منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خمس محافظات تعلن تعطيل الدراسة بسبب سقوط الأمطاربعزارة و الطقس السيئ يومي السبت و الأحد " قابلة للتمديد"و توقع بزيادة عدد المحافظات تباعًا

اذهب الى الأسفل

خمس محافظات تعلن تعطيل الدراسة بسبب سقوط الأمطاربعزارة  و الطقس السيئ يومي السبت و الأحد " قابلة للتمديد"و توقع بزيادة عدد المحافظات تباعًا Empty خمس محافظات تعلن تعطيل الدراسة بسبب سقوط الأمطاربعزارة و الطقس السيئ يومي السبت و الأحد " قابلة للتمديد"و توقع بزيادة عدد المحافظات تباعًا

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 18 نوفمبر 2021, 21:02

خمس محافظات تعلن تعطيل الدراسة بسبب سقوط الأمطاربعزارة  و الطقس السيئ يومي السبت و الأحد " قابلة للتمديد"و توقع بزيادة عدد المحافظات تباعًا


خمس محافظات تعلن تعطيل الدراسة بسبب سقوط الأمطاربعزارة  و الطقس السيئ يومي السبت و الأحد " قابلة للتمديد"و توقع بزيادة عدد المحافظات تباعًا 20211125
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتبارا من يوم السبت المقبل 20 نوفمبر، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية عنيفة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بقيم تتراوح ما بين 3 لـ4 درجات مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


ونتيجة لظروف الطقس السييئ قررت 5 محافظات تعطيل الدراسة يومي السبت والأحد القادمين.
من جانبه قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، يوم السبت والأحد القادمين، الموافق 20 و21 بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفة مبدئية، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.




وقرر محافظ مطروح تعطيل الدراسة بداية الأسبوع المقبل لحين استقرار الأحوال الجوية، وكذلك تقرر تعطيل الدراسة بالبحيرة والاسكندرية  السبت القادم أيضا.




وقررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين ٢١،٢٠ نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ .


وذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظوا المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس يوم السبت القادم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تستمر يومي السبت والأحد، على أن تعاود حالة الاستقرار مجددًا يوم الاثنين المقبل على كافة الأنحاء، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كل المحافظات.


وعن مناطق الأمطار المتوقعة على البلاد، يوم السبت تكون كالتالي:


تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ( السلوم - مطروح - الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة بنسبة تصل إلى 70%.




بينما تسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ( الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة.


ويكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


أما عن مناطق سقوط الأمطار، يوم الأحد المقبل، تكون كالتالي:


أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري  بمناطق ( مطروح - الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ) تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة.


وتسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء، على مناطق ) الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - العريش - رأس غارب - نخل - كاترين ) تكون على فترات متقطعة أيضا.


بينما تكون فرص الأمطار على مناطق بالقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ما بين خفيفة إلى متوسطة.




وتكون درجات الحرارة المتوقعة، على البلاد، خلال يومي السبت والأحد، كالتالي:


القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى والصغرى 15
السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 16
جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 18
شمال الصعيد 23 للعظمى والصغرى 14
جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 17




وناشدت هيئة الأرصاد الجوية  كافة المسئولين بالمحافظات، اتخاذ التدابير اللازمة، حيال الموجة الجديدة التي تشهدها البلاد من سقوط أمطار غزيرة على معظم المحافظات، بشكل مؤقت خلال يومي السبت والأحد، والتي من المتوقع أن تهدأ الأحوال وتستقر الأجواء يوم الاثنين المقبل، لتنحصر فرص سقوط الأمطار على كافة المحافظات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى