منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

فيديو - رد  وزير التعليم على ضرائب الدروس الخصوصية نحن دولة مؤسسات و هذا شأن وزارة المالية معنية به و لا دخل لنا به ولا نعلم عنه شيء Empty فيديو - رد وزير التعليم على ضرائب الدروس الخصوصية نحن دولة مؤسسات و هذا شأن وزارة المالية معنية به و لا دخل لنا به ولا نعلم عنه شيء

الجمعة 05 نوفمبر 2021, 07:14
فيديو - رد  وزير التعليم على ضرائب الدروس الخصوصية نحن دولة مؤسسات و هذا شأن وزارة المالية معنية به و لا دخل لنا به ولا نعلم عنه شيء



وأكد وزير التعليم في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أن الوزارة لا تعلم شيئًا عن مطالبة وزارة المالية مراكز الدروس الخصوصية بالتسجيل في مصلحة الضرائب.
وتابع: “كل يعمل في تخصصه، وقرار وزارة المالية لن يوقف وزارة التربية والتعليم عن مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية”.


عائد ضرائب الدروس الخصوصية
قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: “إن العائد المتوقع من تحصيل الضرائب من سناتر الدروس الخصوصية، يمكن أن يصل إلى عدة مليارات من الجنيهات، لا سيما وأن الأسر المصرية تنفق جزءًا كبيرًا من دخلها على الدروس الخصوصية”.






وأضاف عمر في تصريح خاص لـ فيتو أن حصيلة الضرائب ستمثل نسبة ٢٠ في المائة من عائد الدروس الخصوصية، ما يعني أن الحصيلة ستكون ضخمة جدًّا.






وأشار إلى أنه سيكون من السهل حصر سناتر الدروس الخصوصية وحجم نشاطها ودخلها الشهري.






وكانت مصلحة الضرائب دعت القائمين على سناتر الدروس الخصوصية والعاملين في الدروس الخصوصية بالتوجه لأقرب فرع للمصلحة لفتح ملف ضريبي.






وكانت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة بشأن ما أصدرته مصلحة الضرائب بخصوص تسجيل سناتر الدروس الخصوصية ضمن منظومة الضرائب.






وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه لا يزال سرطان الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية ينهش في المجتمع المصرى دون رحمة، حيث أصبحت المراكز التعليمية كيان مواز يتحدى وزارة التربية والتعليم برعاية قانونية، مافيا الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية، أصبحت تسيطر على الوضع التعليمي الحالي لضعف المدرسين داخل المدارس الحكومية وعدم أداء مهامهم بالشكل المناسب، واستغلالهم لضعف الطلاب واصطحابهم إلى المراكز التعليمية، ومن ثم استنزاف أموالهم، الى أن اتخذ  الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بمحاربة السناتر والدروس الخصوصية، حيث ذكر  خلال كلمته في الاحتفال بعيد المعلم، عن أزمة الدروس الخصوصية، قائلًا: «مش هتعيشني هعيش نفسي، في إشارة لأسباب لجوء المدرسين إلى الدروس الخصوصية».




وتابعت: كما أصدر وزير التربية والتعليم العديد من القرارات بشأن غلق ومحاربة سناتر الدروس الخصوصية، حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم غلق ومنع جميع مراكز الدروس الخصوصية، خلال العام الدراسي الجديد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى