منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41833
نقاط : 238009
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

تعليمات - عاجلة لطلاب أولى وثانية ثانوي ضرورة الحضور للمدارس يوم السبت القادم  Empty تعليمات - عاجلة لطلاب أولى وثانية ثانوي ضرورة الحضور للمدارس يوم السبت القادم

الأربعاء 04 مايو 2022, 17:17
تعليمات - عاجلة لطلاب أولى وثانية ثانوي ضرورة الحضور للمدارس يوم السبت القادم 
أيام قليلة وتنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بنظامين وهما الورقي والإلكتروني، حيث تعقد الأسئلة المقالية ورقيا ويتم وضعها من قبل الإدارات التعليمية بالتنسيق مع المديريات، وتعقد الأسئلة الموضوعية أي الاختيار من متعدد على أجهزة التابلت أي إلكترونياً في المدارس المجهزة من الناحية التقنية بشكل جيد، وذلك بحسب قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

 

وقرابت المديريات التعليمية، على الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بعقد الامتحانات، سواء من حيث تجهيز اللجان الامتحانية وتوزيع الطلاب على اللجان؛ بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي، فضلاً عن تخصيص فرق تطوير تكنولوجي في كل مدرسة لحل أي مشكلة تواجه الطلاب أثناء الامتحان.


الامتحانات سوف تعقد على شبكة المدرسة فقط  
ونبهت المديريات على الإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة التأكيد على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أن الامتحانات سوف تعقد على شبكة المدرسة فقط وليس من أي شبكة أخرى، وسيتم تسليم الطالب ورقة مفاهيم في كل مادة تشمل مجموعة من العناصر والقوانين والمصطلحات التي تساعد الطالب في فهم مخرجات التعلم والحل في الامتحان.


وأضافت في خطابها للمدارس، أنه يتم التنبيه مجدداً على الطلاب بأن أي محاولة للخروج من المنصة أو فتح أي مواقع أو تقسيم الشاشة سوف يتم غلق المنصة، ويعتبر الطالب راسباً في تلك المادة، لافتة إلى أن الرسوب ينتظر أي طالب مهكر جهاز التابلت، مؤكدة على الطلاب بضرورة الحضور للمدرسة يوم السبت المقبل الموافق 7 مايو الجاري، لتعريف أجهزة التابلت بشبكة المدرسة استعدادا للامتحان الإلكتروني.






ضرورة على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية
وفي سياق متصل، قال أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم التأكيد على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً.






وأضاف «سلومة» لـ«الوطن»، أنه تم الانتهاء من وضع وطباعة أسئلة الامتحانات، وتم إرسال تعليمات للمدارس تفيد بتواجد موجه مقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين للجان.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى