منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم: الراسب بنتيجة الثانوية العامة 2021 يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط

اذهب الى الأسفل

التعليم: الراسب  بنتيجة الثانوية العامة 2021 يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط Empty التعليم: الراسب بنتيجة الثانوية العامة 2021 يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأربعاء 22 سبتمبر 2021, 06:30

التعليم: الراسب  بنتيجة الثانوية العامة 2021 يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط


التعليم: الراسب  بنتيجة الثانوية العامة 2021 يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط 20210122
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن من رسب فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة هذا العام سوف يبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أى أن الطالب لن يؤدى الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.


وأضافت وزارة التربية والتعليم أن من رسب هذا العام سوف يؤدى الامتحان العام المقبل فى نفس المواد ولكن بالدرجة الكاملة للمادة وليست 50%، أى يدخل الطالب الامتحان والدرجات التى يحصل عليها تضاف إلى مجموعة الكلى، كما أن الطالب الذى قرر تأجيل العام الدراسى الحالى للعام المقبل يستفيد من الدرجات الكاملة فى جميع المواد.


واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء 21 سبتمبر الجارى نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 153852 طالبا وطالبة، حضر منهم 153794 طالبا وطالبة، موضحة أنه بلغ عدد الطلاب الناجحين 133774 طالبا وطالبة بنسبة نجاح وصلت إلى 87%.


وتظهر مؤشرات النتيجة وعدد من حضر وأدى الامتحانات فى الدور الثاني ومن نجح أن هناك قرابة 20 ألف طالب وطالبة رسبوا فى امتحانات الدور الثاني ولم يحققوا نسبة النجاح المطلوبة، ومن ثم تم بقائهم للعام الدراسي المقبل حيث يتاح لهم الطلاب التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021,2022.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه من حق الطالب أن يقدم تظلمات على النتيجة، لافتة إلى أن هناك طلاب أدوا امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية للمادة ومن حقهم التظلم وايضا من أدى الامتحان بنصف الدرجة من حقه التظلم.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37869
نقاط : 222468
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى