منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هاني الناظر يوجه نصيحة عاجلة للحكومة بشأن تعليق الدراسة تريندبعد الموجة الرابعة

اذهب الى الأسفل

هاني الناظر يوجه نصيحة عاجلة للحكومة بشأن تعليق الدراسة  تريندبعد الموجة الرابعة Empty هاني الناظر يوجه نصيحة عاجلة للحكومة بشأن تعليق الدراسة تريندبعد الموجة الرابعة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأربعاء 08 سبتمبر 2021, 13:42

هاني الناظر يوجه نصيحة عاجلة للحكومة بشأن تعليق الدراسة  تريندبعد الموجة الرابعة
هاني الناظر يوجه نصيحة عاجلة للحكومة بشأن تعليق الدراسة  تريندبعد الموجة الرابعة 77910
وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، نصائح عاجلة للحكومة طالبهم فيها بعدم اتخاذ قرارات لحظر الأنشطة المختلفة أو تخفيض ساعات العمل بالمطاعم والمحال، أو تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس، مقدمًا عدة اقتراحات بعد دخول مصر الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا.


وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك: "المرحلة القادمة بإذن الله قد لا تحتاج اتخاذ قرارات حظر للأنشطة المختلفة أو تخفيض عدد ساعات عمل المطاعم والمحال والمولات ومراكز التسوق والأنشطة الاقتصادية وأماكن الترفيه المختلفة والمواصلات عن المواعيد الرسمية ولا لتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس".


نصائح عاجلة للحكومة
وتابع: "ولكن تحتاج لحملات توعية للناس علي نطاق واسع ومكثف بأهمية الحرص على الإجراءات الاحترازية والتطعيم من خلال جميع وسائل الإعلام والسوشيال ميديا وكذلك تشديد الرقابة على المنشآت المختلفة ووسائل المواصلات لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومعاقبة المخالفين، وقد ترى الحكومة إمكانية تطبيق هذا من عدمه".


 يذكر أن وزارة الصحة أكدت في تقريرها الرسمي تسجيل 368 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وأكد التقرير أن هناك 12 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 290395 من ضمنهم 16801 حالة وفاة.


الإجراءات الاحترازية
وطالب الدكتور هاني الناظر، بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "مفيش فيها هزار"، مؤكدًا ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد خاصةً مع دخول الموجة الرابعة من الجائحة.


وأضاف الناظر، في حواره مع برنامج "من مصر" على قناة "CBC"، أن كل الدراسات تقول إن خط الدفاع الأول ضد الفيروس هى الكمامة والدليل على ذلك أنه بعد أخذ اللقاح يجب ارتدائها، موضحًا أن المصافحة أسهل وسيلة لنقل جميع الأمراض كما يجب غسل اليدين وعدم مبادلة أدوات الطعام أو الشرب.


وأكد ضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة، لأن الوضع الحالي صعب بسبب الجائحة والموجة الرابعة وتوقعات زيادتها مع دخول الخريف، مشيرًا إلى أن الفيروس أصبح بشكل رسمي موسميًا وينشط في الربيع والخريف وذلك لأن هذه الفصول بها تقلبات حادة وتسبب الأمراض وهي أكثر فترة تنشط فيها جميع أنواع الفيروسات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37914
نقاط : 222651
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى