منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بوابة أخبار اليوم - بشكل نهائى نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم و الأوائل يوم الأحد

اذهب الى الأسفل

بوابة أخبار اليوم - بشكل نهائى نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم و الأوائل يوم الأحد Empty بوابة أخبار اليوم - بشكل نهائى نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم و الأوائل يوم الأحد

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 12 أغسطس 2021, 06:49

بوابة أخبار اليوم - بشكل نهائى نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم و الأوائل يوم الأحد


بوابة أخبار اليوم - بشكل نهائى نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم و الأوائل يوم الأحد 20210818
كشفت مصادر مطلعة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، استقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021م.



وأشارت المصادر، إلى انه تم تحديد يوم الاثنين 16 أغسطس الجاري ، كموعد نهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا، حيث من المقرر ان يسبق اعلان نتيجة الثانوية العامة اعتمادها أولا من قبل وزير التربية والتعليم، ثم تهنئة أوائل طلاب الثانوية العامة من قبل وزير التعليم  تليفونيا عبر الهاتف من داخل مكتب الوزير، على ان يتم إعلان قائمة اوائل الجمهورية إعلاميا، ثم يتبع ذلك إعلان النتيجة عبر الموقع الالكتروني الحاصل علي حق شراءها واعلانها حصريا وفقا للقانون ، علي ان يتم اعلانها في اليوم التالي من الاعلان الرسمي للنتيجة عبر موقع الوزارة الالكتروني الرسمي  .



وأوضحت المصادر، أن وزير التربية والتعليم سوف يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان نسب النجاح بالثانوية العامة لهذا العام، ومؤشرات النجاح وشرائح المجاميع وعدد الطلاب الحاصلين علي نسب النجاح وفقا لكل شريحة مجموع ، ليعلن كافة تفاصيل النتيجة كاملة  .



ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة سوف تقوم بتسليم مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات اسطوانة مدمجة محمل عليها النتيجة كاملة ، وصورة من تفاصيل النتيجة ورقيا لإعلانها رسميا بالمدارس بمختلف المحافظات، في اليوم التالي من الاعلان الرسمي للنتيجة .



وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرا الي انه لأول مرة هذا العام سيتم اتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة ، وايضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.



واشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الي انه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات اكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة ، لافتا الي ان الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملاءه .



واوضح د.شوقي ،ان نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات او الالوان ، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية ، ومجموع كلي لدرجات الطالب ، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا ،" مفيش الوان وانما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها الى تنسيق الجامعات" .



ونفي وزير التربية والتعليم ، ارسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر اجهزة التابلت المدرسي .



واشار وزير التربية والتعليم ، الي ان النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الالكتروني الحاصل علي حق شراءها واعلانها كما هو معتاد.



وأضاف د.شوقي ، أن الوزارة سوف تجهز معلومات اخرى اضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر ان شاء الله.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37869
نقاط : 222468
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى