منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40881
نقاط : 234191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم يكشف سر تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 " يصب في صالح الطلاب" Empty وزير التعليم يكشف سر تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 " يصب في صالح الطلاب"

الخميس 04 أغسطس 2022, 05:57
وزير التعليم يكشف سر تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 " يصب في صالح الطلاب"
يترقب الملايين من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة في مصر إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2022 خاصة بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي أن النتيجة ما زالت في المطبخ ولم تحسم بعد، وأنه سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل وليس هذا الأسبوع كما كان يتوقع البعض.
وزير التعليم يكشف سر تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 " يصب في صالح الطلاب" 76710
تصريحات وزير التعليم طارق شوقي بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 تسببت في مخاوف لدى أولياء الأمور والطلاب بسبب إرجاء الإعلان عنها للأسبوع المقبل.






موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أنه لا يوجد تأخير فى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مشيرًا إلى أنه تم تقدير الموعد بشكل سليم منذ البداية.


وقال الوزير في تصريحات تلفزيونية: إنه يتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب.


ما زاد من مخاوف طلاب الثانوية العامة تداول فيديو لشخص يدَّعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وهو ما رصده المركز الإعلامي بمجلس الوزراء.






رابط نتيجة الثانوية العامة 2022
ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنــا أو هنــــا ثم يقوم طلاب الثانوية العامة بكتابة رقم جلوس الطالب، ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة ستظهر نتيجة الطالب.


حقيقة التلاعب في درجات نتيجة الثانوية العامة 2022
وتواصل مجلس الوزراء مع وزارة التعليم والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة.


كما أوضحت وزارة التعليم أن الشخص الذي ادَّعى تواجده داخل كنترول الثانوية العامة غير تابع للوزارة نهائيًا، مُشددةً على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًّا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.






بلاغات نتيجة الثانوية العامة 2022
وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg).
وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).






نسب نجاح الثانوية العامة
وتابع: "ليس لدينا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن، ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند".






نصائح الوزير لطلاب الثانوية العامة
وجَّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2022 قبل إعلان النتيجة رسميا من قبل الوزارة.


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: "قلنا إن نتيجة الثانوية العامة ستخرج نهاية الأسبوع.. نستنى بقى ومش لازم كل يوم يكون فيه خبر بدون محتوي يضع الثانوية العامة في رأس الموضوع".


وأكد: "بقول للطلاب روحوا سينما ومحدش ينشغل بموعد النتيجة هتطلع 5 أو 7 أغسطس، وعلشان أعطيكم معلومة النتيجة مش الأسبوع ده.. ومحدش ينشغل بما ينشر عنها".






أوائل الثانوية العامة 2022
ومن المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال تلك الفترة وإعلانها رسميًّا للطلاب عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ويقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد اعتماد النتيجة رسميًّا الاتصال بالطلاب الأوائل الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى المحافظة لتهنتهم رسميًّا، ومن المقرر أن إعلان قائمة الأوائل خلال أيام.






مجموع درجات الثانوية العامة
مجموع درجات الثانوية العامة 2022 هو 410 درجة موزعين على المواد حسب درجة كل مادة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى