منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

"وزير التعليم" امتحانات فرق ثانوى ألكترونية على التابلت و لا توجد خيارات أو بدائل أخرى

اذهب الى الأسفل

"وزير التعليم" امتحانات فرق  ثانوى ألكترونية على التابلت و لا توجد خيارات أو بدائل أخرى Empty "وزير التعليم" امتحانات فرق ثانوى ألكترونية على التابلت و لا توجد خيارات أو بدائل أخرى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 31 أكتوبر 2021, 04:45

"وزير التعليم" امتحانات "3-2-1" ثانوى ألكترونية على التابلت و لا توجد خيارات أو بدائل أخرى
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 سوف تكون امتحانات إلكترونية على التابلت ، مشيرا إلى أنه لا تراجع عن تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية على طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة وفقا للنظام الجديد الذي اتبعه الوزارة خلال الأعوام الماضية.
"وزير التعليم" امتحانات فرق  ثانوى ألكترونية على التابلت و لا توجد خيارات أو بدائل أخرى Iao_310
وقالت وزارة التربية والتعليم ، إن أسئلة امتحانات أولى ثانوي هذا العام سوف تقيس مستوى الفهم وليس الحفظ.


وأضافت وزارة التربية والتعليم :سيتم إعداد امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، وسيراعى فيها تطبيق مواصفات نظام التقييم الجديد المرتكز على قياس مهارات التفكير العُليا.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه سوف يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسى في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع ، على اعتبار ان الامتحانات يتم عقدها بنظام الكتاب المفتوح أو الأوبن بوك.


موعد تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوي
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه قد تم البدء في توزيع التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس ابتداء من يوم الخميس الماضي.


وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : يستمر توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي تباعا وفقا للجدول الزمني التالي :




الاوراق المطلوبة لتسليم تابلت اولى ثانوي




الأوراق المطلوبة من طلاب الصف الأول الثانوى
لاستلام التابلت.






١ صورة من شهادة الميلاد.
١صورة من بطاقة ولى الأمر.
إيصال تأمين التابلت الأصلى يدفع فى البريد بقيمة 100ج + ٢ صور من الإيصال.
إقرار تسليم التابلت من المدرسة.
ملف لحفظ لجميع الأوراق السابقة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على طلاب الصف الأول الثانوي، تجهيز الأوراق المطلوبة لـ استلام التابلت،  لحين الإعلان عن موعد التسليم، مشددة على أنه عند استلام التابلت سيتم التوقيع على إقرار استلام التابلت لدى إدارة المدرسة.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنبيه على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارات والمدارس بضرورة سداد رسوم أقساط تأمين التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية لأجهزة التابلت في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي، وذلك على النحو التالي:
طلاب أولى ثانوي للعام الدراسي 2021 / 2022: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى.
طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2021 / 2022: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.
طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021 / 2022: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.
طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021 / 2022: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية والثالثة لمن لم يسدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.
المعلمون والقائمون على العملية التأمينية بالمديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس: سداد قسط التأمين المستحق حتى السنة التأمينية الرابعة.




وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه في حالة عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي / التلف الجزئي.






وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الثانوية العامة (طلاب الصف الثالث الثانوي العام).






ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال عن تعديل منهج الأحياء المقرر على طلاب الثانوية العامة، مشيرةً إلى أنه كما هو كالعام السابق دون أي تغييرات أو إضافات جديدة.






وشددت وزارة التربية والتعليم على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لم تتم طباعتها، وإنما يتم فقط إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى