانوى نقل " التى  أثرت فى قرار الوزارة "الأمهات سعداء والقرار خف العبء عن الأسر 69136910

قال خالد صفوت مؤسس جروب "ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية المصرية"، إن هناك ارتياح بين أولياء الأمور لعدم تطبيق الثانوية التراكمية العام القادم وإرجاءها لحين تدريب الطلاب واكتمال المنظومة بشكل كامل، مشيرا إلى أن ذلك كان من ضمن اقتراحات ثورة أمهات مصر في أبريل الماضى.

وأضاف صفوت، إذا لم يكن هناك استعداد كامل وتجهيز كامل في المدارس والبنبية التحتية ولم يتم تدريب المعلمين والطلاب على المنظومة الجديده فلا داعي في الاستعجال في تطبيق هذا النظام على طلاب لم تستوعب النظام بعد، وكان من ضمن المطالب أن يجعلها سنة تدريب نقل بحيث نعطي فرصة للطلاب استكشاف المنظومة الجدية والتدريب عليها بشكل أكبر حتى يتم تغير ثقافة الطالب من ناحية استخدام التكنولوجيا في الامتحانات الالكترونيه.

وتابع صفوت عد الاستعجال في التطبيق يتيح للوزارة سرعة التجهيز وترتيب المنظومة بشكل كامل أفضل من بدء تطبيق نظام هى غير مستعده له بالمره، مؤكدا لقد طالبنا أن يتم تشكيل لجان من خارج وزارة التربية والتعليم متخصصة في التكنولوجيا ودكاترة الجامعات وأساتذة تربويين لمراقبة المنظومة وتقديمها تقييم شامل ودقيق وتتبع رئاسة الجمهورية، في خلال العام الماضى والحاضر لأولى وتانيه ثانوي وإقرار النظام من عدمه بناءا على تقارير لجان المتابعة التى تتبع رئاسة الجمهورية بعيدا تماما عن الوزارة.

أما بالنسبة للسنة الدراسية قال صفوت، هناك عدم فهم لطريقة الامتحانات الجديدة والخوف منها فالبتالى هناك نوع من أنواع الغموض والتوتر العصبى والذهنى للطالب وولى الأمر، كما أن أغلب أولياء الأمور لا يرفضون بنود أو أفكار المنظومة ولكن يرفضون فكرة الغموض وعدم الوضوح وعدم جاهزية الوزارة والمشاكل التى حدثت، بشكل عام في العام الماضى تثير المخاف لدى أولياء الأمور وتفقد ثقة ولي الأمر  في قدرة الوزاري على تجاوز هذه المشاكل.

واستكمل مؤسس "امهات مصر": مطالبنا واضحة، وهي أن العام الماضى تجربه ولابد من نجاح كل الطلاب ولابد من إتاحة سنة تجريبة اخرى للمنظومة، ثالثا تشكيل لجان محايدة من رئاسة الجمهوريه تكون هى المسئولة عن تقييم التجربه والتقييم الفعلى.


وحول رد فعل أولياء الأمور بعد تصريحات الوزير قال صفوت هناك انقسامات لدى أولياء الأمر والطلاب فهناك ارتياحه عند البعض وذلك لأن الصف الثاني الثانوى أصبح غير تراكمي، كما أن هناك نسبة أخرى تعارض ليس من أجل تطبيق التراكمية ولكن هى تعارض النظام الجديد بالكامل، بينما هناك رأي آخر يتوافق مع الوزير وهو أن الطالب الوحيد المتضرر في موضوع تطبيق الشهادة سنه واحده بحيث يكون أمامه فرصه واحده فقط في سنه ثالثة ثانوي هذا رأى  ولكنه ضعيف.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى