منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متحور دلتا يستهدف الأطفال – دكتور هانى الناظر يقدم نصائح لأولياء أمور تلاميذ ابتدائى و إعدادى مع قرب بداية العام الدرسى

اذهب الى الأسفل

متحور دلتا  يستهدف الأطفال – دكتور هانى الناظر يقدم نصائح لأولياء أمور تلاميذ ابتدائى و إعدادى مع قرب بداية العام الدرسى  Empty متحور دلتا يستهدف الأطفال – دكتور هانى الناظر يقدم نصائح لأولياء أمور تلاميذ ابتدائى و إعدادى مع قرب بداية العام الدرسى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 17 سبتمبر 2021, 07:54

متحور دلتا  يستهدف الأطفال – دكتور هانى الناظر يقدم نصائح لأولياء أمور تلاميذ ابتدائى و إعدادى مع قرب بداية العام الدرسى
لاشك أن القلق يراود جميع الأسر خوفاً على أطفالهم من الإصابة بمتحورات كورونا، لا سيما المتحور دلتا بلس الذي يستهدف الأطفال، خلافاً عن باقي متحورات كوفيد-19. وفي هذا السياق، فإن الخوف والقلق يدور حول الأطفال تحت سن 12 عاما، الذين لم يتلقوا أي لقاحات مضادة لكورونا.


ومع اقتراب موسم المدارس وعودة الأطفال إلى فصول الدراسة بعد انقطاع بل بسبب الجائحة، يدور هذا السؤال في ذهن الآباء، وبالأخص الأمهات.. "كيف أعرف أن طفلي مصاب بمتحور دلتا بلس؟


موقع "هيلثلاين" Healthline المعني بالشؤون الصحية أجاب على هذا السؤال من خلال تقرير مدعم بآراء الخبراء.






 وبحسب الدكتور بول أوفيت، المسؤول عن مركز اللقاح بمستشفى "فيلادلفيا" الأميركي للأطفال، فإن "متحور دلتا بلس سريع العدوى، لذا يصيب الأطفال بوتيرة أسرع"، بحسب ما نقل عنه التقرير.


يُذكر أن متحور دلتا يعتبر أكثر عدوى بمثابة الضعف بالمقارنة بأي متحور لكورونا آخر، كما أنه يتسبب بأعراض أكثر حدة من أي متغير آخر لكوفيد-19، بحسب "مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها" الأميركية CDC.


وبما أن غالبية الأطفال لم يتلقوا اللقاحات المتوفرة ضد فيروس كورونا، فقد أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بمتغيرات الفيروس.


متحور دلتا  يستهدف الأطفال – دكتور هانى الناظر يقدم نصائح لأولياء أمور تلاميذ ابتدائى و إعدادى مع قرب بداية العام الدرسى  57310


أعراض دلتا بلس
وأكد التقرير أن السعال وفقدان حاسة الشم، تعد من الأعراض الأقل شيوعا عند الإصابة بمتغير دلتا بلس، ولكن الإصابة والشعور بالصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف وارتفاع درجة حرارة الجسم تعد من الأعراض الرئيسية.


التقرير نقل عن الدكتور مايكل جروسو، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى "هنتنغتون" في نورثويل هيلث بنيويورك، القول إن هناك بعض الأعراض التي يصاب بها الطفل المصاب بمتغير دلتا، ومنها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والسعال، مع ظهور أعراض أنفية أى سيلان وأعراض معوية وطفح جلدي عند البعض، وهناك بعض الأعراض الأخرى ومنها:


- ألم في البطن
- احمرار في العين
- ضيق أو ألم في الصدر
- إسهال
- شعور بالهمدان الشديد
- صداع شديد في الرأس
- ضغط دم منخفض
- ألم في الرقبة
- قيء


ونصح التقرير الآباء بأنه من الضروري في حالة ظهور هذه الأعراض على الطفل القيام بإجراء التحاليل المعملية والمسحة له على الفور، خاصة في حالة ظهور أعراض بالجهاز التنفسي، وفي حالة إثبات إيجابية الإصابة يجب عزله حتى تختفي الأعراض.


نصائح أثناء عزل الأبناء المصابين
وأشار التقرير إلى أنه إذا كانت نتيجة اختبار الطفل إيجابية، ولكنه يتمتع بصحة جيدة ولا يحتاج إلى دخول المستشفى، فيجب على الآباء مراقبة مشاكل التنفس عند الطفل والقيام بهذه النصائح:


- تناول السوائل بكثرة لتقوية الجهاز المناعي
- تهوية الغرفة المنعزل بها الطفل لتدفق الهواء
- تخصيص حمام خاص للطفل المصاب








قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا مجموعه من النصائح للأمهات قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.


وكتب الدكتور هاني الناظر منشور عبر حاسبه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، قائلًا: نحن نستعد بإذن الله  لبداية العام الدراسي الجديد وانتظام ابنائنا في الدراسة اود ان الفت نظر الأمهات للآتي :


١- مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية كاملة لحمايتهم من كورونا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي المعدية.


٢- ضرورة الحرص علي تقليم أظافر الأولاد والبنات بصفة أسبوعية حيث أن بقائها طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر واي تغير في لونها.


٣-الحرص علي غسل اليدين والوجه بالماء والصابون وخلع ملابسهم وغسلها واستحمامهم يوميا بعد العودة مباشرة من المدرسة وطبعا اذكر بالاستحمام بصابون الجلسرين وممنوع الصابون المطهر بكل  أنواعه.


٤-  خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل وعدم البقاء بها داخل الصالات والغرف.


 ٥- الحرص علي تهوية القدمين وجفافهم وعدم السير حفاه في المنزل.


٦- ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال علي مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابته باي حشرات.


٧- يفضل دائماً إعطاء الأولاد والبنات صندوق صغير أو كيس به زجاجة مياه متوسطة وسندوتشات محضرة في المنزل وقطع فاكهه من التي يفضلونها بدلًا من تناولهم اي مأكولات خارج المنزل سواء من زملائهم أو من أي مكان أخر.


٨- عند تعرض أبنائكم لاي وعكه صحية لا تجتهدوا ولا تعتمدوا علي خبراتكم وخبرات أصدقائكم في علاجهم حتي لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة فكم من مشاكل صغيرة اهملناها فتحولت لمشاكل كبيرة.


٩- تذكروا أن يوم الجمعة يوم إجازة وراحة للأطفال وفرصة هامة لتجتمع الأسرة معًا فاسمعوا لأبنائكم واقتربوا منهم ومن مشاعرهم واحتضنوهم بحنان وترفقوا بهم ولامانع من اصطحابهم لاي مكان خارج المنزل للنزهة في الهواء الطلق والشمس والبعد عن جو الدراسة والمنزل.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37894
نقاط : 222571
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى