منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 44567
نقاط : 248260
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 48
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم" توجه المديريات بالاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تأمين الأسئلة مسئولية المديريات التعليمية.. توجيهات من الوزارة بالتصدى لمحاولات الغش والتسريب Empty التعليم" توجه المديريات بالاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تأمين الأسئلة مسئولية المديريات التعليمية.. توجيهات من الوزارة بالتصدى لمحاولات الغش والتسريب

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022, 04:31
التعليم" توجه المديريات بالاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تأمين الأسئلة مسئولية المديريات التعليمية.. توجيهات من الوزارة بالتصدى لمحاولات الغش والتسريب
التعليم" توجه المديريات بالاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تأمين الأسئلة مسئولية المديريات التعليمية.. توجيهات من الوزارة بالتصدى لمحاولات الغش والتسريب 20210203


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات بضرورة الاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مشددة على ضرورة أن تكون الأسئلة خالية من أى أخطاء لغوية وتكون من المنهج الدراسى ومتدرجة من السهل إلى الصعب وفق المواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تأمين أسئلة الامتحانات سواء قبل وصولها إلى لجان الامتحانات وبعد تسليم الأسئلة للطلاب، مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أى وقائع تسريب للأسئلة أو محاولات الغش الإلكترونى، كما حذرت الوزارة من ضرورة مع دخول التليفونات المحمولة لجان الامتحانات لمنع تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش خاصة تطبيق تليجرام.


فيما وجهت المديريات التعليمية، تعليمات لمديري المدارس، بشأن الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أكدت على عدم تأخر الملاحظين في الدخول إلى اللجان وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة، وعدم السماح بقراءة الصحف والمجلات والمأكولات والمشروبات ويحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة لجميع العاملين والطلاب.


وشددت على حظر التجول أو دخول عمال الخدمات داخل اللجان التي يؤدي بها الامتحان إلا للضرورة القصوى والحالات الطارئة وموافقة رئيس اللجنة، والزام رئيس اللجنة ومسئول الأمن بالمدرسة بعدم مغادرتها في نهاية اليوم إلا بعد التأكد بأن جميع الطلاب غادروا المدرسة بسلام ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة.


وطالبت المديريات التعليمية، بتجنب إثارة أي مشاكل أثناء سير الامتحانات وسرعة إخطار أمن الإدارة عند حدوث أى مشكلة وإدارة المرحلة بالمديرية.


وتابعت المديريات التعليمية، سيكون تصحيح كراسات الإجابة أولا بأول وفق جدول الامتحان وعدم السماح بالانفراد بالتصحيح على أن يتم مراجعة التصحيح بكل دقة، كما طالبت المديريات بتشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل موقع عليه من أعضاء لجان التصحيح.


وأكدت المديريات، علي عدم إعلان النتيجة إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة 10% واعتمادها من الإدارة التعليمية، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور وإعلانها في أماكن واضحة بالمدارس بالمجان وتكون بالألوان للصفين الرابع والخامس الابتدائى، موضحة أن نتيجة الفصل الدراسى الأول مكملة لنتيجة الترم الثانى ويكفى لنجاح الطالب فى الترم الأول حصوله على 50% من درجة المادة.


وأشارت المديريات، إلى أنه يتم توزيع الطلاب على لجان الامتحانات وفق جداول الامتحانات لكل صف دراسى، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى