منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40399
نقاط : 232328
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

ب 15 مليون دولار.. الإمارات تصنع أمطارًا «مزيفة» للتغلب على درجة حرارة 50 مئوية Empty ب 15 مليون دولار.. الإمارات تصنع أمطارًا «مزيفة» للتغلب على درجة حرارة 50 مئوية

الخميس 22 يوليو 2021, 10:31
ب 15 مليون دولار.. الإمارات تصنع أمطارًا «مزيفة» للتغلب على درجة حرارة 50 مئوية


ب 15 مليون دولار.. الإمارات تصنع أمطارًا «مزيفة» للتغلب على درجة حرارة 50 مئوية 22060910


تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإحداث أمطار خاصة بها باستخدام طائرات بدون طيار تطير في السحب وتطلق العنان لشحنات كهربائية. وذلك للتغلب على حرارة 122 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل 50 درجة مئوية.



يتشكل المطر باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار التي تمنح الغيوم صدمة كهربائية لإقناعها بالتجمع معًا. وإنتاج هطول الأمطار.



الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكثر الدول جفافاً على وجه الأرض. وتأمل أن تساعد هذه التقنية في زيادة هطول الأمطار السنوي الضئيل.



تظهر لقطات فيديو نشرها المركز الوطني للأرصاد الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار شبيهة بالرياح الموسمية في جميع أنحاء البلاد. مما تسبب في هطول أمطار على الطرق السريعة.



ترى الشلالات أيضًا على جانب الطرق. حيث يكافح السائقون في سيارات الدفع الرباعي للتنقل تحت الأمطار الغزيرة. على الرغم من أن البلاد في منتصف موجة حارة صيفية حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق 122 فهرنهايت (50 درجة مئوية).



قال المركز إن هطول الأمطار تم تعزيزه من خلال تقنية تُعرف باسم استمطار السحب. والغرض منها هو زيادة التكثيف على أمل أن يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة.



تعد عمليات الرؤية السحابية في الإمارات العربية المتحدة جزءًا من مهمة جارية بقيمة 15 مليون دولار (10.8 مليون جنيه إسترليني) لتوليد الأمطار في الدولة. والتي تعد من بين أكثر 10 دول جفافاً في العالم بمتوسط ​​هطول أمطار يبلغ ثلاث بوصات فقط (78 ملم). أي 15 مرة أقل مما يقع في عام متوسط ​​في المملكة المتحدة.



يتم إنشاء المطر باستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار. وذلك ضمن الأبحاث التي يقودها خبراء في جامعة ريدينج في المملكة المتحدة.



حول المشروع

وفي تصريحات لـ «بي بي سي» يقول البروفيسور مارتن أمباوم، الذي عمل في المشروع الخاص. إن الإمارات العربية المتحدة لديها غيوم كافية لتهيئة الظروف التي تسمح لهطول الأمطار.



تستخدم هذه التقنية طائرة بدون طيار لإطلاق الشحنات الكهربائية في السحب. مما يساعد قطرات الماء على الاندماج والالتصاق معًا لتكوين التساقط.



يضيف البروفيسور أمباوم: «عندما تندمج القطرات وتصبح كبيرة بما يكفي، فإنها ستسقط على شكل مطر».



قالت علياء المزروعي، مديرة برنامج البحث العلمي لتعزيز المطر في الإمارات العربية المتحدة، لصحيفة عرب نيوز: «ستطير هذه الطائرات بدون طيار على ارتفاعات منخفضة. وتوفر شحنة كهربائية مجهزة بحمولة من أدوات انبعاث الشحنات الكهربائية وأجهزة الاستشعار المخصصة. إلى جزيئات الهواء، والتي ينبغي أن تشجع على هطول الأمطار».



في عام 2017، قدمت حكومة الإمارات 15 مليون دولار لتسعة مشاريع مختلفة لتحسين المطر.



من بينها تقنية أخرى لاستمطار السحب تطلق صواريخ الملح في السحب من الطائرات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى