منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزارة الأوقاف: لا مجال لإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات والزوايا.. التكبير 7 دقائق والخطبة لن تتخطى 10

اذهب الى الأسفل

وزارة الأوقاف: لا مجال لإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات والزوايا.. التكبير 7 دقائق والخطبة لن تتخطى 10 Empty وزارة الأوقاف: لا مجال لإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات والزوايا.. التكبير 7 دقائق والخطبة لن تتخطى 10

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 18 يوليو 2021, 14:15

وزارة الأوقاف: لا مجال لإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات والزوايا.. التكبير 7 دقائق والخطبة لن تتخطى 10
وزارة الأوقاف: لا مجال لإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات والزوايا.. التكبير 7 دقائق والخطبة لن تتخطى 10 Unnam410


تكثف وزارة الأوقاف من استعداداتها لاستقبال المساجد للمصلين؛ غدا، في صلاة عيد الأضحى المبارك، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.



وأكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة فقط، مع عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو الطرقات أو الزوايا وخلافه غير المساجد المحددة.



ولفت جمعة، إلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، مع اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي، عدم فتح دورات المياه.



وتتضمن ضوابط صلاة العيد كذلك، فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، ولا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة.



وتشمل أيضا، ألا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.



من جانبه، قال مصدر بالوزارة، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لصلاة عيد الأضحى المبارك على مدار الأيام الماضية، لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.



وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن غرف عمليات الوزارة تواصل عملها سواء الرئيسية أو الفرعية بالمديريات لرصد أي مخالفات للضوابط خلال صلاة العيد، منوها بأنه سيتم التعامل مع أي إخلال بالضوابط التي حددتها الوزارة بكل حسم حيث تصل العقوبة إلى إنهاء الخدمة وغلق المسجد احترازيا.



في سياق متصل، نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لعام 1442هـ/2021م ، موجها الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، معلنًا عن تشكيل لجنة عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى المبارك.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى