منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40396
نقاط : 232315
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

«التعليم»: كراسة المفاهيم ستعطى في المواد الأساسية فقط Empty «التعليم»: كراسة المفاهيم ستعطى في المواد الأساسية فقط

الأربعاء 27 أبريل 2022, 17:10
«التعليم»: كراسة المفاهيم ستعطى في المواد الأساسية فقط
«التعليم»: كراسة المفاهيم ستعطى في المواد الأساسية فقط 79611
أكدت مصادر مسئولة بديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب المنازل والدمج التعليمي، بالصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل تضم أسئلة مقالية واختيار من متعدد.
وأشارت  المصادر في تصريحات خاصة لكشكول، أن امتحانات المنازل والدمج التعليمي ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، ولن تتضمن فترة الراحة 15 دقيقة، امتحانهم سيكون مستمر.
وأضافت أن الموجه الأول لكل مادة على مستوى الإدارة سيضع الامتحان، مشيرا إلى أن الوزارة شددت على واضعي الامتحانات بمراعاة الأوزان النسبية للموضوعات ونواتج التعلم، بالأسئلة المقالية التي يتم وضعها على مستوى المدرسة وتمثل 30٪ .
وأوضحت أن امتحانات المواد الغير أساسية ستتم ورقيا على مستوى المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية، ولن تعطى ورقة مفاهيم لهذه المواد.
وأشارت أن كراسة المفاهيم ستكون للمواد الأساسية فقط.


تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الاولى  يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقاليه) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية  يكون الامتحان فيها الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان ،وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقاليه، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الاسئلة المقاليه ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.
-تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى