منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56155
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه Empty ننشر تفاصيل جديدة خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه

الأحد 10 نوفمبر 2019, 21:32
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 94412

ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 94311
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 94211
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 94113

ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 94012

ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 93910
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 938_111
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 93810
ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 93711ننشر تفاصيل جديدة  خاصة ببرنامج تطوير التعليم الإعدادي وأبرز التحديات التي تواجهه 93610






أعدت وزارة التربية والتعليم، تقريرًا عن برنامج تطوير التعليم الإعدادي للعام الدراسي 2019/ 2020.

وأوضح التقرير، أن تقييم الوضع الحالي للبرنامج يتمثل في ما يلي "أن كثيرًا من الأطفال لم ينالوا حظًا من التعليم خاصة الفتيات من الأسر الفقيرة، وتلاشي فجوة الإتاحة بين الريف والحضر وبين الجنسين، وتواضع مساهمة القطاع الخاص في إتاحة الخدمة التعليمية".

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه تنفيذ البرنامج تتمثل في "ازدياد عدد مدارس التعليم المهني والتي لا تقدم خدمة تعليمية تذكر، وارتفاع كثافة الفصول، ووجود نسبة من معلمي الإعدادي الخاص غير مؤهلين تربويًا، وارتفاع معدلات الرسوب والتسرب، وتدني مهارات القراءة والكتابة، وتفشي ظاهرة الغش في المدارس، وغياب دور التوجيه الفني، وضعف البرامج التدريبية، وتفشي ظاهرة الدروس الخصوصية ، وضعف بعض المناهج وتركزها على الحفظ والتلقين".

وأكد التقرير أن الرؤية المستقبلية لتطوير البرنامج ستقوم على "ضمان إتاحة فرص تعليمية تتسم بالجودة لكل تلميذ، والبدء من حيث انتهى الآخرون، وإعطاء الاهتمام للمعلم حتى يستعيد كفاءاته، والاعتماد على التكنولوجيا في التعلم والتقييم والتقويم المقنن، وتمكين المدرسة من إحداث نقلة نوعية في مستوى الأداء بالفصل الدراسي.

وفي ما يلي ينشر موقع "صدى البلد"، صور الجداول التي تكشف تفاصيل الخطة ومراحل ومجهودات تنفيذها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى