منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36815
نقاط : 218395
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

غداالوزارة تعلن  إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع  على موقعها   لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل Empty غداالوزارة تعلن إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع على موقعها لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل

الجمعة 02 يوليو 2021, 19:12
غداالوزارة تعلن  إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع  على موقعها   لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل
غداالوزارة تعلن  إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع  على موقعها   لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل 00102510
تنطلق غدا السبت 3 يوليو الجارى، امتحانات الثانوية العامة، حيث يتم إتاحة أسئلة المواد غير المضافة للمجموع على موقع الوزارة لطباعة الأسئلة والإجابة عنها فى المنزل، على أن يبدأ امتحان الطلاب فى المواد التى تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس المقبل.





وأوضحت الوزارة أن المواد غير المضافة للمجموع، هى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد ومادة الاحصاء وتراجمها  لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين على شكل بوكليت ، يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عنها فى المنزل، وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.



وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.



فيما سلمت لجان الإدارة بوزارة التربية والتعليم، خطابات الندب للمراقبين والملاحظين الذين يتم انتدابهم للعمل فى مقار اللجان كملاحظين ومراقبين، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، إضافة إلى أعضاء الأمن الإدارى بالإدارات والمديريات، إضافة إلى مقدرى الدرجات.



وسيتم فتح باب قبول الاعتذارات بدء من يوم الأحد الموافق 14/6/2020 وحتى يوم الثلاثاء 16/6/2020 بكل المديريات تسهيلاً على المعتذرين وطبقًا للمقرات المتخذة لذلك، وسيتم قبول الاعتذارات وفق الضوابط والشروط القانونية المعتمدة وطبقًا لمستندات معتمدة بداية من الاثنين 5 يوليو الجارى لمدة يومان.



وحددت الوزارة حالات الاعتذار، منها تقرير طبى حديث ومعتمد ومختوم من المجلس الطبى العام مدون به: يعفى من أعمال الامتحانات، أو ممنوع من السفر، والعمل جزء من الوقت، وإجازة بدون مرتب "المستند الدال على ذلك"، والعمل جزء من الوقت "صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.



وشددت الوزارة على قبول من لديها طفل رضيع حتى سنتين ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة "تقرير طبى وشهادة ميلاد"، كما يقبل اعتذار من لديه طفل مصاب بمرض مزمن، وفى حال وفاة الزوج أو الزوجة بشرط إحضار شهادة وفاة لا تتجاوز العام، أو سفر الزوج للخارج بشرط خطاب معتمد من جهة العمل أو كان يعمل بالمناطق النائية.



كما حددت الوزارة حالة ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة حيث يتم اعتذار أحدهما مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يتم قبول اعتذار من صدر له قرار  حرمان من أعمال الامتحانات أو تمت الإحالة للمحاكمة التأديبية، أو الإصابة بفيروس كورونا.



وشددت مصادر مسئولة، على أن هذه الحالات هى التى يقبل فيها الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء قبول الاعتذارات، مشيرة إلى أن كل مديرية تعليمية حددت مقار لاستقبال المعلمين الراغبين فى الاعتذارات عن أعمال الامتحانات.



وتابعت المصادر: أن اشتراك المعلمين فى أعمال الامتحانات بمثابة مهمة قومية وعليهم دور كبير فى ضبط لجان الامتحانات وتنفيذ الامتحانات بشكل مشرف والوزارة تثق فى معليمها، متابعة: سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على أعضاء هيئة التدريس أثناء عقد الامتحانات والتصحيح لتأمين الطلاب والمعلمين خلال فترة الامتحانات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة

عادل عبد الله يعجبه هذا الموضوع

عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36815
نقاط : 218395
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

غداالوزارة تعلن  إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع  على موقعها   لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل Empty رد: غداالوزارة تعلن إتاحة الأسئلة للمواد عير المضافة للمجموع على موقعها لطباعتها والإجابة عنها فى المنزل

الجمعة 02 يوليو 2021, 20:53
تمام

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى