منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41833
نقاط : 238009
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم توضح سبب تأجيل إعلان الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة Empty التعليم توضح سبب تأجيل إعلان الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 30 مارس 2022, 05:42
التعليم توضح سبب تأجيل إعلان الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة
التعليم توضح سبب تأجيل إعلان الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة 54110
قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل مؤتمر إعلان تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لبداية شهر أبريل المقبل.


كان قد أعلن وزير التربية والتعليم، عقد مؤتمر صحفي لشرح كافة التفاصيل بداية شهر مارس الجاري، ثم تم تأجيلها لنهاية الشهر، ليعلن الوزير أمس تأجيله للمرة الثالثة.


وأوضح مصدر مسؤول داخل ديوان الوزارة لـ"كشكول"، أن سبب التأخير عقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات المختصة بإجراء الامتحانات، قبل مؤتمر إعلان تفاصيلها ومواعيدها وآلية عقدها سواء إلكترونية أو ورقية.


وشدد المصدر، أنه فور إعلان تفاصيل إجراء الامتحانات، سيتم البدء فى وضع الأسئلة من قبل اللجنة المشكلة لوضع اسئلة الامتحانات وفق ما يتم الإعلان عنه.


مواعيد امتحانات طلاب الثانوية العامة 2022
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022. جاء ذلك فى كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذي تم تعميمه على المديريات التعليمية.


وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات، موضحة أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.


وأكدت الوزارة أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى