منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40422
نقاط : 232420
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

منخفض جوي  " بارد"يضرب البلاد الأسبوع القادم ثم مرتفع جوي يضرب البلاد مع بداية رمضان Empty منخفض جوي " بارد"يضرب البلاد الأسبوع القادم ثم مرتفع جوي يضرب البلاد مع بداية رمضان

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 21:58
منخفض جوي  " بارد"يضرب البلاد الأسبوع القادم ثم مرتفع جوي يضرب البلاد مع بداية رمضان
منخفض جوي  " بارد"يضرب البلاد الأسبوع القادم ثم مرتفع جوي يضرب البلاد مع بداية رمضان 16480078973511


يتوقع خبراء الأرصاد الجوية وفقاً للنماذج العالمية للطقس التى تشير إلى ارتفاعات فى درجات الحرارة ابتداء من يوم 27 مارس القادم بسبب سيطرة المرتفع الجوى على مصر و البلاد العربية الآخرى .


واضاف خبراء الأرصاد أن النموذج الأمريكى يتوقع يوم 2 أبريل غرة شهر رمضان المبارك ارتفاعات قوية فى درجات الحرارة تسجل نهاراً على محافظات الصعيد بالكامل من 40 الى 42 درجة  


وعلى القاهرة الكبرى 35 درجة .


الدلتا و مدن القناه من 30 إلى 33 درجة .


السواحل الشمالية من 18 إلى 23 درجة .




سيناء من 35 إلى 37 درجة .


وأفاد الخبراء يتوقع أن تشهد البلاد يوم 3 أبريل إنخفاض تدريجى فى درجات  الحرارة مرة أخرى، وعلى  حسب تحديث النموذج الأمريكى تظهر حالة ممطرة يوم 4 أو 5 أبريل .


وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن  أحوال الطقس خلال فصل الربيع، والمنتظر أن يبدأ فلكيا يوم الاثنين المقبل الموافق 21 مارس، ويستمر لمدة 3 أشهر تنتهي 20 يونيو المقبل ليبدأ فصل الصيف.


وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه عادة ما يشهد هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة، حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية، وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة، وهو ما يعرف بـ رياح الخماسين، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة.


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال الربيع، يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق شمال البلاد، وتنشط أحيانا منخفض البحر الأحمر ( السودان الموسمي ) ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.


ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا احترازيا لوصف معالم فصل الربيع لأخذ الاستعدادات المبكرة والاحتياطات اللازمة، موضحه أنه سوف يتم إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال هذا الفصل قبل حدوثها بوقت كاف.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى