منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40881
نقاط : 234191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية  لطلاب " المدارس الحكومية العادية"  بداية من أولى إعدادي وأخر تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم Empty وزير التعليم: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية لطلاب " المدارس الحكومية العادية" بداية من أولى إعدادي وأخر تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم

الإثنين 25 يوليو 2022, 16:02
وزير التعليم: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية  لطلاب " المدارس الحكومية العادية"  بداية من أولى إعدادي وأخر تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم
وزير التعليم: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية  لطلاب " المدارس الحكومية العادية"  بداية من أولى إعدادي وأخر تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم 31010


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم دراسة مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في نظام التعليم الجديد.


وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات تلفزيونية، أن الطلاب سيكونون مؤهلين للتعامل مع الامتحانات الدولية، قائلا:" تطبيق نظام التعليم الجديد يحتاج وقت وفترات تعليمية".


وأشار، إلى أن نظام التعليم الجديد في مصر يعتمد على مناهج جديدة مصرية بخبرات دولية، متابعا:" لتكون منافسة للمدارس الدولية ومعتمدة أيضا عالميا".


وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.


يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.


تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.


تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.














كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، آخر التفاصيل بمسابقة الـ30 ألف معلم مساعد.


وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له: "نسير طبقًا للخطة التي تم إعلانها مسبقًا، ويعمل معنا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".


وأضاف شوقي: "من اكتملت أوراقه من المتقدمين للمسابقة سيبدأ في استقبال خطابات من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بموعد الامتحان الذي سيتم في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتصحيح الامتحانات وإبلاغنا بالنتيجة ومن ثم انتقال القضية لنا".


وفي سياق منفصل، أكد شوقي، أنه لم يحدث أي تسريب لامتحانات الثانوية العامة، معقبا: "نستخدم كلمة تسريب لغويا على خروج الامتحان قبل موعده وهو شيء لم يحدث منذ سنوات أو هذا العام".


وقال "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "الذي يحدث هو ما يسمى تداول أو الغش الإلكتروني، وذلك يتم عن طريق استخدام تليفون وإدخاله بطريقة غير قانونية إلى اللجنة، ومن ثم تصوير الأسئلة وانتظار الإجابات، ومن يفعل ذلك يتم ضبطه".


وأضاف: "تم ضبط أكثر من 80 طالب قاموا بتداول الامتحانات إلكترونيا ومعاقبتهم على الفور طبقا لقانون الغش الجديد".

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى