منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41833
نقاط : 238010
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير الاتصالات لأولياء أمور نقل الثانوي العام : قطع الإنترنت بالمدارس ليس مسؤوليتنا.. والتابلت ليس لُب التطوير Empty وزير الاتصالات لأولياء أمور نقل الثانوي العام : قطع الإنترنت بالمدارس ليس مسؤوليتنا.. والتابلت ليس لُب التطوير

الثلاثاء 24 مايو 2022, 18:44
وزير الاتصالات لأولياء أمور نقل الثانوي العام : قطع الإنترنت بالمدارس ليس مسؤوليتنا.. والتابلت ليس لُب التطوير


وزير الاتصالات لأولياء أمور نقل الثانوي العام : قطع الإنترنت بالمدارس ليس مسؤوليتنا.. والتابلت ليس لُب التطوير 28396010
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطع الإنترنت بالمدارس ليس مسؤولية وزارة الاتصالات، ودور الوزارة مد خطوط الألياف الضوئية إلى باب المدرسة، وهذا ما تم منذ عام 2018، وتم توصيل شبكة الألياف الضوئية لأكثر من 2500 مدرسة.


جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم.


وأضاف: "زملاؤنا في التربية والتعليم معنيون بإقامة الشبكات الداخلية داخل المدرسة، أي أن إنشاء الخطوط وتوصيلها مسئولية الوزارة"، مرجعا قطع الإنترنت إلى جهة أخرى، متابعا: "قطع الإنترنت بالمدارس مسئولية جهة أخرى تقوم بالإصلاح أو بناء أو إنشاء أو غيره من أعمال مدنية داخل المدرسة التي ينتج عنها قطع الكابل"، مستطردا: "والعطل ينشأ من الكابل وليس من التوصيل، وعند حدوث أعطال تقوم الشركة المصرية بإصلاح الكابل حتى تستمر الخدمة، وهذا من الأمور اللي سأناقشها مع محافظ الفيوم".


وتابع: "أعلم أن داخل كل محافظة غرفة عمليات هي التي تمنح أذون للأعمال المدنية داخل مدارس المحافظة"، مؤكدا أنه "سيتم التنسيق مع المحافظ على أن يكون ضمن المراجعات، مراجعة مرافق الاتصالات قبل إجراء الأعمال المدنية؛ حتى نقلل من هذه الأخطاء والمشاكل قبل إجراء الأعمال المدنية داخل المدارس".


وأكد أن الأهم إتاحة الخدمة أثناء العام الدراسي حتى يتمكن الطالب من استخدام الوسائل الرقمية أثناء التعليم، و"هذا أهم بكثير من أن يجري الامتحان على التابلت؛ لأنه ليس هذا هو لب التطوير".


وعن دور الوزارة في دعم ذوي القدرات الخاصة، قال إن الوزارة مرتكزة على أكثر من محور، الأول مدارس تشمل مجموعة من أبنائنا لتدريب ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع، ويتم تدريب المدرسين بها وإمدادها بالشبكات.


وتابع: أيضا إتاحة دورات تدريبية لذوي القدرات الخاصة ليتمكنوا من اكتساب مزيد من الاستقلالية في الشئون الحياتية والحصول على فرص عمل، إضافة إلى مركز الإبداع والتطوير المعني بدعم الشركات التي تعمل على تطوير التكنولوجيات المساعدة بإنتاج برامج تساعد ذوي القدرات الخاصة.


وقال إن الوزارة تولي الشركات الناشئة أهمية؛ لأن ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة محور غاية في الأهمية، وأشار إلى أن ملف الأبراج بالغ الأهمية، وهذا العام نستهدف مضاعفة عدد الأبراج مقارنة بـ2020.


وأضاف أنه لا يحمل وزارة التربية والتعليم مسئولية قطع الإنترنت، إنما المسئولية تقع على عاتق من يقوم بالأعمال المدنية داخل المدرسة، لافتا إلى أن الخطة الحالية التي تقوم الوزارة بتنفيذها لتجنب مشاكل الإنترنت من خلال ازدواجية الطالب يدخل من خلال شركة المحمول أو من خلال خطوط الألياف الضوئية، ويمكن للطالب أن يلجأ لشبكة المحمول ويتلقى الإنترنت عند انقطاع الشبكة بالمدارس.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى