منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36815
نقاط : 218395
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

شوقى يوجه بحرمان الطلاب الغشاشين من الامتحانات ومجازاة الملاحظين و  مشرفى الأدوار Empty شوقى يوجه بحرمان الطلاب الغشاشين من الامتحانات ومجازاة الملاحظين و مشرفى الأدوار

الأحد 11 يوليو 2021, 05:14
شوقى يوجه بحرمان الطلاب الغشاشين من الامتحانات ومجازاة الملاحظين و  مشرفى الأدوار
شوقى يوجه بحرمان الطلاب الغشاشين من الامتحانات ومجازاة الملاحظين و  مشرفى الأدوار 10018413
قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الغاء امتحانات 5 طلاب بالشعبة العلمية في الثانوية العامة من دخول امتحانات الدور الاول 2020/2021، وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام ،وحرمانهم من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022م .



وشدد الوزير، خلال صفحته الشخصيه على الفيس بوم، انه سيتم ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما خمس سنوات من اعمال الامتحانات ، وابلاغ النيابة العامة عن الوقائع ، حيث ان جميع الحالات تم ضبط طلابها اثناء الغش باللجان الامتحانية اثناء انعقاد امتحان اللغة العربية بحيازة الهاتف المحمول ، من بينهم حالة تم ضبطها بحيازة تابلت ووضع شريحه به واستخدامه لاستقبال والارسال اثناء عقد اللجان ، وتم ضبطهما جميعا ، وحالة اخري لتهكير تابلت والقيام بالغش من خلاله .



واوضح الوزير ، انه قرر حرمان طالب واحد فقط من دخول امتحانات الدور الاول 2020/2021، وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام ، ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما خمس سنوات من اعمال الامتحانات ، وابلاغ النيابة العامة عن الواقعة .



واشار وزير التربية والتعليم ، الي ان هناك حالتين من الطلاب من اجمالي 8 حالات غش تم ضبطهم ، قرر الغاء امتحانهم في مادة اللغة العربية بالدور الاول 2020/2021، وابلاغ النيابة العامة بالواقعة ، حيث تم ضبط احد الطلاب يقوم بالغش من خلال سماعة بلوتوث ، وطالب اخر يقوم بالغش من خلال المحمول ومفرغ له مكان بكتاب المدرسة .



وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي ، زير التربية والتعليم، بيانا يتضمن حالات الغش التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة

السبت الموافق 10/7/2021 في امتحانات الثانوية العامة حيث شمل الييان علي اعلان اسماء وارقام جلوس طلاب الثانوية العامة.



وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، حذرنا كثيرا من الغش ولكن للاسف قام الطلاب المذكورون في هذا البيان بمحاولات للغش وتم ضبطهم ومعاقبتهم كما هو وارد في البيان.



وكانت قد انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.





ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.





وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.





وحرص الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، مؤكدًا أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.





وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات "الغربية، والدقهلية، المنوفية، والفيوم، وبني سويف"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.





كما تلقت غرفة العمليات إخطارًا من مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان يفيد بنقل الطالب "ع.ص.س" إلى المستشفى بعد شعوره بحالة إعياء أثناء تأدية الامتحان اليوم، وتم عمل تقرير للطالب لضمان حقه في أداء الامتحان بالدور الثاني.





جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد 257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب وطالبة

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى