منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لا تعطيل للدراسة بسبب «أوميكرون»

اذهب الى الأسفل

لا تعطيل للدراسة بسبب «أوميكرون» Empty لا تعطيل للدراسة بسبب «أوميكرون»

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 02 ديسمبر 2021, 04:34

لا تعطيل للدراسة بسبب «أوميكرون»
لا تعطيل للدراسة بسبب «أوميكرون» 2021-611
نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن صدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية تحسبا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا «أوميكرون» فى مصر، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى والبحث العلمى، وقد تم نفى تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وشددتا على أن أى قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائى لفيروس كورونا، حيث إن الوضع الوبائى الحالى للفيروس لا يستدعى اتخاذ مثل هذه الإجراءات.


ومن جانبها أكدت وزارة التعليم العالى أنه تم إنشاء العديد من نقاط التطعيم بجوار وداخل الجامعات من أجل تعزيز عملية تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، حيث وصلت نسب التطعيم فى بعض الجامعات إلى ما يتراوح بين 85% و87%، مع عدم السماح لأى طالب بدخول امتحانات نهاية الترم الأول، إلا بعد الحصول على لقاح كورونا. ومن ناحية أخرى قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة مدرسة vikki للتعليم الشامل وتدريب المعلمين في فنلندا.


واستمع الوزير إلى العرض الذي قدمته مديرة المدرسة حول مساهمتها في تعزيز جودة المعلمين في فنلندا منذ عام ١٨٨٦، وذلك من خلال توفير بيئة آمنة وعالية الجودة للتعليم والتعاون بين المعلمين، وبما يسهم في تطوير عملية التعليم.


واستعرض شوقي، خلال الاجتماع، التجربة المصرية الجديدة في افتتاح مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر، متطلعًا إلي إمكان إجراء تعاون مع فنلندا في هذا الإطار، يتضمن تدريب وتوظيف طلاب تلك المدارس وكذلك طلاب المدارس الصناعية والتجارية في سوق العمل الفنلندي. وتم الاتفاق على استمرار التشاور بين الجانبين عقب الزيارة للوقوف على أفضل السبل للتعاون فى أقرب وقت، بما فى ذلك توجيه الدعوة لأعضاء المؤسسة وعدد من الشركات التي ترغب في توفير فرص عمل لأيدي عاملة جديدة في السوق الفنلندية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38828
نقاط : 226341
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى