منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41375
نقاط : 236139
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

خطة وزير التعليم رضا حجازي لمواجهة الدروس الخصوصية Empty خطة وزير التعليم رضا حجازي لمواجهة الدروس الخصوصية

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022, 22:57
خطة وزير التعليم رضا حجازي لمواجهة الدروس الخصوصية
إجراءات قانونية ضد معلمي الدروس الخصوصية المتغيبين عن مدارسهم
تفعيل مجموعات التقوية المدرسية لمكافحة الدروس الخصوصية
حصص لتشغيل القنوات التعليمية في المدارس
الاستعانة بأباطرة الدروس الخصوصية..


التفاصيل الكاملة لـ خطة وزارة التربية والتعليم لمكافحة الدروس الخصوصية في اول عام دراسي يجلس فيه الدكتور رضا حجازي على كرسي وزير التربية والتعليم .


حيث أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه قرر مكافحة الدروس الخصوصية وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها ، تمهيدا للقضاء عليها.


وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المخالفين لتعليمات منع الدروس الخصوصية  .
إجراءات قانونية ضد معلمي الدروس الخصوصية المتغيبين عن مدارسهم


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه سيتم محاسبة المعلمين المتغيبين عن حصصهم في المدارس طبقا للجدول المدرسي مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة دون وجه حق لاسيما ممن هم في اجازات بدون مرتب واجازات طويلة ويمارسون التدريس بمراكز خاصة او بمقراتهم الخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم


تفعيل مجموعات التقوية المدرسية لمكافحة الدروس الخصوصية


وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية ومتابعة الالتزام بتنفيذ أحكام القرار الوزاري المنظم لعمل مجموعات التقوية المدرسية بما يضمن استمرار الطلاب في العملية التعليمية وكذا لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية.
حصص لتشغيل القنوات التعليمية في المدارس


كما قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص حصص لـ مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022 / 2023


حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : لقد قررنا توظيف القنوات التعليمية "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم ، من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة في المدارس.


وأوضح وزير التربية والتعليم : فترة مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس سوف تعادل حصتين دراسيتين ، لعرض المادة التعليمية.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تشغيل دروس القنوات التعليمية في المدارس من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس .


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا سيتم مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب،


وقال وزير التربية والتعليم : سوف يُخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة لكل معلم ؛ لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، وسيتم إتاحة المادة العلمية ــ من خلال مسئول التطوير التكنولوجي  .


وأوضح وزير التربية والتعليم على انه سيتم اعلان جدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على القنوات التعليمية لطلاب المدارس ؛ لتمكينهم من استمرار متابعتها في المنزل.


الاستعانة بأباطرة الدروس الخصوصية..


أكد الكاتب الصحفى رفعت فياض، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قال إن هناك تطوير لـ المناهج، وأن الطالب والمدرس سيعودون إلى المدرسة بعد 10 أيام، وسيكون هناك إجراءات للحد من الغياب.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم مناقشة ملفات كثيرة خلال اجتماع الوزارة، موضحا أن القرارات للحد من الغياب لن تكون عقابية، ولكن من أجل الترهيب.


ولفت إلى أن هناك لجان ستقوم بعمل جولات على المدارس، ومن الممكن أن تمر اللجنة أكثر من مرة فى اليوم الواحد للتأكد من الحضور.


وأشار إلى أن الطالب والمدرس تركوا المدرسة من أجل الدروس الخصوصية، ولكن القرارات الجديدة ستكون ملزمة للمدرس قبل الطالب بالحضور.


وكشف أنه سيتم تجميع الفيديوهات القوية لشرح مدرسي المواد، وبعد ذلك يتم توزيعها على المدارس، والوزارة ستعطى مكافأة لهؤلاء المدرسين.


وأكد أن الوزارة ستشتري الشرح المتميز من المدرس القوي، وجميع الطلاب فى المدرس ستشاهد تلك الفيديو، مضيفا: "سيتم الاستعانة بـ أباطرة الدروس الخصوصية، لتقديم الشرح لجميع الطلاب".



________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى