منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39924
نقاط : 230586
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

مواعيد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات Empty مواعيد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات

الأربعاء 30 مارس 2022, 05:31
مواعيد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات
مواعيد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات 550_110
موعد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات.. أكد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام الدراسة داخل الجامعات، خلال شهر رمضان الكريم، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، مشددا على أنه لا تأجيل أو تعطيل أو حذف للمقررات الدراسية.


وأكد عدد من رؤساء الجامعات، أن العملية التعليمية في الكليات،أنه سيكون هناك بعض التعديلات لعدد ساعات اليوم الدراسي وجداول المحاضرات الخاصة بالطلاب خلال الشهر الكريم، دون أي خلل بالدراسة، على أن ينتهي اليوم الدراسي قبل موعد آذان المغرب بمدة لا تقل عن ساعتين.


موعد الدراسة في رمضان 2022 للجامعات


يبدأ اليوم الدراسي في الجامعات، مع بدايات شهر رمضان، من الساعة 9 صباحا بدلا من الساعة 8، على أن تقل عدد ساعات المحاضرات للطلاب مراعاة لظروف الصيام، دون الإخلال بالمقررات الدراسية، والتي تطبق بنظام التعليم التقليدي ونظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، وهو النظام الذي اعتمده المجلس الأعلى للجامعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي داخل المدرجات والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الوباء.


كشكول: وزير التعليم العالي: دعم الرئيس السيسي أنجح تجربة الجامعات الدولية


قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا،في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن كليات الجامعة تشهد انتظاما كبيرا في العلمية التعليمية منذ بداية الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، مشيرا إلى أنه لن يتم تأجيل أي مقررات دراسية خلال فعاليات الشهر الكريم.


وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن اليوم الدراسي ينتهي بجميع الكيات في تمام الساعة الرابعة عصرا، مع الالتزام بجدول المحاضرات الدراسية التي تم إعدادها قبل انطلاق الترم الثاني.


الدراسات العليا
يواصل طلاب الدراسات العليا بالجامعات، محاضراتهم خلال شهر رمضان بنظام الأون لاين، وتختلف مواعيد الدراسة للطلاب من جامعة لأخرى، حيث تجرى المحاضرات في بعض الكليات عصرا، تجرى بعد الإفطار، وذلك نظرا لارتباطهم بأعمال فى صباح اليوم.




الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي




وانطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، 19 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي الحالي من المجلس الأعلى للجامعات، بالعودة إلى النظام التقليدي، وهو الحضور إلى مدرجات الكليات، مع الالتزام بكافة الإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية والحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.


وأكد المجلس الأعلى للجامعات، انتظام العمل بالكليات وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس للجامعات الحكومية، خلال شهر رمضان، بدءا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه لا يوجد أي تأجيل أو تعطيل أو حذف للمقررات الدراسية.


كشكول: انفوجراف.. 6 محظورات على طلاب الجامعات في امتحانات الفصل الدراسي  الأول


وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى