منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41375
نقاط : 236139
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

بعد قرار التعليم.. نكشف الأجزاء المحذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي Empty بعد قرار التعليم.. نكشف الأجزاء المحذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي

الثلاثاء 23 أغسطس 2022, 19:01
بعد قرار التعليم.. نكشف الأجزاء المحذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي
حالة من الفرحة تعيشها الأسرة المصرية خلال الساعات الماضية بعد قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إجراء التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وخاصة بعد المعانها الشديدة التي عاشوها خلال العام الماضي.
بعد قرار التعليم.. نكشف الأجزاء المحذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي Aay-1611


بعد قرار التعليم.. نكشف الأجزاء المحذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي Aay-1612
تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي


وأوضحت الوزارة أن هذه التعديلات على منهج الصف الرابع الابتدائي تأتي، حتى تتناسب المناهج مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.


تفاصيل تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي
وفي التقرير التالي نرصد لكم تفاصيل تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي وأبرز المناهج التي تم حذفها:


حيث أعلنت إحدى مؤسسات الكتب الخارجية على صفحاتها على فيس بوك تنبيه هام نصه جاء كالتالي: “وزارة التربية والتعليم خففت منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي ، وجذفت منه 12 درس وميزتهم في الكتاب المدرسي بعلامة اختياري”.






تعديل منهج الرياضيات للصف الرابع الإبتدائي
حيث نشرت مؤسسة الكتب الخارجية الشهيرة صورًا أكدت أنها من فهرس كتاب الوزارة طبعة 2023 موضحا به ظهور كلمة اختياري بجوار عددا من الدروس المقررة في مادة الرياضيات المقررة على الصف الرابع الابتدائي 2023.


وكتبت المؤسسة على صفحتها: "وفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني لتخفيف المناهج، تم حذف 12 درس من منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، حيث ميزت الوزارة هذه الدروس في الكتاب المدرسي بعلامة «اختياري». وإحنا كمان ميزنا الدروس المحذوفة في كتب سلاح التلميذ بعلامة «للاطلاع فقط».


مش كدة وبس ..ولأن الدروس دي مش داخلة في الامتحان، فحذفنا أي مسألة تخصها من امتحانات سلاح التلميذ التراكمية والنهائية وامتحانات المحافظات (60 امتحان)، وبدلناها بمسائل من الدروس المقررة، وبكدة يكون كتب سلاح التلميذ وامتحاناتها مطابقة تمامًا لأحدث تعديلات الوزارة".


مناهجمناهج


ما سبب تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023 ؟
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023 ، سوف يتم بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.


وأضافت وزارة التربية والتعليم: “جاء قرار إجراء تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023 ، في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية”.


موعد اعلان تفاصيل تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023
قالت وزارة التربية والتعليم: “سيتم الإعلان عن تفاصيل التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023، قبل بدء العام الدراسي الجديد”.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى